آراء القراء: أكثر شيء متحمس له في 2016

نشر في /بواسطة: في:

انتهى عام 2015 أحد أضخم الأعوام التي شهدتها الألعاب الإلكترونية بالسنوات الأخيرة، عام غني جداً و مليء بالألعاب على مستوى عالي من الجودة، مع عودة سلسلات قوية مثل The Witcher, Fallout, Metal Gear Solid, Halo, Tomb Raider و قدوم عناوين جديدة قوية على الساحة منها Bloodborne و Dying Light و العديد غيرها . يمكن القول أنه عام أرهقنا “جيمرياً”.

العام الجديد ينطلق، و أمامنا شهر تقريباً نرتاح به أو ننهي فائض العام الماضي، قبل أن تبدأ عجلة هذا العام بالدوران. عام يملك فرصة ليكون مثل سابقه من ناحية المحتوى حيث تنتظرنا به العديد من العناوين القوية بالإضافة إلى قدوم تقنيات و طرق جديدة للعب. أمامنا الكثير من الأسباب لنكون متفائلين بمحتوى هذا العام، و هذه بعض منها:

الواقع الإفتراضي

Virtual-Reality-and-Marketing

لا نعرف لحد الآن موعد إطلاق أو سعر أي من أجهزة الواقع الإفتراضي، Playstation VR, Oculus Rift أو HTC Vive. عامل السعر يشكل قلق كبير للعديد من الاعبين، بل و حتى العامل التقني فبتقدير Nvidia أقل من 1% فقط من أجهزة الكمبيوتر المتواجدة لدى المستهلكين (التي قدر عددها بـ 1.43 مليار جهاز) ستكون قادرة على تشغيل أجهزة الواقع الإفتراضي.

الأكيد أن أجهزة الواقع الإفتراضي ستصدر هذا العام، و على الرغم من أنه لحد الآن لم نرى ألعاب مقنعة فعلاً للواقع الإفتراضي، إلا أنه لا أحد يمكنه نكران الأبواب التي ستفتحها هذه التقنية و التجارب الجديدة التي يمكن للاعب أن يعيشها معها و التي لم تكن ممكنة قبل ذلك.

حصريات الطرف الأول

wt1iq

أي كان جهازك الرئيسي الذي تستخدمه للعب، فهذا العام يحمل حصريات كبيرة لك. ملاك البلايستيشن 4 سيستقبلون الجزء الرابع و الختامي لسلسلة Uncharted مع توقع بنهاية ملحمية، Horizon Zero Dawn العنوان الجديد و الواعد من استوديو Guerrilla Games، و اللعبة التي غابت كثيراً و عادت من العدم The Last Guardian. و العديد من الحصريات الآخرى، بشكل عام يبدو البلايستيشن 4 صاحب أقوى خط حصريات في 2016.

على الجهة الآخرى، و على الرغم من تأجيل Scalebound إلى 2017، لا يزال يملك الإكس بوكس ون حصريات ممتازة، حيث سيفتتح العام مع عنوان جديد كلياً Quantum Break من استوديو Remedy Entertainment الذي قدم لنا Alan Wake، بالإضافة إلى عودة أحد أكبر أيقونات الجهاز Gears of War بالجزء الرابع و Crackdown تعود بجزء ثالث بعد غياب 5 سنوات.

الويي يو و الذي يراه البعض جهاز بدون ألعاب، قد تغير عناوين 2016 رأيهم بالجهاز، مع انتظار اطلاق أحد أكثر الألعاب المنتظرة على الجهاز The Legend of Zelda و التي ستقدم لنا تجربة عالم مفتوح مبهرة، عودة ثعلب ننتيندو بلعبة Star Fox Zero و لعبة البوكيمون القتالية Pokken Tournament. إضافات قيمة لمكتبة الجهاز.

ألعاب الطرف الثالث

عناوين كبيرة أيضاً تنتظرنا من شركات الطرف الثالث، و عودة لسلسلات عريقة و بعض العناونين الجديدة المنتظرة. الحقيقة القائمة أكبر من أن تختصر، لكن هنا بعض عناوين الطرف الثالث التي ستصدر خلال العام:

  • Mirror’s Edge Catalyst
  • Deus Ex: Mankind Divided
  • Mass Effect: Andromeda
  • Resident Evil Zero HD Remaster
  • Far Cry Primal
  • Tom Clancy’s The Division
  • Hitman
  • Dark Souls III
  • Final Fantasy XV
  • Battleborn
  • Dishonored 2
  • Overwatch
  • Dead Island 2
  • Homefront: The Revolution
  • For Honor

بالإضافة الى الكثير من العناوين الأخرى الغير معلن عنها بعد و العناوين السنوية التي تصدر كل عام، مع توقع بعودة Battlefield بالجزء الرابع لتنافس سلسلة Call of Duty مرة أخرى.

 

Nintendo-characters

الكشف عن جهاز ننتيندو الجديد و إحتمالية إطلاقه

لحد الآن لا يوجد أي تأكيد رسمي من ننتيندو بقدوم جهازها المقبل و الذي يحمل بالوقت الحالي اسم NX هذا العام، لكن الكثير من التقارير و نظريات المحللين تؤكد أن الشركة ستقوم بذلك.

تقريباً منذ أكثر من عام وننتيندو تتحدث عن جهاز NX دون أن تكشف الستار عنه رسمياً، لكن المؤكد وبنسبة كبيرة أنها ستقوم بالكشف عنه رسمياً هذا العام، مع احتمالية إطلاقه باليابان بنهاية العام على أقل تقدير.


شخصياً متحمس لألعاب كثير هذه السنة سواء كانت حصريات أو عناوين طرف ثالث، لكن اللي فعلاً متحمس أشوف وش راح يقدم هو الواقع الإفتراضي، من تجربتي القصيرة معه التقنية واعدة جداً و يمكن استخدامها بتجارب ممتازة، لكن من العناوين اللي جالس اشوفها بالوقت الحالي، عندي بعض الشكوك حول التوجه اللي راح تاخذه هذه التقنية.

شاركنا رأيك بالتعليقات بأكثر الأمور اللي متحمس لها هذه السنة و هل تتوقع أن تتمكن 2016 من التفوق على 2015؟

الوسوم:

تعليقات 10

Send this to friend