الإعلان رسميا عن Xbox One و مواصفاته، قادم هذا العام

نشر في /بواسطة: في:

XboxOne_RGB_stacked

أعلنت مايكروسوفت رسمياً عن جهازها القادم مخالفة كل التوقعات حول إسم الجهاز، مطلقة عليه Xbox One. المؤتمر ركز بشكل أساسي على مزايا الجهاز و قدراته، و مع أننا لم نرى الكثير من الألعاب لكننا علمنا أن مايكروسوفت تنوي جعل الجهاز ملك غرفة المعيشة الخاصة بك.

مايكروسوفت أوضحكت كيف سيكون بإمكانك إستخدام صوتك للتحكم الكامل بالجهاز، فيكفيك قول “Xbox, on” ليشتغل الجهاز، “Xbox, watch TV” ليفتح لك التلفاز، كل هذا ممكن بفضل الإصدار الثاني من الكنيكت و الذي سيتم شحنه مع الجهاز. بالحديث عن الكنيكت، الجهاز تم إعادة تصميمه ليتعامل مع الإيمائات و الصوت بمعدل بيانات 2 جيجا بايت بالثانية  الواحدة.

واحدة من الخصائص الرائعة التي سيقدمها الجهاز هي “Snap Mode”، حيث سيدعم الجهاز تعدد المهام فينما أنت تشاهد التلفاز سيكون بإمكانك التحدث مع صديقك عبر Skype، أو أن تقول “Xbox, show fantasy” بينما تشاهد مباراة في كرة السلة فيستعرض لك الجهاز إحصائيات عن الاعبين و المباراة.

ku-xlarge (2)

الجهاز سيحتوي على قرص صلب بسعة 500 جيجا بايت، ذاكرة 8 جيجا بايت، قارئ  Blu-ray، معالج ثماني النواة 64-bit، منافذ USB 3.0 مخرج HDMI داخلي و خارجي بالإضافة إلى وايرلس مدمج بداخل الجهاز. هذه الخصائص ستمكن الجهاز من العمل بصمت و هدوء كامل.

مايكروسوفت وعدت بتقديم 300 ألف خادم لخدمات الأونلاين، كما ستخزن المحتويات عبر السحب، الإنجازات ستتطور حيث ستصبح “ديناميكية و متغيرة”، حيث على حد قول مايكروسوفت أنهم سيخبرون قصة لعبك الشخصية ليس ما فعلت فقط.  SmartGlass سيلعب دور كبير في الجهاز القادم، فجهازك اللوحي أو هاتفك سيتصرفون كما لو أنهم جزء من الجهاز.

سيكون عليك تنصيب الألعاب قبل لعبها، و عندما تقوم بذلك سيتم ربطها بحسابك الشخصي، سيكون بإمكانك أيضاً ربطها بحساب آخر لكن سيكون عليك عندها دفع مقابل مادي، كما لو أنها لعبة مستعملة. بالحديث حول هذا الشأن فالجهاز لن يتطلب إتصال دائم بالإنترنت، لكن سيكون خيار متاح أمام المطورين، حيث سيكون بإمكان المطور إستخدام خدمة مايكروسوفت الخاصة بالسحب و التي تدعى Azure، هذه الخاصية تدع الخوادم تقوم ببعض الأمور الخاصة باللعبة ما سيتطلب أن يكون جهازك متصل بالإنترنت.

ku-xlarge (3)

يد التحكم الخاصة بالجهاز لم يتم التطرق كثيراً لها، لكن ذكر أنها خضعت لـ40 تحديث و إبتكار جديد عن اليد الخاصة بالإكس بوكس 360. حيث قالت مايكروسوفت ” عصاتي تحكم جديدة و دايناميكية و أسهم مصممة للألعاب من قبل الاعبين”.

Don Mattrick رئيس الأعمال التفاعلية في مايكروسوفت أكد بنهاية المؤتمر أن الجهاز سيطلق في وقت لاحق من هذا العام.

الوسوم: -

تعليقات 4

  • محمد

    ما هي مواصفات كرت الشاشة وقوة الرسوم ؟ وبأي كرت شاشة يمكن ان نقارن من الكروت الموجودة في السوق؟

    (0)
    رد
  • BigDod

    شلون اثبتها ؟ يعني نفس اول ؟ لازم استخدم القرص ولا خلاص.
    واذا ربطتها بحساب ثاني يقدر يلعبها بدون الحاجه للقرص ؟

    (0)
    رد
  • YsnakeY

    مع اني فان للـ XBox ما لراح احكم على الجهاز الا بعد ظهور العابة لاكن الى الان شيء مؤسف من ناحية تصميم الجهاز واسمه تحسهم رجعو ورا الى زمن الغبار 🙁

    الكنترول أفضل شيء إلى الأن

    (0)
    رد

Send this to a friend