مراجعة لل Legion أفضل إضافة للعبة World of Warcraft

بواسطة في
  • الناشر
    Blizzard
  • المطور
    Blizzard
  • تاريخ الإصدار
    2016-08-30
  • الأجهزة
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 12+

صدرت الإضافة الجديدة للعبة World of Warcraft والتي صدرت قبل 12 سنة۔ الجميع كان شبه محبط من الإضافة الأخيرة World of Dreanor حيث لم تضف ما يثير اهتمام اللاعبين، لذلك وعدت Blizzard اللاعبين بأفضل أعمالها مع Legion ونستطيع القول أنها أوفت بهذا الوعد۔ تابع المراجعة التي نذكر فيها أهم مزايا وعيوب Legion ولماذا هي أفضل لعبة MMORPG موجودة بالسوق بالرغم من عمرها الكبير جداً۔

مميزات اللعبة

القصة متشابكة ومثيرة

تطرح لك القصة هذه المرة هجوم الشياطين على عالم Azeroth وما يؤدي إلى اتحاد الجيشين Alliance و Horde لأول مرة ضد الشر الذي قد يقضي على كل ما هو أخضر و يابس بسبب القدرات المكتسبة للوحوش من طاقة Fel التي تتطلب امتصاص حياة الأبرياء للاستمرار۔

لديك خمس مناطق رئيسية بخلاف مدينة Dalaran تدور فيها مهماتك۔ لكل منطقة قصة بسيطة تتداخل مع الصورة الكبيرة لقصة الإضافة تبدأ مع دخولك لها وانتهاء بالدخول لDungeon خاص بتلك المنطقة لإنهاء أطراف تلك القصة۔ بسبب هذا النظام، هذه أول مرة أرتبط و أوفهم قصص كل Dungeon و كل طرف موجود بالعالم المحيط بي في World of Warcraft من دون الاستعانة بكتب أو مراجع خارجية تشرح القصة بشكل أفضل۔

كما تتداخل تلك القصص الصغيرة مع أحداث إمتلاكك لسلاحك الجديد والذي يعطيك انتماء جديد لقبائل مختلفة بحسب شخصيتك۔

 

الكثير من كل شيء

wow-legion-warrior-Order

مهما كان اهتمامك، ستجد ما تفعله في World of Warcraft الآن۔ بعد أن تصل إلى مستوى 110، وهو المستوى الأعلى الجديد، سيُفتح لك عالم أكبر من كل شيء۔ ستبدأ معك المهمات العالمية وهي مهمات موزعة حول كل المناطق الجديدة تكافئك إما بمختلف عملات اللعبة أو حتى دروع تتناسب مع مستوى شخصيتك۔ حالياً أقبع على مستوى 846 بسبب تلك المهمات العالمية و القليل من الDungeons (حظي سيء مع الصعوبات العليا)۔

ستستطيع الدخول على صعوبات أعلى في جميع Dungeons التي سبق و أن دخلتها لتواجه خطط جديدة ضد الرؤساء و تحصل على دروع أفضل۔

ستبدأ في محاولة اكتشاف العالم أكثر و قد تجد رئيس كبير جداً أو ما يُدعى World Boss والذي يحتاج إلى 10 أشخاص على الأقل متفاهمين و متوزعين للمهمات لهزيمته۔

مهمات الصيد و الحرف المختلفة تغيرت و لا تعتمد على كب الكثير من النقود لتطويرها بل الصبر و البحث و المحاولات المختلفة و الكثير من الحظ أيضاً للوصول إلى أعلى مستوى فيها۔ بعد هذا التعب ستستفيد كثيراً۔ اخترت الطبخ و الكيمياء و استفدت كثيراً مع محاولاتي الأولى في الصعوبات العالية للDungeons و كذلك محاولاتي الأول مع الRaid الأول Emerald Nightmare۔

لن تجد حتى وقتاً لتطوير شخصية أخرى كما كان الحال في الإضافات السابقة۔

 

جرب قبل أن تختار

مع هذه التوسعة سيمكنك تجريب الشخصية بمستوى 100 ومعرفة حركاتها الأساسية قبل أن تقرر ما إذا كنت تريد اختيارها و البدء فيها أم لا۔ هذا الخيار مناسب جداً لمن يجرب اللعبة لأول مرة أو عائد لها بعد فترة انقطاع طويلة (مثلي)، حيث طرأت تغييرات كثيرة على الشخصيات تجعلها مختلفة عن ما جربته من قبل۔

استطعت تجربة كل الشخصيات التي أثارت اهتمامي واستقريت على اختيار Warrior بدلاً من اختيار أحتى الشخصيات المساعدة التي بالعادة أذهب إليها بسبب قدرتي على تجربة كل الشخصيات۔

 

عيوب اللعبة

الحظ يلعب دوراً كبيراً

wow-legion-Demon-Hunter

أكثر من أي وقت مضى، تعتمد اللعبة على الحظ بشكل أكبر۔ حتى الآن، لم أحظ بأي درع من أعلى صعوبة من Dungeons والتي تُدعى Mythic وتحتاج تعاون أكبر من أي صعوبة سابقة و كذلك دروع عالية جداً۔ حتى Mythic+ لم أخذ منها أي درع للأسف۔ بينما هناك حصلوا على أعلى مستوى من الدروع من وحوش عاديين جداً۔

لتطوير الطبخ تحتاج إلى بحث عن وصفة عن طريق تقديم المكونات إلى طباخ موجود باللعبة وتركه لمدة زمنية والعودة له لترى النتائج۔ في كل مرة أقدم له المكونات يحرقها و يذهب الجهد سدى۔ وهذا ما جعلني أقف على حاجز 750 من دون الاستطاعة إلى التقدم إلى 800 في تلك الحرفة بسبب الحظ الردئ۔

كذك نفس الحالة مع الكيمياء حيث تحتاج إلى خلط محلول حتى يصيب حظك و تحصل مع المحلول على وصفة للمحلول الذي بعده و الذي يضمن لك القدرة على التطور۔ ما يحتاج أذكركم بحظي الردئ الذي جعلني أثبت على 730 أيضاً۔

 

تحتاج إلي أن تكون اجتماعياً

من دون دخولك إلى  Guild وهي مثل النوادي المغلقة للاعبين، لن تستطيع الاستمتاع بكل محتوى اللعبة۔ دخولك إلى هذه النوادي سيضمن لك حديثاً مستمراً مع لاعبين أخرين، دخولك إلى Dungeons مهما كانت شخصيتك و الأهم من ذلك كله Raid التي تحتاج إلى فريق من 10 أشخاص على الأقل۔ صحيح أن اللعبة تقدم لك خيارات تستطيع بها تكوين فريق من أشخاص عشوائيين لمهمة معينة، لكن بالعادة تلك الفرق تفشل فشلاً ذريعاً بالمهمات الصعبة التي تحتاج إلى تفاهم و تناغم بين الكل۔

 

هل تستطيع Blizzard الاستمرار؟

wow-legion-leveling-zone

حتى الآن المحتوى الموجود كافٍ لهذه اللحظة۔ لكن بعد شهرين من الآن، ما تستطيع الشركة تقديمه لتجعلك تستمر باللعب؟ ماذا عن 6 شهور من الآن؟ سنة حتى صدور الإضافة التالية؟

البداية مبشرة، وأعتبرها أفضل إضافة من بعد The Burning Crusade، لكن هل تستطيع تقديم نفس الكمية من الرؤساء و المحتوى؟ أتمنى ذلك۔

الخلاصة:

هذه هي أفضل إضافة مرت على لعبة World of Warcraft بسبب وجود الكثير من المهمات التي ستجدها في طريقك مهما كانت طريقة لعبك أو اهتمامك۔ بالإضافة لهذا تقدم اللعبة قصة متشابكة ما بين المهمات الأساسية و كل المهمات الفرعية المتناثرة في كل زاوية۔

كما تقدم لك اللعبة خيار تجريب الشخصيات بمستوى 100 قبل أن تختار أي شخصية تفضل أن تبدأ مشوارك الجديد في عالم Legion۔

يعيبها فقط اعتمادها على الحظ الكبير للحصول على التطويرات و المشي في بعض الحرف و عدم وجود ضمان كبير من Blizzard لخطة واضحة لما تنوي فعله في هذه التوسعة وما إذا كانت تستطيع الاستمرار في تقديم المحتويات قبل صدور الإضافة التالية۔

عدا ذلك، ننصح بلعب التوسعة حتى لو لم يسبق لك الدخول على عالم هذه اللعبة الكبير۔

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4.8
اشترها وانت مغمض

Send this to a friend