هل تتوقع نينتيندو تصدر NX في 2016؟

نشر في /بواسطة: في:

عدد كبير من الأشاعات المنتشرة في الأنترنت تشير بأن NX سيصدر في 2016 من تقارير صحفية في Wall Street Journal إلى تقارير من المصانع المنتجة للجهاز، لكن قبل ما نتكلم عن موعد إصدرا NX خلونا نتعرف عليه. 

  • ماهو NX؟

NX هو الأسم الرمزي لجهاز نينتنيدو الجديد. أول مره نيتنيتدو تحدثت عن NX كان في أحدى الأجتماعات من أجتماع المستثمرين. هدف هذا الأجتماع هو توضيح خطط نينتيندو لتطوير العاب للأجهزة الذكية. خلال هذا الأجتماع نينتيندو أعلنت بأنها تعاونت مع DeNa لتطور العاب الأجهزة الذكية لهم مع إشراف نينتيندو وبنفس الوقت كشفت نينتيندو بأنها تعمل على جهاز منزلي جديد بالأسم الرمزي NX. نينتيندو لم تكشف الكثير عن الجهاز غير الأسم  و هذا السبب من أجل التأكيد للمعجبين بأنهم لن يتخلوا عن سوق الأجهزة المنزلية.

 

  • الإشاعات و براءات الاختراع

من بعد إعلان نينتيندو عن الأسم الرمزي للجهاز الجميع بدأ بالتوقعات للجهاز الجديد حتى صدرت تقارير من موقع تايواني بأن نينتيندو ستبدأ في أنتاج NX في شهر مايو و بالإضافة بأن الجهاز قد يصدر في يوليو 2016. بعدها بشهر أنتشرت براءة أختراع تشير بأن الجهاز قد يكون هجين بين جهاز منزلي ومحمول. خلال شهر أكتوبر WSJ تنشر تقرير صحفي يشير بأن نينتيندو بدأت توزع وحدات التطوير للـNX لمطورين الطرف الثالث بالإضافة وضح التقرير بأن نينتيدو بتقدم NX كجهاز منزلي مع وحدة متنقلة تستطيع أن تستعلمها مع الجهاز أو تأخذها معك خارج المنزل ولهذا السبب سمي بالجهاز الهجين.

fig1056s74

وأخر براءة إختراع نشرت هي وحدة التحكم العجيبة، هذه الوحدة تحتوي على شاشة قابلة للانحناء مع عصاتي تحكم و أزرار أفتراضية. من الممكن أن تكون وحدة التحكم هذه هي وحدة تحكم NX لكن الغالب أننا سنرى تغيرات كثيرة في المنتج الأخير. كل هذه الشائعات والبراءات الأختراع تشير بأن نينتيندو تعمل على جهاز هجين. من المحتمل أن نينتيندو بدأت بعملها على NX منذ 2013 حين أعلنت بأنها ستدمج قسم الأجهزة المنزلية مع قسم الأجهزة المحمولة.

 

  • فتات الخبز

تقريبا أصبح لنا سنة نتحدث عن NX و بين كل فترة تقع لنا براءة إختراع جديدة أو يصدر لنا تقرير صحفي مع “مصدر موثوق”، لكن المثير هو صراحة نينتيندو عن الجهاز. الشركة أعلنت عنه بنفسهم قبل صدور أي إشاعة و أضف إلى ذلك بأن كلن Shigeru Miyamoto و Satoru Iwata يذكرون بوجود NX منذ فترة و هذا يشير بأن لهم مدة طويلة في تطوير NX. هذه السنة لم نرى لعبة ضخمة من نينتنيدو في موسم الأعياد، علما أن نينتنيدو لديها عدد كبير من أستديوهات لتطوير الألعاب. ياترى هل يعملون على عنواين للـNX؟ كل هذه العوامل تشير بأن NX قد يصدر في 2016.

 

توقعاتي: سنرى الإعلان الرسمي للـNX س E3 2016 مع موعد إصدار في موسم أعياد 2016 و من المحتمل أن نرى عنواين ضخمة مع الإطلاق مثل The Legend of Zelda و Pikmin 4. ماهي توقعاتكم؟ هل سنرى الجهاز في ٢٠١٦ أو في بداية ٢٠١٧ وكيف سيكون موضعة بين PS4 و Xbox One؟

الوسوم:

التعليقات : 1

  • عبدالعزيز الحربي

    شركه ليس له مستقبل
    و اتوقع ان الاجهاز ينجح لاكن الالعاب ستكون قليله وراح يبيع قليل

    (0)
    رد

Send this to friend