بعد 20 سنة من الآن، هل ستكون ألعاب الجيل الحالية كلاسيكية؟

نشر في /بواسطة: في:

مرت 30 سنة على جهاز العائلة و أكثر من 20 سنة على جهاز سوبر نينتيندو و أجهزتهم المنافسة۔ خلال هاتين الحقبتين من الزمن، وُلدت العديد من الألعاب، لكن بعضها تم تخليده في التاريخ كألعاب كلاسيكية و تراثية يجب أن تُذكر في كل مرة يتم ذكر فيها الأجهزة في تلك الفترة۔ مررنا بفترة ثورية في الجيل الماضي من ناحية الرسوم و التحكم و قدرات الأجهزة و الخصائص الإضافية، ولا زلنا نعيش هذه الثورة، لكن بعد مرور 20 أو 30 سنة من الآن، هل سيكون هناك ألعاباً تُخلد في التاريخ كألعاب كلاسيكية؟

 

نستطيع من الآن تحديد الألعاب الكلاسيكية

minecraft-riding-a-horse

طبعاً سيكون هناك فريقاً متحمساً و متفائلاً جداً و سيجيب بنعم۔ مررنا خلال الجيل الماضي و الحالي بألعاب ممتازة جداً من ناحية الرواية القصصة لها، الإخراج الإبداعي فيها أو طريقة اللعب الممتعة أو خليط من الثلاثة۔ ساعات عديدة قضيناها في عوالم ألعاب كبيرة جداً و شخصيات قيادية تنقذ العالم من شرور الأعداء۔ Commander Shepard يبدأ مغامرة استكشافية تقوده إلى تخليص العالم و التضحية بنفسه و طاقمه أحياناً في سبيل المحافظة على الثروة الإنسانية۔ Dovahkiin يدور في زوايا عالم Skyrim بحثاً عن التنانين و التحالف مع السحرة و اللصوص۔

حتى Minecraft ستُخلد بالتاريخ كأحد أنجح الألعاب المستقلة على الإطلاق۔ سيكون هناك أجيالاً تربت على عالم المكعبات السحري الذي يسمح لك بصنع قصتك المثيرة و المجنونة و كل هذا على بعد عدة نقرات من فأرة كمبيوترك۔

لا نحتاج أن ننتظر 20 سنة لنعلم ما هي الألعاب التي ستكون كلاسيكية، نستطيع ذكر العديد منها الآن و ما الأمثلة التي بالأعلى إلا جزء بسيط من عالم واسع۔

 

تكرار مقيت و شركات طماعة

fifa-yearly-games

أما الفريق الأخر التشائمي سيكون ضد هذه الجملة، بل و ينكر وجود بعض الألعاب۔ مشكلة هذا الفريق مع عالم الألعاب بشكل عام أنه أصبح تجارياً بحتاً۔ كل هم الشركات هو إصدار الألعاب بوقت معين بغض النظر عن جودتها مثل ما حصل مع Batman Arkham Knight و Diablo 3 و Sim City، أو زيادة أرباح الشركة بشكل مقيت عن طريق قص عناصر كبيرة من اللعبة و بيعها على اللاعبين كمحتويات إضافية مثلما نرى حالياً مع Mortal Kombat X أو إصدار ألعاب بشكل سنوي بدون أي تغييرات جذرية مهمة مثل ما يحصل مع كل ألعاب Activision و Ubisoft و EA۔

معظم الألعاب التي تصدر حالياً تتبع نمطاً معيناً بدون أي مخاطر۔ عالم مفتوح مثل Grand Theft Auto، تصويب من منظور الشخص الأول مثل Call of Duty أو الإثنان مع بعضهما مثل Farcry۔ المشكلة الأكبر أن الألعاب المستقلة الآن تحاول تقليد ألعاب الشركات الكبيرة أو حتى الناجح منها بعدما كانت هي الألعاب الإبداعية و التي تتخذ مخاطر كبيرة۔

انتهى عصر الإبداع و الألعاب الكلاسيكية مع نهاية جهاز Dreamcast۔

 

مع أي فريق أنت؟ هل ترى أن هناك ألعاب في الوقت الحالي ستصنف كألعاب كلاسيكية بعد 20 سنة من الآن؟ إذا كان جوابك نعم، أترك لنا بعض أسماء الألعاب في التعليقات۔

 

هل ستكون ألعاب الجيل الحالية كلاسيكية بعد 20 سنة من الآن؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

Send this to friend