وش لازم تعرف: Tom Clancy’s The Division

نشر في /بواسطة: في:

Tom Clancy’s The Division أحد أكثر العناوين المنتظرة هذا العام، بعد العديد من التأجيلات أسبوع الإطلاق حان و Ubisoft تعول كثيراً على النجاح فيما فشلت به Bungie مع Destiny.

The Division ستقدم تجربة تصويب تعاونية تنافسية من المنظور الثالث مع العديد من عناصر الـ RPG التي تضيف عمق كبير للتجربة و مع فكرة النمط الجماعي المبتكرة و الفريدة يبدو أن اللعبة في طريقها لتكوين قاعدة جماهيرية كبيرة.

في هذا الموضوع راح نذكر لكم أهم النقاط اللي لازم تعرفها عن اللعبة قبل الإطلاق:

نيويورك في حالة من الفوضى بعد انتشار فايروس خطير

أحداث قصة اللعبة تقع في مانهاتن، نيويورك. في يوم الجمعة الأسود أحد أكثر أيام السنة إزدحاماً و صرفاً للأموال بسبب العروض و التخفيضات التي يشهدها، لكن لم يكن أحد يعلم أن هذا اليوم سيتسبب في إحداث نكبة في هذه المدينة. حيث قامت مجموعة بتلويث الأموال بفايروس جدري معدي، لينتشر المرض بسرعة هائلة و في غضون أسبوع فقط دخلت نيويورك في حالة من الفوضى و تعطلت جميع الخدمات المعيشية الأساسية و أصبح الغذاء و الماء شيء نادر.

لتدارك و إعادة الأمور إلى نصابها قامت الحكومة الأمريكية بتأسيس مجموعة سرية تدعى القسم الوطني الإستراتيجي و التي تم اختصارها إلى The Division، أنت ستكون في هذه المجموعة و ستعمل على مواجهة الظواهر و الفئات الخطيرة التي ظهرت بعد هذه الكارثة منهم مجموعة  “The Rikers” التي تسببت في الأصل بإطلاق هذا الفايروس و بعض المجموعات الاخرى التي تحاول حماية المدينة على طريقتها الخاصة.

لعبة منظور ثالث تكتيكية بعوامل RPG

The Division هي لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث تعتمد بشكل كبير على العوامل التكتيكية، هي ليست من نوعية الألعاب الموجهة لكي تلعبها بعقلية الجندي الواحد، حيث من المهم جداً أن تتفاهم مع أعضاء فريقك، تكونوا متقاربين و تتفقون على الخطوات التي ستقومون بها، حاول دائماً الإحتماء وراء الحواجز و السيارات لكي تحمي نفسك قدر المستطاع خاصة أن الطاقة لا يتم إعادتها بشكل تلقائي و سيتوجب عليك أن تعالج نفسك بالإسعافات الأولية.

على الجانب الآخر اللعبة مليئة جداً بعناصر الـ RPG، انطلاقاً من شخصيتك و حتى أسلحتك، ستملك العديد من القدرات و المهارات الخاصة، خيارات مختلفة لتخصيص الشخصية، تخصيص الأسلحة و تزويدها بإضافات خاصة، البحث عن الأدوات و الأسلحة النادرة و العديد من الأمور الآخرى التي سترضي عشاق الـ RPG. من خلال ما رأيناه بالبيتا اللعبة تمكنت من الجمع بين عوامل منظور الشخص الثالث و عوامل الـ  الـ RPG بنجاح.

قاعدة العمليات “قلب” النمط الفردي

قاعدة العمليات هي أساس النمط الفردي بالنسبة لكل عميل، فمنها ستحصل على معلومات المهمات الجديدة و ستحتاج للعودة إليها بين المراحل لشراء اسلحة، معدات أو ملابس لشخصيتك من البائعين المتواجدين و إعادة تعبئة ذخيرتك قبل التوجه لبدء المرحلة المقبلة. في داخل قاعدة العمليات ستحتاج لبناء ثلاثة أقسام داخلية عبر إكمال بعض المهام الخاصة بكل قسم، الطبي، التكنولوجي و الأمني، بعد بناء كل قسم ستحصل على قدرات جديدة لشخصيتك و كلما طورته ستحصل على قدرات أكثر.

المنطقة المظلمة ” Dark Zone ” تمثل النمط الجماعي باللعبة

النمط الجماعي في The Division يتخلى عن الأفكار الجماعية الإعتيادية كالـ Team Deathmatch, Free for all أو أي من هذه الأنماط التي تجدها عادة في أغلب الألعاب الجماعية الآخرى. بدلاً من ذلك يقدم لنا الـ Dark Zone.

أو دعنى نقول ببسابطة المنطقة المظلمة، هذه المنطقة تمثل الجزء الأحمر من الخريطة و التي ستعيش فيها الجانب التنافسي من اللعبة. يإمكانك بناء فريق حتى أربع لاعبين أو دخول هذه المنطقة لوحدك، ستجد خليط من اللاعبين و الشخصيات التي يتحكم بها الكمبيوتر، كل لاعب يعمل على تجميع غنائم و من ثم استدعاء طائرة لإستخراج هذه الغنائم و حفظها.

الحبكة في هذا النمط أنه لا يمكنك أن تأمن أي لاعب يمر بجانبك فاللعبة لا تفرض عليك التعاون مع من حولك أو قتلهم، وحدهم اللاعبين من يحددون ذلك و هذا سيعطي تجربة فيها الكثير من التشويق و الحذر، يمكنك محاولة الدخول والبحث عن غنائم ونقلها بهدوء دون قتال أو يمكنك مطاردة اللاعبين وأخذ غنائهم، علماً أن قتل لاعب أخر يجعل منك خائن و لذلك ستنبه اللعبة اللاعبين الآخرين عنك و موتك كثيراً سيتسبب في تراجع مستواك بالمنطقة المظلمة لذلك عليك الحذر.

دبلجة عربية كاملة، لكن…. ليس للكمبيوتر الشخصي

سوق الشرق الأوسط سيحصل على نسخة خاصة تحتوي على ترجمة كاملة للحوارات و القوائم بالإضافة إلى دبلجة كاملة للأصوات و لكن للأسف سينحصر هذا الأمر على ملاك البلايستيشن 4 و الإكس بوكس ون، أما الكمبيوتر الشخصي فسيقدم اللغة الإنجليزية فقط.

لتحصل على اللغة العربية تأكد من وجود علامة نسخة الشرق الأوسط على غلاف اللعبة في حال شريت اللعبة من محل، أما في حال أردت شرائها بشكل رقمي فتأكد من شرائها من متجر عربي.

موعد اطلاق اللعبة، الخوادم و التحميل المسبق

اللعبة ستصدر في 8 مارس و سيتم افتتاح خوادمها بنفس الوقت حول العالم بالساعة 12:01 صباحاً بالتوقيت الصيفي الشرقي بأستراليا أي في 7 مارس الساعة 04:01 مساءً بتوقيت السعودية.

إن كنت قد طلبت اللعبة رقمياً بشكل مسبق يمكنك البدء بتحميل اللعبة من الآن على الإكس بوكس ون و الكمبيوتر الشخصي، و في 6 مارس على البلايستيشن 4.

سنة كاملة من الدعم بعد الإطلاق

دعم Ubiosft للعبة لن يتوقف عند الإطلاق، و لن ينحصر فقط على الإضافات المدفوعة. حيث أكدت الشركة أنها ستطلق تحديثات مجانية تتبع الإطلاق أولها:

  • Incursions: التحديث المجاني الأول الصادر في شهر إبريل سيقدم أولى الغارات التي تمثل نشاطاً مفعماً بالتحدي لنهاية اللعبة تم تصميمه خصيصاً للعب الفرق، حيث ستضعك هذه الغارة أنت وفريقك في مواجهة قوة غاشمة لا تقهر لتكافئك في النهاية بأسلحة وعتاد جديدين في غاية القوة. كذلك سيأتي هذا التحديث بواحدة من أهم الخصائص المطلوبة بشدة من مجتمع اللعبة وهي إمكانية تبادل الغنائم التي ستتيح للاعبين الأعضاء في مجموعة واحدة فرصة تبادل الغنائم التي تم جمعها خلال اللعب الجماعي.
  • Conflict: سيضيف التحديث المجاني الثاني الآتي في شهر مايو خصائص جديدة للمنطقة السوداء إضافة إلى غارة جديدة في ميدان كولومبوس الشهير.

كما ستحصل على ثلاثة حزم مدفوعة خلال العام الأول، الحزم ستتوفر بشكل مستقل أو كجزء من تذكرة الموسم و إصدارات اللعبة الخاصة Gold Edition و Sleeper Agent:

  • حزمة Underground:  ستصدر في شهر يونيو، ستقدم للاعب فرصة استكشاف أعماق مدينة نيويورك المجهولة، حيث سيطارد اللاعبون أعداء في منتهى الخطورة برفقة 3 عملاء آخرين عبر متاهة الأنفاق والممرات اللانهائية الموجودة تحت الأرض.
  • حزمة Survival : قادمة في الصيف، ستضع اللاعب أمام تحد يقتضي منهم البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة من خلال جمع المؤن الضرورية في بيئة شديدة الضراوة.
  • حزمة Last Stand : قادمة في فصل الشتاء يظهر تهديد جديد يجبر اللاعبين وفرقهم على الاستعداد للدفاع عن أنفسهم ضد عدو لا يرحم.
division

تتوفر في ثلاثة نسخ

بجانب النسخة الأساسية من اللعبة ستتوفر اللعبة أيضاً بالنسخة الذهبية و التي ستحتوي على اللعبة بالإضافة إلى تذكرة الموسم ” Season Pass ” و التي ستعطيك الإضافات الثلاثة الرئيسية ( Underground, Survival, Last Stand) سعر هذه النسخة 99.99$.

النسخة الثالثة و الأهم و التي قد يكون من الصعب الحصول عليها حيث نفذت من أغلب المتاجر هي نسخة الكولكتر Sleeper Agent و التي تأتي بسعر 159.99$ مقابل هذا السعر ستحصل على نفس محتويات الحزمة الذهبية مضاف عليها ساعة عملاء Division حقيقية، ملصق خاص باللعبة، حافظة يمكن ارتدائها على اليد و كتاب الرسومات الفنية.

تعليق 13

Send this to a friend