لعبنا 10 ألعاب VR و نقدر نقول لك أيها تشتريه و أيها تبعد عنه

نشر في /بواسطة: في:

بالرغم من نصيحتنا بعدم شراء جهاز Playstation VR الآن، إلا أننا متأكدين أن بعضكم سيشتريه۔ لذلك جربنا عنكم 10 ألعاب مختلفة للجهاز تجربة مكثفة ونشور عليكم أي منها يستحق الشراء و أي منها لا يستحق۔ الألعاب مرتبة أبجدياً، وليس بناء على أفضليتها عن بعضها۔

 

اشترها وأنت مغمض

Headmaster

headmaster-vr

ألعاب الكرة محصورة ما بين فيفا و بيس، لذلك Headmaster حاولت أن تكون مميزة عن طريق التركيز على التصويب برأسك فقط۔ أنت سجين في مكان سيعيد تأهيلك عن طريق تدريبك على مهارات الرأس۔ مرات سيكون عليك الحصول على أهدف فقط و مرات أخرى يجب أن تصل إلى رصيد معين من النقاط۔

لا تحتاج إلى أيدي تحكم لتلعب اللعبة وهذا أمر غير موجود بأي لعبة VR أخرى۔ مشاكلها الوحيدة هي ألام في الرقبة من بعد الحماس و قصر عمر اللعبة۔

 

Keep Talking and Nobody Explodes

keep-talking-and-noone-explodes-vr

لعبة جماعية ممتعة موجودة على أجهزة VR أخرى، لكنها تجد طريقها الآن للبلايستيشن VR۔ تنقسم اللعبة إلى شاشتين أحدها ما يراه لابس الVR و الأخرى ما يراه الأخرون۔ التعاون يأتي في محاولة وصف القنبلة ممن يرى الشاشة إلى لابس الVR حتى يستطيع تفكيكها قبل انتهاء الوقت المحدد۔

قد تكون مملة مع الوقت بسبب محدودية الألغاز الموجودة فيها، لكنهاك ستحلل مبلغها قبل مللك الكامل منها۔

 

Rez Infinite

rez-infinite-vr

بالرغم من أنها لعبة صدرت قبل 15 سنة على الدريم كاست، إلا أن REZ أصبحت ممتعة أكثر كونك متعمق أكثر بالعالم۔ تبدأ بشخصية كأنها مكعبات ليجو مركبة و تستمر بالتقدم و التطور حتى وصولك إلى شكل انسان طبيعي من خلال تدمير الأعداء و الحصول على نقاط التطوير مع الاستمتاع بموسيقى التكنو السريعة۔

المراحل الأولى عادية جداً، لكن عندك وصولك إلى Area X ستجد عالماً مختلفاً من التأثيرات الجديدة و الغوص في أعماق REZ الحقيقية۔

REZ هي أحد التجارب التي لا تحتاج إلى VR لكنها ممتعة أكثر معه۔

 

Thumper

thumper-vr

إن سبق لك و أن جرب Frequency من قبل فتجربة Thumper لكن تكون غريبة عليك، لكنها ذات ألوان أغرب۔ لعبة رتم جديدة تتحكم فيها بما يشبه الخنفساء وتحاول تحريكها بحسب ما تفرضه عليك المرحلة و الإيقاع۔

قد تكون مزعجة للبعض بسبب سرعتها و ألوانها، لكنها تجربة فريدة مع الVR۔

 

فكر فيها

Batman Arkham VR

batman-arkham-vr

تجربة أن تكون باتمان أصبحت في متناول يديك۔ تبدأ في مغامرة استكشاف باتمان و عالمه و كل آلاته عن طريق لبس درع باتمان و قناعه و من بعدها الذهاب إلى الدفاع عن مدينة جوثام من الأشرار۔

حتى الآن تعتبر هذه هي أفضل لعبة VR من ناحية الرسوم، لكن يعيبها قصرها الشديد و إنعدام متعتها عند إعادة لعبها للمرة الثانية۔

 

Battlezone

battlezone-vr

ساحة معركة كبيرة تختار فيها مدرعتك المفضلة و تبدأ في قتال وفود كبيرة من الأعداء۔ فكرة بسيطة، لكنها ممتعة مع رسومها الكرتونية المبسطة و المؤثرات الصوتية ترجعك لعالم ألعاب الأركيد القديمة مثل Galaga و Astroids۔

عنصر المهارة و المتعة في اللعبة يكمن في إتقان استخدام كل مركبة، فلكل واحدة طريقة تصويب معينة تحتاج لتعلمها بالذات عند التصويب على الأعداء البعيدين۔

مشكلتها أنها مرتفعة السعر مقارنة بالألعاب الأخرى۔

 

ابعد عنها

100th Robot Golf

100th-robot-golf-vr

ترانزفورمرز يلعبون جولف، هذه هي فكرة اللعبة العامة۔ قد تكون رياضة الجولف ممتعة للبعض، لكن هذه اللعبة لن تكون ممتعة أبداً۔ يملأ اللعبة الكثير من المقاطع المرسومة بدون داعي و كذلك لا تعتمد على المهارة بل السرعة في التصويب۔

“طقها والحقها” هو أقرب مثل شعبي يصف اللعبة۔

 

Harmonix Music VR

harmonix-music-vr

هارمونيكس و الألعاب التي تعتمد على الموسيقى وجهان لعملة واحدة۔ هذه اللعبة تأخذ أغاني التكنو و تجعل منها “تجربة”۔ لديك أربع تجارب مختلفة أحدها تأخذ فيه عدة روبوتات و تصمم رقصات إيقاعية له بحسب ما تراه مناسباً۔ أحد التجارب الأخرى تجعلك ترسم في مساحة مفتوحة ثلاثية الأبعاد و تبدأ في تحريك رسمتك كما تريد و تشاهدها تتألق مع الإيقاعات۔

تجربة عادية جداً و تنفع كلعبة تجريبية مجانية أكثر من كونها لعبة كاملة۔

 

Tumble VR

tumble-vr

هي نفسها النسخة التجريبية التي صدرت مع الموف، لكن تمت إضافة خاصية VR لها۔ ركب جدار أو برج أو أي شكل تريده بحسب ما توفره اللعبة لك من قطع۔

أكثر لعبة واجهت معها مشاكل مع ضياع استشعار أيدي التحكم۔

 

Until Dawn: Rush of Blood

until-dawn-rush-of-blood-vr

لا علاقة لها مع لعبة Until Dawn التي صدرت بالسابق سوى بالاسم۔ Rush of Blood تجعلك تمر في عربة قطار و تشاهد أحداث قصة يقال أنها غامضة، لكنها ركيكة جداً۔ تحاول التصويب على بعض الوحوش و بعض الأهداف التي تكسبك بعض النقاط الإضافية۔

التعليقات : 1

Send this to friend