مراجعة: Watch Dogs 2 هل أنت هاكر أخلاقي؟

بواسطة في
  • الناشر
    Ubisoft
  • المطور
    Ubisoft
  • تاريخ الإصدار
    2016-11-15
  • الأجهزة
    , ,
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 18+

الجزء الثاني للعبة Watch Dogs صدر و يحاول التغطية على الخيبة الكبيرة التي رافقت الجزء الأول۔ بطل جديد و مدينة جديدة في هذا الجزء۔ تابع المراجعة التي تستعرض مميزات وعيوب الجزء الجديد وما إذا تستحق الشراء أم لا۔

 

مميزات اللعبة

الترجمة العربية ممتازة

من أول لحظة ستنتبه إلى أن الترجمة ممتازة جداً ويتضح أن Ubisoft عملت بجهد على الترجمة و الابتعاد عن المصطلحات البذيئة أو الإيحائية۔ حتى مع كثر الحوارات باللعبة للشخصيات الجانبية ستجدها جميعها مترجمة و بإتقان۔ هناك خطأ متكرر مع كل نهاية كلمة بها تنوين و الخط صغير بعض الشيء، لكن بالمجمل عمل تُشكر عليه Ubisoft۔

 

التنقل سهل جداً

watch-dogs-2-big-city

من أول لحظة تستطيع التنقل بحرية كبيرة في الخريطة۔ حول كل مهمة أساسية ستجد نقطة جانبية تستطيع التنقل إليها بضغطتي زر۔ كذلك تستطيع التنقل بالسيارة عن طريق طلب سيارة من تطبيق جوال شخصيتك تصل قريباً منك۔ لن تحتاج إلى المشي أو التنقل لمسافات طويلة إلا إن أردت ذلك۔ الاستكشاف مرحب به من قبل اللعبة و تستطيع عن طريقه إيجاد الصبغات و الموسيقى و نقاط الأبحاث المختلفة، لكنها فرعية وليست أساسية۔

 

عيوب اللعبة

لعبة عالم مفتوح أخرى

Watch Dogs 2 لا تقدم أي تطوير جديد على معادلة ألعاب العالم المفتوح الأخرى۔ قصة عادية، ألغاز غير مبتكرة و مهمات متباعدة و عناصر تجمعها من كل مكان وشخصية البطل الذي لا يقهر۔۔۔مثل أي لعبة أخرى۔ عيوب Watch Dogs 2 ليست كبيرة لتجعلها لعبة لا تُشترى، لكنها لم تكن اللعبة التي تستحق أن تعطيها أكبر اهتمامك خلال أزحم فترة ألعاب في السنة۔

 

طور الأون لاين متعطل

watch-dogs-2-co-op-mission

حتى الآن ومن بداية المراجعة طور الأونلاين، والذي يعتبر طوراً أساسياً ونقطة تسويق كبيرة للعبة Watch Dogs 2، معطلاً من قبل المطور بسبب وجود مشكلة تقنية بسيطة۔ Ubisoft ذكرت وقت فترة المراجعة أنها واثقة أنها ستصلح هذا العيب، لكن لحد الآن لم يتم تعديل هذا الخطأ۔

 

اتجاه مشتت

تحاول لعبة Watch Dogs 2 إرضاء الجميع في قصتها و طرحها، لكن بسبب هذا القصة و العالم أصبحا مشتتين جداً۔ قضايا العنصرية و المساواة و الحقوقية تأخذ مساراً جدياً تبدأ في مهمة، و بعدها تبدأ اللعبة بأخذ مسار الكوميديا الغير هادفة في المهمة التي تليها مع رسوم و إيحائات طفولية نوعاً ما تقضي على كل ما تم بناءه في المهمة السابقة مما لا يعطي اللعبة أي جدية۔ جيد أن المطور تطرق إلى تلك المواضيع، لكن بدون تقديم أي حلول أو حتى عرض ما قد يحصل بسبب تلك القضايا لا يوجد أي فائدة من طرحها۔

الخلاصة:

Watch Dogs 2 لعبة عالم مفتوح كبيرة و مهام متفرقة أساسية و فرعية و عناصر تجمعها يمنة و يسرة، لكنها لم تقدم عنصراً جديداً مختلفاً عن أي لعبة عالم مفتوح أخرى۔ فكرة الاختراق عن طريق الجوال تتكرر و تصبح مملة بسرعة و القصة لن تشفع لها لتجذب انتباهك طوال مدة اللعبة۔ مشاكل طور الشبكة الحالية أيضاً ستقص جزء كبير من المهمات۔ يشاد لها بالترجمة العربية المتقنة حيث تعتبر من أفضل الألعاب تعريباً هذه السنة۔

هل تستحق الشراء؟ إن كنت تريد تجربة لعبة عالم مفتوح أخرى، لكن ليست أفضل قرار شراء بالوقت الحالي المزدحم بالألعاب۔

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.4
فكر فيها

تعليقات 5

Send this to friend