انطباع: Watch Dogs 2 لعبة تهكير حقيقية

نشر في /بواسطة: في:

الجزء الأول من Watch Dogs قدم لنا فكرة جديدة كلياً ترتكز على عالم يمكن تهكيره  و العبث به، بينما كانت الفكرة رهيبة كان تطبيقها ينقصه بعض العمق، التهكير يحدث بضغضة زر و لا تملك خيارات أخرى أبعاد من ذلك.

لحسن الحظ الجزء الثاني غير من هذا بشكل كلي، حيث سيقدم أسلوب تهكير به المزيد من الخيارات التي تجعلك تشعر أنك هكر فعلاً.

خلال الديمو الذي جربته أتيحت لي الكثير من عمليات التهكير التي تقدم خيارات عديدة، مثلا لتهكير جوال شخص ما يجب أولا التركيز عليه ثم تهكيره، عندها ستظهر لك عدة خيارات، هل ترسل له مكالمة هاتفية كاذبة لتشغله؟ هل تقرأ جميع رسائله؟ هل تسرق حسابه البنكي؟ الخيارات أمامك مفتوحة.

هذا الأمر ينطبق على جميع الأمور التي يمكن تهكيرها في اللعبة، لكن بعض الأمور قد تقدم لك خيارات تهكير أكثر. إضافة الخيارات هذه أعطت المزيد من العمق لعملية التهكير و المزيد من الخيارات للاعب ليبتكر بأسلوب لعبه.

من الأمور الأخرى التي لاحظتها حتى قبل حديث المطور عنها هي القيادة، منذ تشغيلي للسيارة نظرت للمطور و أخبرته “آخيراً حسنتوا القيادة!” ليؤكد لي فعلاً أنهم عملوا كثيرا على هذا الجانب و حاولوا إعطاء كل سيارة باللعبة طابع و احساس خاص يناسبها و يعكس جانبها الحقيقي و ارى انهم نجحوا بذلك.

أسلوب اللعب بشكل عام لم يتغير كثيراً عن الجزء الأول،  لكن بعض خيارات التحكم لم تكن مريحة بعض الشئ.

تم إضافة العديد من الادوات الجديدة للبطل و من الأمور الرهيبة أن الخريطة مفتوحة بالكامل منذ البداية، لن تحتاج للذهاب لمكان معين لفتح جزء من الخريطة، كل شيء يمكن الذهاب له دون قيود.

watch dogs 2 - 4

على الجانب الآخر التجربة الجماعية باللعبة مبهرة تقنياً، في حال اردت اللعب بشكل تعاوني مع لاعب اخر كل ما عليكم فعله هو الالتقاء بنفس المكان و من ثم البدء باللعب بضغطة زر!

نعم لن تحتاج الى ارسال دعوة او انتظار اللعبة لتجميع بينكم، المطور اخبرني ان عالم اللعبة نفسه اصبح هو الـ ” Match making ” الذي يجمع اللاعبين للعب سوياً. قمنا بتجربة ذلك فعلاً، اللاعب بجانبي اتى لمكان تواجدي و بدأنا اللعب مباشرة.

أخيرا جربت نمط تنافسي تم الاعلان عنه في المعرض يدعي Bounty Hunter، فكرة النمط هو ان قمت بالكثير من الفوضى في اللعبة ستصبح هنالك مكافئة عليك و سترسل اللعبة دعوة لثلاثة لاعبين آخرين للحاق بك و مساعدة الشرطة للقبض عليك.

في حال نجوت ستحصل على العديد من المكافئات و في حال تم اصطيادك ستعطى قيمة المكافئة التي كانت عليك للشخص الذي قام باصطيادك. ان اردت ان تحصل على مكافئات أكثر يمكنك محاولة قتل ملاحقيك. فكرة النمط رائعة و بها الكثير من الاثارة.

جميع خصائص اللعب الجماعي باللعبة يمكن اغلاقها لتلعب لوحدك، لكن على عكس الجزء الاول الذي كان يلغي كل الانماط في حال اغلقت اللعب الجماعي، هذا الجزء يعطيك حرية اغلاق الانماط التي لا تريد لعبها و الابقاء على الانماط الاخرى.

باختصار، دخلت لتجربة Watch Dogs 2 بتوقعات قليلة جدا عنها، لكن خرجت بتفاؤل كبير و بحماس لها.

التعليقات : 1

  • . .

    . .

    وااااو اشياء رهيببه كثيير واشياء تحسنت ಥ ω ಥ ✨ تحمسست لها اكثر
    وال Bounty Hunter هذا الاضافة خورافيييه ?
    ⊙^⊙ بس اللعبة ممنوع عندنا *بالسعودية ولا ؟

    (0)
    رد

Send this to a friend