6 لحظات لا تنسى عبر تاريخ E3

نشر في /بواسطة: في:

ماهي الا أيام معدودة تفصلنا عن E3 2014، وبهذه المناسبة سنأخذكم في رحلة عبر تاريخ E3.. وبالتحديد ستحتوي المقالة على ملخص لأبزر لحظات المعرض سواء كانت إيجابية أو سلبية من أول عام 1995 وحتى 2013.


sega-saturn-console1

E3 عام 1995 | Sega “الجهاز جاهز في الأسواق”

1995 كان أول عام لمعرض E3 وركزت فيه SEGA على جهاز الجيل الجديد “32Bit machines” واللي وقتها يعتبر قفزة من الجيل الذي سبقه “16bit machines”، الجهاز Sega Saturn كان من المقرر أن يُصدر نهاية العام وبسعر 399$ مايقارب 1500 ريال، ولكن SEGA قررت تفاجأ الجمهور وبدون أي سابق إنذار أخبرتهم بإن الجهاز متوفر من يوم غد في الأسواق!!! 😮 *تصفيق* كذا صدمة رهيبة، تخيل تكون متحمس لجهاز وبمجرد إنتهاء المؤتمر تقدر تشتريه!! عاد الله يعينك اذا كنت لسه ماجمعت سعر الجهاز لأنك مخطط أنه ينزل بعدين 🙁 .. بس بلا شك SEGA جعلت لأول E3 ذكرى مميزة وبداية للإعلانات الضخمة ومستوى أداء معين.

e3-1995-sega-sony

E3 عام 1995 | Sony “ولادة الطقطقة”

SEGA حظت بلحظات سحرية بحماس الحضور .. لكنها لسوء الحظ لم تدوم!! بمجرد مابدأ مؤتمر سوني وعرضت مابجعبتها تمكنت من سحر الحضور!! أبرز سلاح لديها كان عبارة عن إعلانها عن أول جهاز ألعاب للشركة .. PlayStation one ← *تصفيق* ← وراح يكون سعره 299$~1130 ريال ← 😯 *تصفيق حار، صرخات جستن بيبرية، ياإلهي* نعم تقريباً عام 1995 كانت سنة ولادة *الطقطقة* على الشركات الثانية من قِبل سوني واللي حصل سنتها ذكرني بردة فعل الجمهور لمه تم الإعلان عن سعر XBOX One و PlayStation 4، ولازالت سوني تحصل على كمية تصفيق وصرخات في كل مرة ترسل هجمة شبه مباشرة للشركة المنافسة 😎 . (لمشاهدة الفيديو ذو الجودة الضعيفة)

ShigeruMiyamoto1-420x0

E3 عام 2004 | Nintendo “الجماهير العاشقة”

نيتندو عرضت كمية من الألعاب لـ GameCube في مؤتمرها ولكنها قررت أن تحتفظ بالأفضل لأخر لحظة واللي كان قرار ممتاز .. كلنا بدراية بحصريات نيتندو وأنها لديها قاعدة جماهير ضخمة جداًً!!! لذلك قررت ان تختم مؤتمرها بعرض لـ Zelda Twilight Princess طبعاً الحضور وقفوا من الحماس وتعالت صرخاتهم وبعد إنتهى العرض خرج Shigeru Miyamoto بالدرع والسيف *وزاد الطين بلة* الحضور لم يتمالك نفسه واستمرت الصرخات والتصفيق الحار، ولهذا العديد يعتقد بإنها من أفضل ردات فعل ضمن E3. (لمشاهدة الفيديو)

 E3 عام 2010 | Sony “الخطاب الملهم”

Kevin Butler لديه حضور مسرحي شبه عظيم، تمكن من السيطرة على مشاعر الحشود بإلقاء كلمات بكمية شغف غير طبيعية.. ابتدأ خطابه بتبيين مدى حبه لعالم الألعاب .. فإذا بأحدهم يستقطعه ليعبر عن حبه له *فضحك الحضور* ،ثم قام Kevin بإلقاء بعضاً من تعريفاته الخاصة للألعاب او *القيمنيق* بشكل عام فعلى سبيل المثال, “قيمنق هو إمتلاك شاشة تلفاز بحجم غير معقول في غرفة صغيرة … قيمينق هو البقاء حتى الساعة الثالثة فجراً للحصول على تروفي غير حقيقي … ولكنه نوعاً ما حقيقي!” وأكمل أعلم أنكم تحبون الألعاب لهذا الملايين من الناس على مكاتب عملهم الآن يشاهدون البث 😆 … وأختتم خطابه بإن عالم الألعاب يحتوي على لاعبين هاردكور، أطفال و عائلات! ولا داعي للكراهية او التقليل من قيمة الآخر لأن جميع اللاعبين تحت سطح واحد الا وهو عالم الألعاب “تصفيق”. (لمشاهدة الفيديو).

izvbKPluj7jj0[1]

E3 عام 2013 | Microsoft  “التاريخ يعيد نفسه”

بغض النظر عن التحديثات الأخيرة والتغييرات في بعض قرارات مايكرسوفت لأكس بوكس ون، إلا انه شبه متفق عليه انهم شوي جابوا العيد في مؤتمراتهم … او عشان نخففها خلنا نقول 2013 ماكانت سنتهم! “والناس أكلتهم بقشورهم” المقدم Phil Spencer شبه تلعثم بالأرقام وهو يعلن بحماس عن سعر الجهاز والدول اللي سيتوفر فيها .. وبدل التصفيق الحار حصل على صرخات تحطيمة ولكن بالنهاية صفقوا الحضور 😆 السعر اللي أعلنوا عنه كان عبارة عن 499$~1871 ريال بينما سوني 399$~1497 ريال .. واللي نوعاً ما كأنه إعادة لمشهد  Playstation One مع Sega Saturn ـ 🙁 (لمشاهدة مونتاج إستهبالي شوي لمقارنة بين الإعلانين).

E3 عام 2013 | Sony “مستوى الطقطقة +1”

صرخات الجمهور العاشقة بالعادة تكون عند نيتندو بس هالمرة سوني حصلت على بعضاً منها، كيف؟ ببساطة استخدمت بعض قرارت مايكروسوفت اللي شبه أغضبت الجمهور مثل عدم الحاجة للإتصال على الشبكة طوال وقتك لعبك أو الأهم إمكانية تشغيل الألعاب المستخدمة “اللعبة ملكك! تبي تبيعها، تبي تعطيها صديقك او تحتفظ فيها للأبد” وحقيقة في هاللحظة مو بس الجماهير جن جنونهم واللي مو فان تحول فان ..بل حتى تويتر إمتلأ تغريدات “شبه سبامية” لحظتها.

 المبارة اللانهائية!

اوكي شوي بس ويتحول المقال الى “أبرز طقطقات سوني” 😈 بس لا احد يعلم بما سيحدث في معرض هالسنة، بعيداً عن الإشاعات، التسريبات وتوقعات الناقدين شخصياً عنصر المفاجأة في إعلانات E3 يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لمتابعته! وماتقدر تحكم من الفائز الا بعد ماتنتهي الثلاث ايام تقريباً, أتمنى يكون مليء بالعناوين الكبيرة ،حصريات او خدمات رهيبة تخليني استعجل في شراء أحد الجيل الجديد، عموماً لا تنسوا تشاركونا بأبرز لحظات بالنسبة لكم 😎

التعليقات : 1

  • أحمد جادالله - سيمافور

    E3 2011 بالنسبة لي كان رهيب للغاية بشكل عام مع عروض تومب رايدر و فار كراي 3 و أنشارتد 3. الألعاب الثلاثة هذي أعطتني إنطباع بأن صناعة الألعاب نضجت بشكل كبير,

    (1)
    رد

Send this to a friend