مراجعة: عش قتال العمالقة مع Titanfall 2

بواسطة في
  • الناشر
    EA
  • المطور
    Respawn Entertainment
  • تاريخ الإصدار
    2016-11-01
  • الأجهزة
    , ,
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 16+

Titanfall 2 هي الجزء الثاني من اللعبة التي كانت حصرية للإكس بوكس والكمبيوتر الشخصي. هذه اللعبة كانت واحدة من العاب التي كانت تسوق لجهاز الاكس بوكس ون قبل اصدارة. بشكل عام، الجزء الاول كان جيد وممتع لكن هنالك شيء لم يجعلها تصعد وتكون واحدة من اقوى الألعاب الشوتر وذلك لقلة المحتوى وضعف القصة. لكن في الجزء الثاني اللعبة ليست حصرية لأي جهاز وبناءً على وعودهم للعبة فأنه افضل لعبة شوتر ذات طابع سريع وحماسي في السوق الأن. هل هذا الكلام صحيح؟ تابع معنا لتعرف مامدى مصداقية وعودهم.

مميزات اللعبة

أنا وصديقي العملاق

titanfall-2-release-date-price-gameplay-trailers-xbox-one-ps4-pc

القصة تعتبر ققزة كبيرة مقارنة بالجزء الأول، أي أنها لا تركز على الحرب وإنقاذ البشرية والوطن مثل أغلب العاب القتال، بل إنها تتمحور حول كيف يقوم اللاعب بتكوين علاقة قوية بينه وبين العملاق والتعاون معاً لانهاء المهمات الخاصة بهم. مايعجبني أيضاً هو الكوميديا الموجودة بين الشخصيتين وكيفة تحول الحوار من طابع كوميدي الى جاد بطريقة سلسلة وجميلة.

طور الاون لاين أفضل بكثير من…..

1280x720-ll

طبيعة اللعبة وغيرها من الألعاب المشابهه لها تتمحور بشكل كبير على طور الاون لاين. لكن السؤال هنا ليس هل طور الاون لاين ممتع، بل هل طور الاون لاين ممتع ومميز؟؟ هنا الجواب يكون بالتأكيد نعم. طبيعة هذا الطور سريعة وتنوع الشخصيات متقن بشكل كبير أي كل شخصية تتميز بطريقتها الخاص سواءً كانت شخصية مختصة لتحمل الضربات بشكل كبير أو شخصية مختصة بتدمير العمالقة. لكن ما يميزها أيضاً هو وجود العمالقة أي أن تستطيع تعديل كل عملاق موجود ليناسب طريقة لعبك وإستخدامه في اللعبة.

عمالقة ياراجل

titanfall-2-4-1200x675

من أسم اللعبة يوضح أن العمالقة لهم دور أساسي في اللعبة وبنفس الوقت هم أساس المتعة. سواءً في طور القصة أو الاون لاين فأن العمالقة لهم متعة خاصة. ليس من الصعب التحكم بهم بل أنه ممتع بشكل كبير من ناحية القتال والحركة. متعتي الكبيرة هي عند استدعائي للعملاق الخاص بي، طريقة التفاعل بين اللاعب والعملاق في تلك اللحظة تجعلك تشعر بحماس كبير لن تجده بلعبة أخرى.

عيوب اللعبة

مراحل طور الأون غريبة!!

titanfall2-networks-01-myneworks

طور الأون لاين لايحتوي على أنماط كثير بل قليلة مقارنة بالألعاب المشابهة لها في وقتنا الحالي. لكن ليست بالمشكلة الكبيرة. مشكلتي هي مع مراحل طور الاون لاين! بالفعل غريبة. بحكم اللعبة تعتمد على القتال واستدعاء العملاق الخاص بك هنالك مراحل عبارة عن جبال أو مناطق غير واضح يجعل من أستخدام العملاق الخاص بك غير مفيد. أي انه هنالك مراحل لا يمكن قتل أي أحد بالعملاق بسبب أن العملاق لايمكنه الدخول هناك. لم أفهم منطقهم بتصميم مراحل مثل هذه.

العملاق قوي بزيادة!!!

titanfall2301280-1471368110872_large

في طور الاون لاين، لن يقتل العملاق الا عملاق. من الصعب على اللاعب أن يقاتله لانه من ضربه واحده من العملاق وانت ميت. صحيح يوجد هنالك أسلحة تسمى بـ”مضادة للعمالقة” لكن لا فائدة منها بسبب أنه لا تقوم الا بقليل من الضرر. صحيح هنالك طرق أخرى لقتله لكن يجب ان تكون طرق أكثر فعالية من الموجودة في اللعب حالياً

الخلاصة:

Titanfall 2 نجحت بشكل كبير في هذا الجزء على تحسين مستواها لتكون لعبة ممتعة، حماسية ومميزة عن غيرها. طور القصة ممتع وفريد وطور الاون لاين حماسي بشكل كبير. صحيح هنالك بعض الاخطاء الغير منطقية في طور الأون لاين لكنها لا تجعل الطور ممل. أهم ميزة سوف تجدها في اللعبة هي عدم التكرار، فكل ما سوف تجده هو تجربة جديدة، ممتعة وحماسية.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4
اشترها وانت مغمض

تعليقات 3

Send this to friend