مراجعة: The Witcher 3: Wild Hunt – Blood and Wine

بواسطة في
  • الناشر
    CD Projekt
  • المطور
    CD Projekt RED
  • تاريخ الإصدار
    2016-05-31
  • الأجهزة
    , ,
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 18+

Geralt of Rivia يتجه في مغامرة أخيرة لمدينة Toussaint الساحرة في مهمة لكشف لغز القاتل المجهول الذي يهاجم المدينة و العمل على إيقافه. فكيف كانت هذه المغامرة؟ تابع المراجعة المكتوبة لإضافة The Witcher 3: Wild Hunt – Blood and Wine و التي نستعرض أهم المميزات و العيوب فيها.

مميزات اللعبة

قصة ممتازة بإيقاع جيد

قصة اللعبة تتحدث عن مدينة Toussaint التي تشهد مجموعة من عمليات القتل المجهولة الهدف من قبل وحش غامض، قادة المدينة استدعوا Geralt لمعرفة مايحدث و القضاء على هذا الوحش. القصة و على الرغم من بساطة هدفها العام إلا أنها لم تخلوا من لمسات CD Project Red المعروفة، حيث تم تقديمها بإيقاع متناسق جداً و متنوع بين التشويق و الفكاهة في بعض الأحيان، الحوارات الذكية و بعض المفاجئات الغير متوقعة هنا وهناك. كل هذه العناصر نجحت في في إبقاء القصة مثيرة حتى النهاية.

The Witcher 3 Wild Hunt (4)

إضافات جديدة لأسلوب اللعب و قتالات رائعة

غالباً بعد إنهائك للعبة الأساسية و الإضافة الأولى تكون قد وصلت شخصيتك للمستوى 35 على الأقل، و هو المستوى المطلوب للدخول لهذه الإضافة. بهذا المستوى تكون قد جربت معظم جوانب أسلوب اللعب و حصلت على أهم المهارات التي من الممكن أن تطور شخصيتك بها، لذلك يصبح تطوير الشخصية بالمهارات الجديدة أمر أقل جاذبية. الإضافة عالجت هذا الجانب و تمكنت من إنعاش تجربة أسلوب اللعبة مع إضافة الـ mutations و هي عبارة عن قدرات جديدة يمكن الحصول عليها تضيف لك مهارات قتالية جديدة أو تحسن من الـ Signs التي يمتلكها Geralt. الجميل ان الحصول على هذه القدرات الجديدة يتطلب بعض العمل من اللاعب حيث لا يمكن تطويرها عبر نقاط التطوير فقط، إذ يوجد 3 أنواع مختلفة من المهارات الجديدة يتطلب كل منها أيضاً نوع معين من المواد، مما سيدفع اللاعب إما للبحث عنها أو إنشاءها بنفسه.

الإضافة قدمت أيضاً بنظري مجموعة من أجمل القتالات باللعبة مع مجموعة من الأعداء الجدد و مصاصي الدماء، على الرغم من انها لم تكن صعبة إلا أنها كانت حماسية و بها الكثير من الجوانب التكتيكية.

إضافة بحجم لعبة.. بل أكبر

مقابل 20$ اللاعب سيحصل على محتوى يفوق هذا السعر بمراحل بل يتخطى أيضاً ألعاب كاملة. الإضافة تقدم قصة تتطلب ما متوسطه 10 ساعات تقريباً لإنهائها، مدينة ساحرة و جديدة كلياً تدعى Toussaint، إضافات على أسلوب اللعب و الكثير من المهام الجانبية و النشاطات، للقيام بكل شيء تقدمه لك الإضافة ستحتاج لقرابة 30 ساعة، ما يجعل Blood and Wine أكثر من مجرد إضافة.

عيوب اللعبة

The Witcher 3 Wild Hunt (6)

الشخصيات لا تعلق بالذاكرة

منذ أجزاء السلسلة الأولى و حتى الجزء الثالث و إضافته Hearts of Stone تمكن استوديو CD Project Red  من تقديم شخصيات عميقة بكاريزما عالية تمكنت من فرض نفسها و ساعدت في رفع مستوى أحداث القصة، و هو أمر لطالما أعجبني في السلسلة. للأسف في هذه الإضافة لم أجد شخصية بارزة جعلتني أتعلق بها أو أواجه صعوبة في اتخاذ قرار مصيري بحقها وهو أمر محبط بعض الشيء. الشخصيات ليست سيئة بشكل عام و لكنها أضعف بكثير مقارنة بالإضافة الأولى.

الخلاصة:

إن كنت قد لعبت الجزء الثالث أو اي من أجزاء السلسلة السابقة من الصعب تفويت هذه الرحلة الأخيرة لـ Geralt of Rivia. بقصة محبكة، حوارات جميلة، إضافات جديدة لأسلوب اللعب و الكثير من النشاطات و ساعات اللعب مقابل 20$ فقط. Blood and Wine هي تتويج لسلسلة رائعة و تكريم لبطل لن يتكرر.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4.5
اشترها وانت مغمض

Send this to a friend