[كوميكس]: سوبرمان من رمز الأمل، الى المسيطر

نشر في /بواسطة: في:

سوبرمان هو أحد أشهر شخصيات الأبطال الخارقين، إن لم يكن أشهرهم۔ ولطالما عرفناه بكونه رمزًا للأمل، وهذا ما تدل أفعاله عليه. يُعتبر مبدأه هو الأكثر شهره بين الأبطال الخارقين بحيث أنه أصبح مصدرًا لإلهام الكثير من الأبطال الأخرين في الأفعال وأيضاً الأخلاق الحميدة. ومع ذلك فهو يعتبر من أقوى المخلوقات، بحيث أن قوته تزداد مع وجود الشمس ولايوجد مقياس لما يقدر عليه من افتراض سواءً في القوة الفيزيائية، أو العقلية. فهو ايضا يعتبر من أكثر الأبطال تحملًا للصبر والتلاعب من الاشرار الذين يحاولون هزيمته. لكن لطالما ما وُجد بعض الخوف منه، نسبة قليلة من البشر يجدونه مصدرًا للخوف بدلًا من الأمل لأسباب عديدة منها قوته العظيمة، بحيث أنه لايوجد مخلوق من الأرض يستطيع هزيمته مهما كان الأمر.

سوبرمان يعتقد أن الذين يرونه تهديدا او خطرًا على الأرض خاطئين، لأنه عاش طيلة طفولته حتى كبر في الأرض وبين أهلها ولطالما كان يعتقد أن كوكب الأرض بمثابة منزل أو ديار له. لكن ماذا سيفعل عندما تقوده أحداث كارثية الى محك الجنون، هل سيصبر ويسيطر على غضبه؟

في بداية أحداث لعبة INJUSTICE نرى سوبرمان متعايش بسعادة تامة مع زوجتة التي لطالما أحبها لويس لين۔ كان في أشد المراحل سلامًا وتعايشًا في حياتة البطولية والعادية، الى أن تفتر الأحداث وتصبح سوداوية في حياته. حيث يتم تسميم عقله بشكل كبير ليصبح يرى أكثر أعدائة شراسة أمام عينيه والذي يعرف ب دوومز داي.

يهم مسرعا سوبرمان بمقاتلته بشكل شرس لكي يمنعه من تسبيب فوضى عارمه بالمدينة، كما انه عرف دوومزداي بقتاله الشرس والتدمير الكبير۔ لمنع ذلك، قرر سوبرمان بأن يقاتله بالفضاء. فأخذه الى الاعلى وقرر أن يقاتله هناك. استغرب سوبرمان من استسلام دوومزداي السريع، حيث لم يدافع عن نفسه بل كان مجرد فريسة له.

بعد مضي دقائق تلاشى السم الذي كان موجود في عقل سوبرمان، الى أن يستوعب ان الوحش الذي كان يقاتله ليس بوحش، بل كانت زوجتة الحامل لويس. استنتج سوبرمان بأنه قتل زوجته جرائًا لعقله المسمم. لم يصدق مافعلت يداه وكان في أشد مراحل الندم. كانت تلك الأحداث سبب بقيادة بطل عرف بالأمل، الى الجنون التام.

بعد ماحدث له تغيرت مبادئه وأخلاقه، تغيرت نظرته وتفكيرة عن العالم بشكل جذري، كون سوبرمان جيشاً خاصاً به وقرر السيطرة على العالم. أصبحت آلامه تسيطر على أفعاله. لم يكن هناك وجود للأمل في داخله، بل كان ممتليء بالغضب وشغف تام للانتقام، لايوجد أحداً قادراً على توقيفه وأصبح حكمه يطغى على العالم بشكل كبير۔

أصبح العالم يرى سوبرمان بشكل سيء، وأكثر المخلوقات سلباً للأمل، منعًا للحرية، وطغيانًا للفطرة البشرية – تحول إلى أكثر الطواغيت بطشاً. أصبح العالم سجينه، وأرواح البشر لعبة بأيديه. سمي بالديكتاتور-المسيطر- بدلا من رمز الأمل.

وهنا يبدأ مشوار الأبطال الآخرين في عالم DC. باتمان ينجح في تجميع عدداً من اعضاء فرقة العدالة للوقوف بجانبه ضد سوبرمان وتوقيفه عند حده، ويقرر للانضمام بعضاً من الأشرار لكي يستعيدوا العالم مثل ليكس لوثر، كاتوومن، وهارلي كوين. وتصبح الأحداث اكثر ملحمية عندما اصبحوا من كانوا في يوما ما اصدقاء وأعضاء لفرقته ضده ويحاولون أشد الطرق والوسائل خطرا لإيقافه مما يؤدي الى تضحية بعضهم بحياتهم مثل قرين ارو، وشازام. كل من هؤلاء الأبطال تم قتلهم بواسطة سوبرمان نفسه ليعطي نظرة للعالم عن ماذا سيحدث عندما يحاول احدًا ايقافه.

إليكم تذكير بسيط عن لعبة Injustice التي صدرت في 2012

لكل شيء حد، لكل انسان قدر كافي من الصبر والتحمل، نعلم بأن سوبرمان ليس بأنسان بل هو يعتبر مخلوق فضائي، لكن حينما يتم تربيته على يد البشر، ويعيش بينهم ويكسب حبهم وعاداتهم وسمي بالإنسان من قبل والديه الذين تبنوه وربوه، وتصل به المصائب وكره الاشرار له الى ان يقتل زوجته بيده هل يسمى ذلك عذرا لأفعاله؟

دعوني أرى أرائكم في التعليقات، وشكراً لقرائتكم..

تعليقات 6

  • DARK910

    DARK910

    مشكور يعطيك العافية

    أحد أبطال ما أحبه ما تعجبني شخصيته

    أفضل أبطال سبيدرمان و باتمان وفي غيرهم بس هذا هم أفضل عندي وخاصة سبيدرمان

    (0)
    رد
    • محمد الصالحي

      محمد الصالحي

      سوبرمان رهيب وله قصة رهيبة في كوميك Injustice له علاقة بمشهد الصحراء في فلم Batman V Superman يصير فلين اتمنى مستقبلا تجيبوا قصته وايضا اتمنى تجيبوا قصة عدوه بيزارو اللي يشبه سوبرمان او المعاكس لسوبرمان

      (0)
      رد
      • محمد الصالحي

        محمد الصالحي

        دائم باتمان كان يحذر من قوة سوبرمان لكن للاسف محد كان يسمع كلامه وهذا اللي صار للاسف
        مشهد الصحراء من فلم Batman V Superman
        تنبيه حرق للي ماشاف الفلم

        وهذا ليس بالعذر له انه يبرر افعاله
        باتمان حصلت له مصايب اكثر من سوبرمان مثل الجوكر لما قتل روبين واطلق على بات جيرل وخلها وكان سبب في شللها وماتعدى الخط وماقتل الجوكر على الرغم بصعوبة المواقف الاي مر فيها

        تنبيه حرق للي ماشاف فلم Batman under the hood

        https://m.youtube.com/watch?v=7kscfb9XzPs

        (0)
        رد

Send this to friend