مراجعة: Torment: Tides of Numenera

بواسطة في
  • الناشر
    Techland
  • المطور
    inXile Entertainment
  • تاريخ الإصدار
    2017-02-28
  • الأجهزة
    , , ,
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 12+

مميزات اللعبة

القصة ثم الأكشن

كالعبة RPG فإن الأغلب من هذا الطور أن يكون تركيز منصف مابين القصة وطريقة اللعبة. لكن هنا الوضع مختلف فأن نظام اللعبة لا يعتمد على القتال في اللعبة بل أهم ما يجب التركيز عليه هو عنصر القصة. طبعاً هذا لا يعيب اللعبة بتاتاً، بل اعطاء طابع جديد ومميز وذلك بان القصة جداً عميقة تجمعها أحداث كثيرة مثيرة.

قراراتك تحدد مصير اللعبة

كما ذكرت سابقاَ بأن اللعبة تعتمد بشكل كبير على القصة وذلك ايضاً بسبب أن في طل حدث يجب على اللاعب تحديد قراره والذي بناء عليه سوف يتم تحديد مجرايات اللعبة بشكل كامل. حتى عند تطويرك للمهارات، هنالك بعض المهارات التي تستطيع اكتسابها وتطويرها لتجعل قرارتك أقوى ونسبة تصديقها أتباعها أعلى من غير تطويرها.

عيوب اللعبة

الأكشن ممل

بحكم اللعبة تتعتمد على القصة ومهارات التحدث واتخاذ القرارات الكثيرة، فان جانب القتال ضعيف ولا يعتبر عنصر كبير في اللعبة. فأغلب التطويرات تعتمد على تطوير مهاراتك المتعلقة في القصة والقليل من المهارات المتعلقة في القتال.

الكثير من القراءة

هنالك الكثير والكثير من النصوص والمحادثات التي تتطلب القراءة منك. بالنسبة لي كان هذا العنصر ممل بعض الشيء لاني لست من هواة القراءة. المشكلة الاخرى هي لكي تفهم القصة يجب على لغة اللاعب الإنجليزية أن تكون عالية وذلك وجود عدد كبير من الكلمات الصعبة و ايضاً، معظم اللعبة عبارة عن محادثات.

الخلاصة:

أن كنت تريد تجربة لعبة RPG جديدة ذات طابع مختلف فأن Torment: Tides of Numenera هي خيار جيد. لكن، ان كنت لا تحب القراءة ولا تمتلك لغة انجليزية قوية فأن اللعبة لن تكون ممتعة بالنسبة لك.
القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.8
فكر فيها

التعليقات : 1

Send this to friend