مراجعة: RESIDENT EVIL 7: Biohazard تعود الى جذورها

بواسطة في
  • الناشر
    Capcom
  • المطور
    Capcom
  • تاريخ الإصدار
    2017-01-24
  • الأجهزة
    , ,
  • النوع
    ,
  • التصنيف العمري
    PEGI 18+

RESIDENT EVIL تعتبر سلسلة عريقة في عالم الألعاب بالاخص الرعب منها، لكن كما يعلم الكثير أنه في الأجزاء السابقة -ابتداء من الرابع- لم يكن الرعب العنصر الأساسي بل الأكشن۔ مما جعل اهتمامي بالسلسلة ينخفض تدريجياً. لكن مع صدور RESIDENT EVIL 7: Biohazard اثبتت العكس واستطيع القول أن اللعبة عادت الى جذورها الأصلية.

مميزات اللعبة

عالم اللعبة المرعب

هذا الجزء قدم لنا العالم المرعب المعروف لRESIDENT EVIL. هذا الجزء اعتمد بشكل كبير على أن يجعل عالم اللعبة ومحيط اللاعب هي المصدر الكبير للرعب ليس فقط صوت الوحوش وأشكالها۔ كل ماهو حولك قديم، متكسر أو متعفن وهذا يضفي لجو اللعب المتوتر ويزيد بدوره نسبة الرعب للعبة ويجعلها أكثر رعب وحماس. نقطة إضافية تحسب للعبة RESIDENT EVIL هي جعلها لجهاز Playstation VR يضيف لهيبتها، لكن لا ينقص منها۔ إن اردت أن تعيش مستوى الرعب بأكمله فعليك تجربتها مع الPlaystation VR فهو يجعلك تعيش في قلب الحدث.

شخصيات مختلفة

في هذا الجزء اعدائك متنوعين ومختلفين ولكل منهم قصة مختلفة و طريقة لعب خاصة فيه۔ فهناك من يعتمد على مواجهتك ومطارتك، وهناك من يعتمد على التخفي والإنقضاض عليك من غير أن تشعر وأخيراً من يحاول على قدر المستطاع أن يزرع أفخاخ لقلتك.

لا مجال للندم

مايجعل ألعاب الرعب أكثر متعة هو عنصر النجاة وأستطيع القول أن RESIDENT EVIL نجحت بتطبيق هذا العنصر بشكل ناجح. كل ماتحتاجه للنجاة في اللعبة محدود، سواء من ذخيرة، أسلحة أو أدوية. لذا يجب عليك اتخاذ قرارت سليمة لاستعمالها لانه لن تشعر بشعور البطل في اللعبة وأن كل شيء سهل وتستطيع القيام به بسهوله، بل العكس تماماً، قرارك السليم مهم ولا مجال للندم.

عيوب اللعبة

وحوش اللعبة ليسوا الأفضل

لم أجد أي صعوبة في قتال الوحوش الأساسين في اللعبة بل كل شي كان واضح وبسيط وممل. لا يوجد طرق صعبة أو معقدة لقتال الوحوش بل كانت جداً عادية وبدائية في نفس الوقت. بكل أسف وجدت صعوبة في قتال بعض الوحوش العادية أكثر من الأساسية.

ألغاز قليلة وبسيطة

عندما تلعب اللعبة سوف تتأكد من أن هذا الجزء لا يعتمد على الألغاز بشكل كبير، بل كل الألغاز عادية جداً ولا تحتاج الى تفكير عميق لحالها وهذا بكل أسف عنصر مهم مفقود لسلسلة تعتبر محترفة في هذا المجال.

الخلاصة:

مع خيبات الأمل من أجزائها السابقة ظننت أن السلسلة اعتمدت على النمط الجديد لها وهو الاعتماد الكبير على الأكشن أكثر من الرعب، لذلك لم أكن متحمس بشكل كبير لها الجزء الجديد. لكن RESIDENT EVIL 7: Biohazard صدمتني بشكل ايجابي. القصة المرعبة والأحداث الغامضة لها جعلها جداً ممتعة وشيقة بشكل كبير. الأهم من هذا كله هو RESIDENT EVIL 7: Biohazard لعبة رعب كاملة وتستحق التجربة.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4.2
اشترها وانت مغمض

تعليقات 9

  • The strict

    The strict

    الالغاز كانت صعبة لاننا ماتعودنا على الالعاب زمان لكن لو تلاحظ الالغاز الان نفس زمان وتعودنا وصار عندنا خبرة بحلها كلها نفس الستوى صار شي سهل

    (0)
    رد
  • Hamad Flame

    Hamad Flame

    العبه رهيبة بس انهم ابتكرو الغاز جديدة بتصير افضل لعبه اسطورية واتوقع بتترشح للعبه السنة
    الغاز جديدة* قصدت الغازهم من الجزئين الرابع والاول حركة الشوتقن*

    (0)
    رد
  • oS

    الله يبارك في ابصاركم يا شيخ ، بالله قدرتم تخلصون اللعبة في جلسة وحدة ؟ xD
    انا ساعتين بالكثير و احس يجيني صداع ، لأن نمط اللعبة يعتمد على البقاء
    وانك تركز و ترتب اغراضك عشان تستخدمها فيحتاج تفتح عيونك زين
    لأول مرة العب لعبة تجبرني اوقف عشان اريح عيني شوي ، وحط نقطة ان الجرافيك ماهو ذاك الشيء الجبار
    لكنه مقبول + اللعبة تكتب تحذير اصلا انك تسيب اللعبة اذا حسيت بالتعب.. و تغير في الاعدادات وتحط الي يناسبك وكذا

    (0)
    رد

Send this to friend