مراجعة: أدفع لتفوز مع Call Of Duty Infinite Warefare

بواسطة في
  • الناشر
    Activision
  • المطور
    Infinity Ward
  • تاريخ الإصدار
    2016-11-04
  • الأجهزة
    , ,
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 16+

من منا لا يعرف هذه السلسلة؟ بدأت في عام 2003 الى الان وهي تصدر لنا جزء جديد في كل سنة لكي تصبح سلسلة ذات 13 جزء! Call Of Duty أتتنا بأكثر من شكل سواءً في الحرب العالمية الأولى أو الثانية، الوقت الحاضر والأن تاتينا في المستقبل. لكن جميعاً نعلم أن اللعبة تم “حلبها” كثيراً، لذا هل هذا الجزء يعتبر مميز؟

مميزات اللعبة

أفضل رسوم للسلسلة!
3056965-callofdutyinfinitewarfare_4wm

أول “واو” صدرت مني للعبة عندما رأيت الرسوم. دقة التفاصيل في الشخصيات عجيبة كالوجوه، البشرة، العيون، حركة الفم وردة الفعل جداً مميزة. ايضاً، كلعبة قتالية حربية فالمؤثرات مقدمة بشكل جميل وممتع. صحيح ان Call Of Duty تتحسن في الرسوم من جزء لجزء لكن هذا الجزء يعتبر تحفة فنية في الرسوم.

القتال في المستقبل

call-duty-infinite-warfare-space-trailer-remastered-01

حسناً الأغلب يعلم أن هذا الجزء ليس الأول الذي يتمحور حول المستقبل، لكنه الأفضل لحد الأن بهذه النقطة. Call Of Duty Infinite Warefare أتقنت بشكل ممتاز هذه الفكرة بحيث أن جميع أحداث اللعبة سواء من القتال، الأسلحة، العوالم، غيرها الكثير تتمحور حول تطور القتال في المستقبل.

عيوب اللعبة

أدفع…تفوز!!

cod-infinite-warfare-mp-0005-1500x835

في هذا الجزء يوجد صناديق تحتوي على اضافة لطور الأون لاين، كلون للسلاح، إضافات للسلاح وغيرها، وهو مشابهه للجزء السابق لها. لكن المختلف في الموضوع هنا هو أن الصناديق تحتوي على بعض التطويرات التي تجعلك أقوى التي لن تحصل عليها من دون هذه الصناديق. طبعاً تستطيع أن تشتريها سواءً من نقاط في اللعبة أو نقود حقيقة! شيء غريب من لعبة تعتبر سنوياً رابحه۔ وهل يعتقدون من هذا التصرف من أن يجعل اللعبة أكثر تنافساً؟ بكل أسف الطمع واضح من هذه السلسلة وفقدوا اهم عنصر للألعاب واهتموا بالربح بأي طريقة حتى لو كانت خاطئة.

طور الأون لاين…لاجديد!

call-of-duty-infinite-warfare

طور الأون لاين لا يختلف عن الاجزاء السابقة، لا يوجد شي جديد يشعرك بإختلاف عن أي جزء. هنالك فقط إضافات لطور الأون لاين كالأسلحة، دروع والستريكات. لكن سرعان ما تلعب أول مبارة لن تشعر بشيء جديد. لا أقول أن طور الأون لاين سيء، بل أنه شعوري لهذا الطور مثل الأجزاء السابقة منه، لا جديد.

“حلب” الزومبي

cod-infinite-warfare_zombies-in-spaceland-5_wm-970x546-c

حسناً، لا أستطيع فهم منطق هذا اللعبة والزومبي. هذا الطور جميل و بكل سهولة قابل للتطوير ليكون طور مميز. لكن هل من المعقول أنهم لم يفكرون بطريقة ما لجعل هذه الفكرة تتطور؟ كل ما تغير في الموضوع هو إضافة بسيطة لها، لكن هل من شيء جديد؟ بالطبع لا.

الخلاصة:

أستطيع أن أقول Call Of Duty Infinite Warefare قدمت قصة ممتعة وأكشن نقي من بالبداية الى النهاية. تطور الرسوم الرهيب يجعلها في المقدمة لأن هذه هي الرسوم التي يجب على الألعاب تقديمها للجيل الجديد من التقنية. صحيح، قد لايكون طور الاون لاين والزومبي بشيء مميز أو جديد، لكنه يظل ممتع. لكن، وضع الخيار للاعب بشراء صناديق للحصول على معدات قوية غير موجودة الا بهذه الصناديق يجعلني استغرب؟ لانها واحدة من الشركات ذات الربح العالي جداً لذا لماذا هذا الأسلوب؟ بكل أسف طمع اللعب بكسب النقود بهذه الطريقة تجلعني أفقد اهتمامي للشركة والسلسلة بأكملها.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.6
ابعد عنها

تعليقات 3

Send this to friend