أراء القراء: بلايستيشن إكسبيرينس كيف كان؟

نشر في /بواسطة: في:

ليس الحدث الأكبر بالسنة، لكنه قد يكون الحدث الأهم لعشاق البلايستيشن، حيث كل شي يتعلق بمنتجات بلايستيشن و تكون سوني فيه اقرب للجماهير أكثر من اي وقت آخر.

المؤتمر انتهى بمشاعر مختلطة عند الجميع، البعض خرج سعيد و البعض كان محبط بعض الشيء، و الكثير كان بالمنتصف. لكن يمكننا تلخيص المؤتمر بالاتي:

غابت المفاجئات

كان هنالك الكثير من التوقعات و الآمال أن تفاجئنا سوني بإعلان مبهر أو شيء جديد كلياً، لكن فعلياً كان المؤتمر طبيعي جداً و خلا من أي مفاجئات كبيرة. عرض جديد لـ Uncharted 4 و على الرغم من أنه كان رائع لكن شخصياً ارى انه اخذ جانب من القصة كنت أتمنى أن يبقى مفاجئة للاعب عندما يلعب بدلاً من حرقه بالعرض *نعم أعلم ان اخ نايثان موجود بالجزء، لكن كنت أود أن تكون لحظة اللقاء مفاجئة*.

uncharted 4

عرض جديد لـ FF VII Remake وغيره العديد من العروض لأشياء لم تكن مفاجئة أو بمعنى أصح لم تجعلني أضع يداي على رأسي من الدهشة، أو أقفز فرحاً من الكرسي! قد يكون إعلان Ni No Kuni 2: Revenant Kingdom أفضل ماحدث بالمؤتمر. أنا لا أتحلطم هنا، لكن هل المحتوى الذي قدمه المؤتمر، كان يستحق أن تقوم سوني بمؤتمر من أجله؟ أتوقع لو قامت سوني بأمر مشابه لننتيندو دايركت مدته نص ساعة، كان كافي جداً.

مرة أخرى يغيب التركيز عن الـ Playstation VR

الكل كان يتوقع خروج سوني بالكثير من التفاصيل عن جهاز الـ Playstation VR، بالتفاصيل اعني سعر أو موعد إصدار، أو على الأقل يارجل تلميح أو تقريب المدة التي نتوقع أن نرى الجهاز بها. لم يكن ذلك حاضر، سوني قالت ببداية المؤتمر أنها ستخصص أطول فقرة للجهاز مقارنة بمؤتمراتها السابقة، لكن ما تم عرضه لم يكن كافي بنظري.

نعم سوني أعلنت عن 8 عناوين جديدة للجهاز، نعم Ace Combat 7 كانت أحدها و كانت مفاجئة سارة، لكن للأمانة الألعاب التي تم عرضها لا ترتقي لإكسسوار بسعر جهاز! نعم ما تم تقديمه سيكون تجربة جميلة على الـ”سريع” لرؤية ما يقدمه الجهاز، لكن هل سأشتري جهاز بهذه القيمة لأعيش مثل هذه التجارب السريعة فقط؟ برأي المؤتمر كان اللحظة الأفضل لكي تبرز سوني لماذا عليك أن تشتري الـ Playstation VR و ماهي الخطط التي تحملها له، لكن ذلك لم يحدث!  وبصراحة شخصياً حماسي خف كثيراً للجهاز و خرجت من المؤتمر بتطلعات للجهاز أقل من التي كنت أحملها له!

ps vr

نعم سوني قد أعلنت سابقاً دعم Tekken 7 للجهاز، لكنها لم تكشف عن طريقة ذلك و لانعلم اصلا متى ستصدر اللعبة، و بعيداً عن Gran Turismo، لحد الآن لم أرى اي من استوديوهات سوني الأولية تخرج بعنوان قوي للجهاز يستهدف الاعبين المتمرسين! قد يكون هنالك عناوين تعمل عليها سوني لم تكشف عنها بعد، لكن إن لم تعلن عنها في مؤتمر مثل هذا؟ متى ستعلن عنها؟ فأقرب مؤتمر كبير للألعاب هو E3 و زالا يفصلنا عنه قرابة 7 أشهر.

شخصياً أرى أن المؤتمر كان متوسط جداً يميل إلى المخيب، يبدو أن سوني استنذفت كل ما لديها هذه السنة بمعارض E3 و Paris Gaming Week و مؤخرا TGS، و تبقى للبلايستيشن إكسبيريتس “الفضلات“.

 

كيف كان بلايستيشن إكسبيرينس بنظرك؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

اي صح نسيت شي، ما أقول إلا الله لا يسامحك يا Shawn Layden الرئيس و المدير التنفيذي لسوني كمبيوتر إنترتايمنت أمريكا، و اللي طلع ببداية المؤتمر لابس تي شيرت عليه Crash و خلانا نتحمس على الفاضي! بالله شوفوا هالخِشة اللي تقهر! ??

Screenshot (18)

الوسوم:

تعليقات 4

Send this to friend