Persona 4 هي الأمل الجديد

نشر في /بواسطة: في:

منذ نعومة أظافري وبدأت حياتي بعشقي للألعاب، لكن كان هنالك نوع معين من الألعاب لم يستطيع ذوقي الشخصي تقبله بشكل عام وهي فئه ألعاب الـJRPG، من أشهر العناوين الخاصة بهذه التصنيف وهي final fantasy. أكثر ما أعجبني بها وهي الفن الخاص باللعبة وكيف دائماً يتم تقديمها برسوم جداً جميلة ومليئه بالتفاصيل. لكن الجانب الأخرى الذي لم يعجبني وهو أسلوبها باللعب لم يلفت إنتباهي لإني كنت أعتقد بإنه معقد وقابل للتكرار. لكن دائماً يجب علينا التجربة فلذلك بعد عدة سنوات، خصوصاً بعد إمتلاكي للـPs Vita  وسمعت بإن الجزء الرابع من سلسلة Persona الأفضل على الجهاز، فلماذا لا أجربها وإعطاءها فرصة لمعرفة هل هذا التنصيف موجه لي؟ هل ممكن هذه الفرصة لي للدخول لعالم ألعاب الـJRPG؟

1- العالم+ الشخصيات = عالم الإفتراضي المثالي

2123144-169_p4golden_schoolLife_SchoolEvents_ot_vita_110912
نعم المعادلة الي أستطاعت تكوين عالم جميل وهو العالم اللعبة وبالإضافة للشخصيات، عالم اللعبة عبارة عن عالمين، العالم الطبيعي وتستطيع من خلاله قضاء يومك الطبيعي وهو الذهاب للمدرسة، مقابلة الأصدقاء، الدراسة والنوم. لكن هنالك وقت معين يحدث نستطيع من خلاله الذهاب إلى العالم الأخر لمحاربة الشر بداخل التلفاز! أحيانا نذهب إلى العالم الأخر بسبب إنقاذ أحد الناس الذين تم إختطافهم إلى العالم الأخر. ليس هذا فحسب، فهنالك منهم تم إختطافهم أصبح لديهم قوة خاصة وهو إمتلاك وحش خاص بهم لمحاربة الشر داخل العالم الأخر الذي يدعى “Persona” تستطيع الدمج بين الوحوش لإخراج وحش قوي وإعطاءه إمكانيات أفضل. لكن كيف يكون العالم مثالي بدون أصدقاء؟ ففي بداية اللعبة أنت جديد على هذه المدينة التي أنتقلت إليها وأيضاً المدرسة فمن خلالها سقوم بمقابلة أصدقاء بالمدرسة ولديك القرارات الخاصة بك، مثلاً صديقك نائم وسأله الإستاذ سؤال عن مادة التاريخ فلديك ثلاث إجابات إما تعطيه الإجابة الصحيحة لرفع قدرة الصداقة بينك وبينه أم الإجابة الخاطئه. فنعدما ترجع للمنزل أحيانا تريد النوم لكن هنالك خيار إضافي وهو الدراسة لرفع قدرة الذكاء، ففي اللعبة هنالك قدرات كثيرة لك، ولأصدقاءك وكيف تستطيع تطويرهم في القتال فقط. علاقات الحب أيضاً موجوده باللعبة لا أنسى تلك الشخصية التي وقعت في حبها وحاولت رفع مستوى الشجاعه للإعتراف بحبي لها لكن لم أستطيع وهذا كان مخيب للأمال. العالم تم تقديمه بشكل جميل بحيث المدرسة والمحاضرات الإضافية التي تستطيع حضروها لرفع مستوى معين في شخصيتك، خارج المدرسة المطاعم والمحلات، البيت التي ترجع له ترتاح وتذاكر. شخصيات اللعبة جعلت عالم أكثر حيوي وقابل لترك الحياة الحقيقة والعيش في هذا العالم.

أسلوب اللعب بعيد عن التكرار

Persona-4-Golden-Splash-Image4
ففي البداية السؤال الذي يخطر في بالي يا ترى كيف أستطيع البدء في القتال، لإنه معقد ففي البداية حاولت قتل الأفكار السلبية ومحاولة التعلم، ففي أول القتالات كانت سهله، رغم أني وضعت الصعوبة على الـEazy حتى أتعود على هذا النظام إلا وأنهم قدموا صعوبة ممتعة لشخص مبتدئ في هذا التنصيف من الألعاب، أكثر ما أعجبتني وهو التنويع في الأعداء وإختلاف درجات الأعداء وأي الأشياء هم ضعفاء أمامها، هنا بداية بناء الخطة ثم يأتي بعدها كيف أستطيع جعل فريقي على قيد الحياة ومحاولة كل واحد من أعضاء الفريق إلقاء أكبر كمية من الضرر للأعداء، فهنا تبدأ المهارة بالتخطيط والأبتعاد عن الطمع الزائد حتى لا أضع فريقي في خطر. فعندما وصلت إلى مرحلة الفهم والأستيعاب الخاص بالنظام الخاصة للعبة فأستطعت رؤية المتعة الحقيقية للعبة. لذلك ستصبح رحلتي مليئه بالألعاب بسببها. جداً متحمس للجزء الخامس من السلسلة وكيف سيتم تقديمه بشكل رائع ورسوم جديدة للجيل الجديد.

ما رأيك بالسلسلة؟

وهل أنت متحمس للجزء الخامس؟

تعليقات 3

  • 2ti

    السلسه مستواها يتصاعد من جزء لجزء الثالث على جماله بتحسه محدود جدا قدام الرابع شخصيات حوارات موسيقى اكتفيتيز …
    الخامس عروضه مبهره حتى ناس مالهم بالسلسه ينتظرونه

    (0)
    رد
  • Alkaabi_of_war

    لعبه رهيبه بكل ماتحمله الكلمه من معنى
    الحمدالله نزلت الفيتا ولعبتها افضل لعبة للفيتا

    (1)
    رد
    • من جد لعبة رهيبه!
      وأفضل الخيارات كانت على الفيتا لإنها محمول وتأخذ راحتك وأنت برا البيت

      وفي إيجابيات أعجبتك باللعبة؟

      (0)
      رد

Send this to a friend