Oculus Rift حاضر بنسخته الجديدة في معرض CES هذا الأسبوع

نشر في /بواسطة: في:

في ديسمبر، أعلنت Oculus VR عن جمعها لـ75 مليون دولار كإستثمار في تقنيتها بناءاّ فقط على الوعد الذي تقدمه وهو: نسخة جديدة من جهاز الواقع الإفتراضي عالي الصيت والذي سيتمكن حسب قولهم من إنهاء مشاكل إضمحلال الصورة، تضمينه لمتابعة حركة الرأس ثلاثية الأبعاد، و إلغاء دوار الحركة المصاحب للإستخدام لدى البعض.

أعلنت الشركة مبدئياً وقتها أن العديد من هذه المزايا ستتواجد في نسخة تطويرية جديدة في معرض CES لاس فيجاس القائم هذا الأسبوع، لكن لاحقاً قالت أنها لا تستطيع تأكيد استعدادها لعرضه وقت المعرض.

لكن الآن نرى أحد مهندسي Oculus (والمطوّر لدى Valve سابقاً) السيد توم فورسيث يأكد على تويتر أن نسخة التطوير الأخيرة من الريفت ستتواجد في CES.

لم يذكر فورسيث تفاصيل نسخة التطوير الأخيرة وما المزايا التي نستطيع توقع إضافتها أو التحسينات، لكنه رد في نكته من التسعينات ويبدو متداولة بين مصممي الألعاب بأنهم “حسنوا الرسوم في المرحلة الثالثة” والتي أصبحت تستخدم (بشكل استهبالي) بمعنى أن هناك تحسينات دون الدخول في تفاصيل.

إذا كنتم تتسائلون عن مصدر الجملة (شدني الفضول يوم قريتها) فهي تأتي من إعلان فيديو لجامعة Westwood وبرنامج تعليم تطوير الألعاب في بداية التسعينات، وفيه نرى إثنين لتوهما التحقى بالبرنامج، وقت سؤالهم عن وضع اللعبة يرد أحدهم بقول “لتونا انهينا المرحلة الثالثة ونحتاج لتحسين الرسوم بعض الشيء”، الجملة طبعاً مكتوبة من شخص بعيد عن الصناعة، والمضحك ربط تحسين الرسوم بمرحلة معينه، استخدامهم ليد تحكم عادية عوضاً عن عدة تطوير وغيرها، بعدها درجت الجملة. تجدون الإعلان هنا.

سنكون متواجدين بإذن الله في وقت المعرض، وطبعاً ستكون تجربة نسخة الريفت الجديدة من ضمن أولوياتنا، حتى ذاك الحين إليكم انطباعاتنا لنسختها الأولى.

التعليقات : 1

  • عبدالله ١٩٩٦

    اخوي مشعل ابي اسئلك الحين الجهاز الى تتكلمون عنه يشتغل على الاكس بوكس والبلاستيشن

    والسؤال الثاني يشتغل على تلفزيون HD او 3D بس

    (0)
    رد

Send this to a friend