مراجعة: Need For Speed

بواسطة في
  • الناشر
    EA
  • المطور
    Ghost Games
  • تاريخ الإصدار
    2015-11-03
  • الأجهزة
    ,
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 16+

بعد مرور أكثر من 20 سنة على أول إصدار، تعود Need for Speed بجزء جديد يحاول جمع كل ما نجحت فيه السلسلة وجمعه في لعبة واحدة۔ مقاطع سينمائية كثيرة، قصة مستوحاة من أفلام هوليود و سيارات عديدة وتعديلات أكثر۔ تابع المراجعة الخاصة بلعبة Need for Speed والتي تستعرض مزاياها و عيوبها۔

مميزات اللعبة

سهلة التعلم

من أول لحظة تمسك فيها اليد، تبدأ مهمات Need for Speed بالتدرج في الصعوبة من غاية السهولة إلى صعبة جداً۔ هذا التدرج مناسب جداً لكل من هواة الألعاب و المتمرسين بألعاب السيارات۔ التدرج يسمح للجميع بتعلم وزن السيارات و التعديلات التي تناسب كل سباق، وذلك لأن اللعبة تقدم أنواع مختلفة من السباقات۔ هناك سباقات السرعة، و سباقات فن التفحيط و حتى فن التعديل نفسه۔ عند دخولك كراج سيارات تستطيع شراء كل هذه القطع الخاصة لسياراتك و بناء السيارة و تعديلها على ما يناسب سباقك القادم۔ للمحترفين، سيكون من السهل عليك إحراز النقاط الإضافية مما يزيد من عملة اللعبة التي تكتسبها، بينما للهواة، ستتعلم تدريجياً اللعب بأطوار السباقات المختلفة۔

ممتعة مع الأصدقاء

NeedforSpeed_Screen_00_Main

بحكم أن اللعبة محكورة باللعب عن طريق الشبكة، فهي ممتعة جداً عند اللعب مع أصدقائك۔ بفكرة مشابهة لما هو موجود بلعبة The Crew۔ كل سباق تستطيع إما لعبه ضد شخصيات الكمبيوتر الوهمية، أو اللعب ضد أصدقائك و محاولة الفوز ضدهم، و هذا ما يعطي السباق ميزة إضافية ممتعة۔ صحيح أنها سلاح ذو حدين، لكن المفاخرة بين أصدقائك أنك فزت عليهم جميعاً أثمن من أي جائزة أخرى، خصوصاً مع تحطيم أرقام قياسية للسباق نفسه۔

التعديلات الكثيرة

توفر اللعبة خيارات تعديل للسيارات كثيرة۔ هناك اللمسات البسطية من جنط السيارة و ألوان البوية، و هناك التعديلات الكبيرة مثل نوع الكفرات و خزان النايترو۔ طبعاً ستحتاج إلى التعديلات الكبيرة بشكل مستمر وذلك لأن كل تعديل سيضمن لك فرصة أكبر للفوز بالسباقات ذات الصعوبات الأعلى، و أيضاً هناك تعديلات مخصصة لنوعيات معينة من السباقات۔ يجب عليك أن تعدل نوع الكفرات مثلاً و مانع الإنزلاق للسباقات المخصصة لفن التفحيط۔ بينما التعديلات البسيطة ذات اللمسات الجمالية هي للفت الإنتباه لسياراتك في عالم اللعبة الملئ بالسيارات المختلفة۔ كل اللاعبين سيملكون أحد الخمسين سيارة المتوفرة باللعبة، لكن كيف تميز سيارتك عن البقية؟

عيوب اللعبة

المقاطع السينمائية

تقدم اللعبة مقاطع سينمائية قبل كل مهمة رئيسية۔ الإشكالية بالنسبة لي هي كثرة هذه المقاطع السينمائية وطريقة التمثيل المقيتة۔ حاولت الشخصيات جميعها في المقاطع أن تظهر بمظهر الشخصيات التي لا تكترث للقانون أو كما تُدعى بالإنجليزية Bad Ass، لكن للأسف المجموعة المختارة جعلتني أتمنى أن أكسر الشاشة۔ بالإضافة لهذا كله، بعض المقاطع السينمائية لا تستطيع تعديها – خصوصاً مقاطع البداية۔

الصعوبة غير معتدلة

NeedforSpeed_Screen_04

صعوبة لاعبي الكمبيوتر غير معتدلة بتاتاً۔ فكل الشخصيات تمشي خلفك مباشرة بعض النظر عن تعديلاتك۔ بمجرد خطأ بسيط منك، والأخطاء واردة بسبب تتبعك للخط الأزرق الذي سيدلك على مسار السباق و يغير رأيه على أخر لحظة، سيفوتك الجميع و تصبح الأخير على أخر لحظة بالسباق من بعد ما كنت الأول من بدايته۔ صارت لي هذه المشكلة في أكثر من سباق، ولهذا كانت الصعوبة بالنسبة لي غير عادلة خصوصاً مع التعديلات المستمرة التي كنت أقوم بها على سيارتي۔

تكرار كبير في المحتوى

صحيح أن هناك خمسة شخصيات مختلفة الاهتمامات باللعبة، لكن جل ما تقوم به باللعبة هو نفس الصلب۔ سباق ضد نفس الشخصيات۔ هناك تكرار كبير في المحتوى باللعبة خصوصاً بالمهمات الجانبية التي لا تملك أي لون۔ تريد قطع ترقية؟ حاول التفحيط على شكل دونات أو إيجاد القطع المخبأة أو السباق مع مهارات التفحيط۔ حتى المهمات الأساسية لا تملك أي تغيير كبير، و تحاول جاهدة حجرك و تحويلك إلى شراء سيارة أسرع بدلاً الاستمرار في التعديل على نفس السيارة على الصعوبات الأعلى۔

الخلاصة:

بغض النظر عن محبتك لألعاب السيارات ذات الطابع الأركيدي، Need for Speed و بالرغم من خياراتها الموجودة لا تقدم أي جديد۔ تبدأ اللعبة بمحاولة جذب اهتمامك مع المقاطع السينمائية الممثلة عن طريق هواة، لكن اهتمامك سيختفي من بعد عدد بسيط من السباقات۔

التكرار الموجود في المهمات الأساسية و الجانبية لا يشفع لها، مع أن المطور وضع عدد كبير من السيارات التي تستطيع السباق بها و كمية كبيرة من التعديلات الملائمة لأنواع السباقات المختلفة۔

مع وجود هذا الموسم الملئ بالألعاب الثقيلة الوزن، من الصعب جداً أن أنصح بهذه اللعبة، إلا إن كنت ممن لا يكترث كثيراً لهذه العيوب و مصّر على احتراف التفحيط باللعبة۔

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.4
فكر فيها

التعليقات : 1

  • Don Saad

    Don Saad

    اختلف معك بالمقاطع السينمائية اشوفها رهيبة بالنسبة للمهمات اتفق معك تكرار في تكرار اشوف من ناحية الاونلاين و التحديات ممكن يغطي على هالسلبية لكن تعتبر من العيوب بالنسبة للصعوبة اشوفها معتدلة ما واجهت اي مشكلة بالنهاية ممكن لأني عاشق لشخصية ايمي و عاشق لسلسلة نيد فور سبيد اشوف كل شيء رهيب لكن مازال افضل جزء بالنسبة لسلسلة most wanted , carbon

    (0)
    رد

Send this to a friend