قائمة ألعاب شهر مارس 2017

نشر في /بواسطة: في:

هذا الشهر يحمل في جعبته بعض الألعاب الجيدة والتي ينتظرها اللاعبين بشوق، حيث يتميز هذا الشهر بإطلاق جهاز نينتندو سويتش برفقة إطلاق مجموعة من الألعاب الخاصة فيه مثل زيلدا وبومبر مان وغيرها. إلى جانب سويتش فهناك ألعاب أخرى للجيل الحالي والحاسب الشخصي مثل جوست راكون وماس ايفكت والكثير. سنتعرف واياكم على قائمة أبرز ألعاب هذا الشهر.

1-2-Switch


الشركة المطورة: Nintendo EPD
الشركة الناشرة: Nintendo
الأجهزة : Nintendo Switch
تاريخ الصدور : 3 مارس

لمحة عنها:

هي لعبة جماعية برفقة الأصدقاء ليتنافسوا فيما بينهم مستخدمين يد التحكم Joy-Con الخاصة بالجهاز، تضم معها 28 لعبة صغيرة والتي يتطلب معظمها حركات تفاعلية.

I Am Setsuna


الشركة المطورة: Tokyo RPG Factory
الشركة الناشرة: Square Enix
الأجهزة : Nintendo Switch
تاريخ الصدور : 3 مارس

لمحة عنها:

صدرت اللعبة على أجهزة الجيل الحالي والمحمول الفيتا في 2016 وهي واحدة من الألعاب التي حققت نجاح وشعبية كبيرة في اليابان، ومنذ فترة بسيطة تم الإعلان عن جزء خاص لجهاز نينتندو سويتش، هي لعبة اربيجي تضم العديد من الشخصيات وكل شخصية تمتلك مهارات وأسلحة وقدرات خاصة في مواجهة الأعداء القوية.

Human Resource Machine


الشركة المطورة: Tomorrow Corporation
الشركة الناشرة: Tomorrow Corporation
الأجهزة : Nintendo Switch
تاريخ الصدور : 3 مارس

لمحة عنها:

لقد قدم فريق التطوير Tomorrow Corporation سابقاً ألعاب World of Goo و Little Inferno وقد حملت أفكار كبيرة وممتعة، ومع هذه اللعبة هناك أفكار جديدة لم نعهدها في ألعاب سابقة، ففي هذه اللعبة عليك بتحكيم عقلك والتفكير في حل ألغاز صعبة تستخدم فيها موظفيك بالشركة لحلها. الألغاز تعتمد على الرياضيات والأوامر وكلما تقدمت في اللعبة أكثر كلما أصبحت الألغاز أكثر صعوبة.

Little Inferno


الشركة المطورة: Tomorrow Corporation
الشركة الناشرة: Tomorrow Corporation
الأجهزة : Nintendo Switch
تاريخ الصدور : 3 مارس

لمحة عنها:

لعبة الألغاز الجديدة من مطوري لعبة World of Goo كانت قد صدرت لجهاز الوي يو وتوفرت على E-Shop. بعد ذلك صدرت للحاسب الشخصي والأجهزة الذكية، وقد حققت مبيعات لابأس بها حيث باعت مليون نسخة على كل الأجهزة التي صدرت عليها.

Skylanders: Imaginators


الشركة المطورة: Toys for Bob
الشركة الناشرة: Activision
الأجهزة: Nintendo Switch
تاريخ الصدور: 3 مارس

لمحة عنها:

في هذا الجزء الجديد من سلسلة الأكشن سكايلاندرز سنشهد فيه لأول مرة ظهور شخصية كراش بانديكوت والتي يفضلها الكثير من اللاعبين. مازالت شخصيته تتمع بروح الفكاهة ومنظره المضحك. ليس فقط كراش فهناك العديد من الشخصيات الموجودة في اللعبة. سيكون بإمكان اللاعبين أن يقوموا بتصميم الشخصيات الخاصة فيها واللعب بها. سيواجه اللاعبين ألغاز وأيضاً عليهم محاربة مجموعة من الأعداء.

Super Bomberman R


الشركة المطورة: Konami
الشركة الناشرة: Konami
الأجهزة : Nintendo Switch
تاريخ الصدور : 3 مارس

لمحة عنها:

في هذا الجزء الجديد سنشهد شخصيات جديدة وبعضها قديمة وسنرى العديد من التحسينات والميزات الجديدة التي لم نراها في أجزاء سابقة. تتضمن اللعبة 50 مرحلة وطور قصة جديد وستدعم أيضاً اللعب المشترك مع صديق. إلى جانب وجود طور الاونلاين والذي سيكون فيه منافسة حتى 8 لاعبين، أما أسلوب اللعب والتحكم فهو نفسه مع الحفاظ على الأجواء الكلاسيكية المعروفة للعبة ولكن بنكهة مختلفة وجديدة.

The Legend of Zelda: Breath of the Wild


الشركة المطورة: Nintendo EPD
الشركة الناشرة: Nintendo
الأجهزة : Nintendo Switch , Wii U
تاريخ الصدور : 3 مارس

لمحة عنها:

هي واحدة من أهم الألعاب المنتظرة لهذا الشهر وخاصة أنها ستنطلق مع الجهاز الجديد سويتش مما يعني أننا سنشهد حركة انعاش كبيرة لمبيعات شركة نينتندو، في هذا الجزء يعود لينك في مغامرة جديدة وقصة مختلفة. حيث عليه هذه المرة هزيمة Calamity Ganon. ستقدم اللعبة عالم مفتوح وأعداء جدد سنرى قدرات وحركات قتالية جديدة للبطل لينك وسيكون لحصانه دور كبير في السفر والانتقال من منطقة لأخرى.

World of Goo


الشركة المطورة: 2D Boy
الشركة الناشرة: 2D Boy
الأجهزة : Nintendo Switch
تاريخ الصدور : 3 مارس

لمحة عنها:

بعد نجاحها على كل من الوي يو والحاسب الشخصي والأجهزة الذكية هاهي تعود مجدداً ولكن على جهاز سويتش لتقدم لنا تجربة جديدة ومختلفة، هي عبارة عن ألغاز كلاسيكية حيث تعتمد على بناء الجسور والأبراج ويساعدك في ذلك كرات الجوو والتي هدفها أن تصل إلى الانبوبة وهي المخرج النهائي للمرحلة، والجدير ذكره أن كرات الجوو هي عبارة عن نقاط اتصال بين بعضها البعض عليك بتشكيلها من أجل بناء دعامة أساسية تساعد على مرور الخطوط بين هذه الكرات.

LEGO Worlds


الشركة المطورة: Traveller’s Tales
الشركة الناشرة: Warner Bros. Interactive Entertainment
الأجهزة : Nintendo Switch
تاريخ الصدور : 3 مارس

لمحة عنها:

بعد صدورها على الجيل الحالي والحاسب الشخصي هاهي أيضاً ستصدر على الجهاز سويتش، في هذا الجزء سنشهد وجود جميع شخصيات الليجو المعروفة. حيث ستأخذنا المغامرة إلى الفضاء والأرض والبحار وأعماق البحار. سنخوص تجربة مجنونة في ممارسة العديد من النشاطات وانهاء المهمات. وسيكون هناك مطاردات بالطائرات والسيارات والزوارق وغيرها.

Nier: Automata


الشركة المطورة: PlatinumGames
الشركة الناشرة: Square Enix
الأجهزة : PS4 , PC
تاريخ الصدور : 7 مارس

لمحة عنها:

واحدة من الألعاب المنتظرة لهذا الشهر، حيث تجري أحداث اللعبة في نفس عالم الجزء الأول الذي صدر عام 2010 على أجهزة الجيل السابق. ولكن بحقبة مختلفة من الزمن. اللعبة تمتلك عدة نهايات مختلفة، لكن واحدة فقط حقيقية. ستقدم اللعبة عالم مفتوح مليء بالفوضى والدمار والآليين وستلعب بفتاة تمتلك مهارات قتالية عالية انضمت حديثاً إلى الوحدة القتالية YoRHa. الهدف هو استرجاع الأرض والبقاء على قيد الحياة للحفاظ على الجنس البشري قبل أن ينتهي على أيدي الغزاة الآليين.

Tom Clancy’s Ghost Recon Wildlands


الشركة المطورة: Ubisoft Paris
الشركة الناشرة: Ubisoft
الأجهزة : PS4 , PC , Xbox One
تاريخ الصدور : 7 مارس

لمحة عنها:

تقدم اللعبة أكبر عالم أكشن ومغامرة مفتوح صنعته الشركة على الإطلاق، حيث تجري أحداثها في بوليفيا بعد بضعة سنوات من الآن، وقد حولت عصابة المخدرات سانتا بلانكا البلاد إلى دولة مخدرات. ويجب على اللاعبين القضاء على المنظمة بأية طريقة ممكنة. ويتيح العالم المفتوح الشاسع والمتجاوب للاعبين القدرة على استخدام أساليب لعب متنوعة، ما يعطيهم الحرية لاختيار الطريقة التي يريدون لتنفيذ كل مهمة. ومؤخراً اعلن عن وجود لعبة صغيرة في اللعبة يطلق عليها A World With No Heroes يمكن للاعبين التفاعل مع خريطة اللعبة الرئيسية واستخدام كاميرات المراقبة الموجودة فيها إذ عليك أن تقوم بالبحث عن الأعداء وكشف هويتهم. اللعبة تدعم اللغة العربية.

Star Trek: Bridge Crew


الشركة المطورة: Red Storm Entertainment
الشركة الناشرة: Ubisoft
الأجهزة : Oculus Rift , HTC Vive , PlayStation VR
تاريخ الصدور : 14 مارس

لمحة عنها:

إذا كنت من محبي ألعاب الفضاء والاستكشاف وتجربة الواقع الافتراضي فهذه اللعبة مناسبة جداً لك، حيث اعلن عنها في معرض E3 العام الفائت، ستقدم تجربة تفاعلية لأربع لاعبين إذ يمكن أن تلعب كقائد، مهندس، جندي تكيتي أو ضابط على السفينة الفضائية، خلال السفر والاستكشاف ستكون قادر على فعل أشياء كثيرة مثل فحص الأشياء في الفضاء والبحث عن معلومات مهمة عبر شاشة العرض وسيكون هناك مهمات عديدة بعضها رئيسي والآخر جانبي.

Styx: Shards of Darkness


الشركة المطورة: Cyanide
الشركة الناشرة: Focus Home Interactive
الأجهزة : PS4 , PC , Xbox One
تاريخ الصدور : 14 مارس

لمحة عنها:

في هذا الجزء الجديد سيعود العفريت “ستايكس” في مغامرة جديدة وسيأخذ دور البطولة الرئيسي في اللعبة، المعروف عن “ستايكس” أنه يتمتع بقدرات بدنية عالية وقادر على التسلق والتسلل والقيام بعمليات الغدر والقتل المباشر. اللعبة ستدعم وجود أعداء جدد وبيئات افتراضية نشاهدها أول مرة مقارنة بالجزء السابق. هذا وتم صقل قدرات وحركة “ستايكس” إذ نشاهد قدرته على التحرك في الزوايا وتسلق الحبال بسرعة كبيرة، كما أنه يستخدم سلاح السكين للتنقل من منطقة لأخرى معتمداً على zip-wire.

Mass Effect: Andromeda


الشركة المطورة: BioWare
الشركة الناشرة: Electronic Arts
الأجهزة : PS4 , PC , Xbox One
تاريخ الصدور : 21 مارس

لمحة عنها:

واحدة أيضاً من أهم ألعاب الاربيجي المنتظرة لهذا الشهر، حيث تدور أحداثها في القرن 22 عندما تقرر البشرية البحث عن منزل جديد لهم في مجرة يطلق عليها اسم Andromeda، تقدم اللعبة عالم مفتوح مليء بالفوضى والغرابة حيث ستسافر إلى العديد من الكواكب بعضها للاستكشاف وانهاء مهمات جانبية والبعض الآخر رئيسي ومهم لاستكمال قصة اللعبة، يمكن للاعبين أن يختاروا رجل قائد أو فتاة قائدة. كل من يطلب اللعبة مسبقاً سيحصل على درع Deep Space Explorer وتصميم خاص بمركبة Nomad وحزمة Booster Pack لطور الأونلاين والتي تسمح للاعب بالحصول على نقاط خبرة وترقية مستواه باللعبة بسرعة أكبر.

Toukiden 2


الشركة المطورة: Omega Force
الشركة الناشرة: Tecmo Koei Games
الأجهزة : PS4 , PC , PS Vita
تاريخ الصدور : 21 مارس

لمحة عنها:

هي لعبة أكشن اربيجي سنحصل على نسختها الغربية هذا الشهر. سيقع على عاتقك مواجهة الشياطين المتعطشين للدماء الذين يسعون إلى إنهاء الجنس البشري من الوجود، أنتم كجيش بشري شكلتم مجموعة مقاتلة ستقوم بالوقوف في وجه هؤلاء الشياطين والقضاء على مخططهم. اللعبة ستقدم للاعبين عالم مفتوح وستدعم ميزة اللعب المشترك بين الأجهزة وأيضًا ميزة نقل ملف الحفظ بينهم.

Troll and I


الشركة المطورة: Spiral House
الشركة الناشرة: Maximum Games
الأجهزة : PC , PS4 , Xbox One
تاريخ الصدور : 21 مارس

لمحة عنها:

إذا كنت من محبي ألعاب المغامرات والفانتازيا فهذه واحدة من الألعاب الجيدة ستصدر هذا الشهر، ستلعب بفتى بشري يدعى Otto هوايته الصيد وماهر في استخدام الأسلحة التقليدية كالرمح والسيف والقوس مع مساعدة مخلوق غول يطلق عليه اسم Troll تربطهما علاقة مودة وصداقة، أحداث قصة اللعبة ستجري بعد أحداث الحرب العالمية الثانية وتبدأ مغامرة في محاربة مجموعة من الجنود المتعطشين للعنف وقتل الأبرياء بدم بارد. اللعبة تدعم الشاشة المنقسمة إذ يمكن أن تخوض التجربة مع صديق لك.

Mario Sports Superstars


الشركة المطورة: Bandai Namco Studios
الشركة الناشرة: Nintendo
الأجهزة: Nintendo 3DS
تاريخ الصدور: 24 مارس

لمحة عنها:

محبي ألعاب ماريو وأصدقائه سيكونوا هذا الشهر على موعد مع لعبة فيها متعة وتحدي على جهاز المحمول. حيث تتضمن العديد من الألعاب الرياضية الصيفية المميزة مثل لعبة كرة القدم والتنس والجولف والبيسبول وركوب الخيل وغيرها. اللعبة ستدعم اللعب الجماعي سواء كان اللعب محلي أو كان عبر الشبكة.

Kingdom Hearts HD 1.5 + 2.5 Remix


الشركة المطورة: Square Enix
الشركة الناشرة: Square Enix
الأجهزة: PS4
تاريخ الصدور: 28 مارس

لمحة عنها:

في هذه اللعبة ذكريات قديمة قد تعود لك إن سبق و أن لعبتها، لكن إن لم تكن قد قمت بتجربتها فهذه فرصة لك أن تقوم بتجربتها هذا الشهر وخاصة أنها ستجلب العديد من المميزات والتحسيات الرسومية، هي لعبة تخلط عالم شخصيات Disney مع شخصيات من عالم مختلف مثل Sora وهو بطل القصة الرئيسية، اللعبة تتضمن كل من Kingdom Hearts: Dream Drop Distance, Kingdom Hearts X Back cover, Kingdom Hearts Birth By Sleep 0.2، كما أنها سوف تدعم تقنية 4K على جهاز بلايستيشن 4 برو.

PaRappa the Rapper Remastered


الشركة المطورة: NanaOn-Sha
الشركة الناشرة: Sony Computer Entertainment
الأجهزة: PS4
تاريخ الصدور: 28 مارس

لمحة عنها:

صدر الجزء الأصلي من لعبة الايقاع على جهاز بلايستيشن 1 في عام 1996، واليوم يريد فريق التطوير تقديم اللعبة على جهاز بلايستيشن 4 ولكن برسوم محسنة تدعم دقة عرض 1080p. مع تحسينات اخرى مثل الإنجازات و إمكانية التقاط الصور والفيديوهات. كما أن الفريق أطلق PaRappa the Rapper 2 على جهاز بلايستيشن 4 عن طريق خاصية محاكاة ألعاب البلايستيشن 2 حيث صدر على الأخير في 2001.

Strafe


الشركة المطورة: Pixel Titans
الشركة الناشرة: Devolver Digital
الأجهزة: PC
تاريخ الصدور: 28 مارس

لمحة عنها:

هي لعبة تصويب يغلب عليها طابع التسعينيات. حيث تشبه هذه اللعبة إلى حد كبير ألعاب التصويب من جيل التسعينيات، مثل Quake و Duke. اللعبة ستقدم أكثر من 30 سلاح مختلف وأكثر من 20 نوع من الأعداء.

Attack on Titan: Escape from Certain Death


الشركة المطورة: Spike Chunsoft
الشركة الناشرة: Atlus
الأجهزة: 3DS
تاريخ الصدور: 30 مارس

لمحة عنها:

عشاق مسلسل الانيمي Attack on Titan سيحصلون على مغامرة جديدة مقتبسة عنه ولكن خاصة بملاك جهاز نينتندو المحمول وستكون النسخة يابانية، يمكن أن تلعب بشخصية ميكاسا وستكون شخصية القائد ليفاي هي الشخصية المرافقة لك أو أن تختار اللعب بشخصية ذكورية وتكون ميكاسا مرافقتك، وهذه اللعبة تروي قصة جديدة بأحداث اللعبة والتي تجري في قصر مهجور يعلق به مجموعة من الأشخاص ويحاولون الهرب منه.

Musou Stars


الشركة المطورة: Omega Force
الشركة الناشرة: Koei Tecmo
الأجهزة: PS4 , PS Vita
تاريخ الصدور: 30 مارس

لمحة عنها:

تعتبر هذه اللعبة جزء جديد من سلسلة ألعاب Koei Tecmo المشهورة والتي تعتمد على اسلوب الهاك اند سلاش في هذا الجزء سنشهد انضمام للعديد من الشخصيات المقاتلة المشهورة من ألعاب الشركة آنفة الذكر، ولكن مايلفت الانتباه هو أنه قبل فترة تم ضم البطل ويليم آدمز من لعبة Nioh التي صدرت مؤخراً في الأسواق على جهاز بلايستيشن 4 فربما في المستقبل القريب يصدر تحديثات للعبة تضم المزيد من الشخصيات المعروفة مثل شخصيةالوي في Horizon Zero Dawn على سبيل المثال لا الحصر.

Has-Been Heroes


الشركة المطورة: FrozenByte
الشركة الناشرة: FrozenByte
الأجهزة: PC , Nintendo Switch , PS4 , Xbox One
تاريخ الصدور: 28 مارس

لمحة عنها:

إذا كنت ممن يحبون الألعاب الاستراتيجية فهذه واحدة من الألعاب الجيدة، ملاك جهاز سويتش سيكون لهم حظ جيد لأن اللعبة ستدعم خاصية الاهتزاز HD Rumble، سيقوم مجموعة من الأبطال في السفر ومواجهة الأعداء مستخدمين أسلحتهم وقدراتهم السحرية في القضاء على الأعداء بطرق استراتيجية وذكية.

Old Time Hockey


الشركة المطورة: V7 Entertainment
الشركة الناشرة: V7 Entertainment
الأجهزة: PS4 , PC
تاريخ الصدور: 28 مارس

لمحة عنها:

واحدة من الألعاب الرياضية الشتوية والتي يحبها الكثير من اللاعبين، ستتضمن رياضة الهوكي العديد من صالات اللعب المختلفة. كما أنه يتعامل فيها اللاعبون مع بعضهم البعض بعنف مثل أن يضرب لاعب الآخر. ويتميز أداء اللاعبين بسرعة حركتهم ومرونتهم في تمرير كرة الهوكي أو حتى تسديدها. بالإضافة إلى تميزها بالرسوم الكلاسيكية. اما فيما يتعلق بنسخة الإكسبوكس ون ونينتندو سويتش سيتم الاعلان عن ذلك في وقت لاحق

Outcast: Second Contact


الشركة المطورة: Appeal
الشركة الناشرة: Bigben Interactive
الأجهزة: PC , PS4 , Xbox One
تاريخ الصدور: 30 مارس

لمحة عنها:

صدرت هذه اللعبة في عام 1999 للحاسب الشخصي وقد اصيب اللاعبين بخيبة أمل بسبب رداءة الرسوم واسلوب اللعب والتصوير وفشلت وقتها فشل كبير، إلا أن الاستديو أراد أن يقوم بعمل ريميك للعبة ويطلقها من جديد عبر صفقة مع ناشر جديد للعبة، اللعبة تقدم للاعبين تجربة خيال علمي عليهم أن يقوموا بإنقاذ كوكب الأرض.

ما هي أكثر لعبة تنتظرها في شهر مارس ؟

تعليقات 6

Send this to friend