مراجعة: Inside ذكية و غامضة

بواسطة في
  • الناشر
    Microsoft Studios
  • المطور
    Playdead
  • تاريخ الإصدار
    2016-06-28
  • الأجهزة
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 16+

بعد غياب قرابة 6 سنوات، يعود مطور Limbo مع لعبة جديدة بأكثر الأساليب هدوئاً۔ Inside تأخذنا في عالم كئيب سوداوي أقرب إلى لوحة فنية تفاعلية مع الكثير من الألغاز المرئية۔ تابع المراجعة التي توضح أهم الأسباب التي ستجعل Inside من ضمن قائمة “اشترها و أنت مغمض” الخاصة بك۔

مميزات اللعبة

لوحة فنية تفاعلية

inside-review-2

من أول لحظة و حتى نهايتها في لعبة Inside، لن يكون هناك أي حوار ما بين شخصيتك و أي من الشخصيات حولها۔ القصة ستحكي نفسها شيئاً فشيئاً عن طريق ملاحظتك المستمرة لكل ما هو حولك و استمرارك في التقدم۔

درجة الألوان المستخدمة محدودة وهي ما تعطي اللعبة الغموض والسوداوية التي تكتفنها و ستساعدك على فهم ما يجب أن تفعله حتى تتقدم وتحل الألغاز و العقبات التي تواجهك۔

المؤثرات الصوتية

inside-review-3

لا يوجد هناك موسيقى مستمرة بالخلفية، لكن ستجد بعض الأحيان المؤثرات الصوتية المتناثرة في بعض الأماكن التي إن لم تكن تخدم حل اللغز، فهي تضاف لشد الأعصاب۔ مثل دقات قلب الشخصية أو سرعة الإيقاع عند ملاحقة أحد الكلاب لك۔

أنصح بتجربة اللعبة مع استخدام سماعات رأسية لتعيش أفضل تجربة لعب ممكنة۔

الألغاز الذكية

inside-review-1

هناك عدد معين من الطرق الممكنة الأساسية لحل الألغاز الموجودة بلعبة Inside، إن لم تكن تحريك صندوق، فهي لبس قبعة الكهرباء أو تحريك مقبض۔ الذكاء في المطور هو إضافة عنصر جديد بسيط كل مرة ليعطي تلك الألغاز الإحساس المصطنع أنها فكرة جديدة كلياً عليك۔

ستحتاج إلى التمعن قليلاً في البيئة لتعرف ما تحتاج عمله لحل اللغز، حيث أن كل المفاتيح مرسومة بطريقة أوضح من بقية العناصر۔ بعض من الألغاز قد تحله بسرعة، وبعضها ستحتاج إلى أن ينير فيها مصباح عقلك لتستطيع حل اللغز، لكن في كل الحالات جميع الألغاز كانت ذكية و ممتعة۔

عيوب اللعبة

السعر

قد يكون السعر مرتفع قليلاً، فدفع 20 دولار للعبة عمرها ما بين 3-4 ساعات هو أمر مستحيل بالنسبة للبعض۔

الخلاصة:

منذ فترة طويلة لم استطع إيجاد تجربة مماثلة للعبة Inside۔ أخر لعبة أذكر أعطتني هذا الإحساس بأن الألعاب تستطيع إيصال رسالة معينة بذكاء كانت Journey۔

الألغاز الذكية التي تتنوع في صعوباتها و المؤثرات الصوتية هي جزء من المتعة۔ كذلك اختيارات درجات الألوان الذي أعطى اللعبة طابع الغموض الذي ستراه من أول لحظة كونت جزء أخر من تلك المتعة، لكن تكامل وتلاحم تلك الأجزاء لتكوين لوحة فنية تفاعلية هو المتعة الحقيقية۔

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
5
اشترها وانت مغمض

تعليقات 5

  • للأسف ماقدرت أكمل Limbo ماشدتني من البداية وحسيت نفسي مغصوبة عليها بس عشان ودي اشوف ليش الناس يقولوا عنها رهيبة وعشان كذا متخوفة شوي من Inside وأنتظر عرض او خصم عليها، وللآن ماشفت لعبة بعظمة Journey توصل نفس الرسالة والإحساس.

    (2)
    رد
  • Don Saad

    Don Saad

    محظوظ طارق بأنك جربتها قبلنا انا متحمس لها احب الالعاب الغريبة او خارج عن المألوف بطريقة العرض و الالغاز زي Limbo . ممكن اتفق معك السعر مبالغ فيه إذا اللعبة قصيرة بس ما عندي مشكلة إذا كانت راح تخلين اعيش تجربة اللعبة وما اتندم على السعر

    (1)
    رد

Send this to a friend