Inside: عندما تتحول لعبة الى لوحة فنية

نشر في /بواسطة: في:

قبل أيام اصدر فريق PlayDead مطور لعبة Limbo الرائعة لعبة جديدة باسم Inside، حققت نجاح كبير على مستوى التقييمات و حتى أن البعض لقبها بلعبة السنة. لكن هل تسائلت عن سبب نجاح لعبة كهذه بالرغم من أنها لعبة مستقلة؟

الجواب يكمن في أنها جمعت جميع العناصر الملائمة لخلق لعبة اسطورية أولها الرسومات. أنا لا اقول بأن اللعبة قدمت افضل رسومات يمكن أن تراها في حياتك و لكن يكمن السر في طريقة استخدامها، فاللعبة لوحة فنية خالصة بطابع مظلم و سوداوي مما يضيف للعبة رونق خاص و يجعل ظهور الألوان الآخرى مثل الأحمر ذو قيمة. أضمن لك أنه في اي مرحلة من اللعبة يمكن أن تتوقف و تستمع برؤية العالم حولك.

الشئ الآخر الدي يجعلها من أفضل الألعاب على الإطلاق بالنسبة لي هو بساطتها، فأسلوب اللعب خال من التعقيد لكي يساعد اللاعب على التركيز في اللعبة اكثر و يهتم بالعالم المحيط به الذي يروي قصة بدون أن يلفظ أي كلمة و تتمعن أكثر في حل الالغاز التي تواجهها فبعضها سهلة و بعضها ستحتاج لبعض  الوقت في التفكير و الاستكشاف من أجل حلها.

Playdead-Inside

الأصوات هي الأخرى من العناصر المهمة في اللعبة، لا أقصد هنا الموسيقى بل المؤثرات الصوتية من أصوات خطوات اللاعب الى أصوات تساقط قطرات المطر أو أصوات الحيوانات التي تجعل اللعبة حية. أما بالنسبة للموسيقى فهي لا تشكل دور مهم في اللعبة، أنا لا اقصد انها ليست جيدة و لكن يقتصر عرضها في بعض المراحل لكي تزيد من حدة الموقف الذي تواجهه .

أخيراً و اكثر ما جذبني و أعجبني باللعبة هي المشاعر التي تولد للاعب، إذ لم أقلق من قبل من الهروب من حيوان أو مطاردة أو جلست بعد إنهاء لعبة ما أتسائل عن ماذا تعني و ما المقصد، فاللعبة تشبه لوحة تجريدية تحاول فهم ما يحاول الفنان ايصاله اليك.

ما رأيك أنت عزيزي القارئ كيف كانت تجربتك للعبة، شاركنا رأيك حول اللعبة و لا تنسى مشاهدة فيديو للشباب يجربون اللعبة و قراءة مراجعتنا عن اللعبة .

مراجعة: Inside ذكية و غامضة

الوسوم: ---

Send this to a friend