مراجعة: Hitman يُثير الشغب في إيطاليا

بواسطة في
  • الناشر
    Square Enix
  • المطور
    IO Interactive
  • تاريخ الإصدار
    2016-04-26
  • الأجهزة
    , ,
  • النوع
    ,
  • التصنيف العمري
    PEGI 18+

يعود لنا العميل 47 بمهمة جديدة World of Tomorrow في قلب إيطاليا تحديداً Sapienza ليغتال أهداف جديدة وينقذ العالم من فايروس خطير يعمل عليه مهندس حيوي شرير، هل ستتغلب اللعبة على خيبة القصة في الحلقة الأولى وتثبت لنا أن نظام الحلقات قرار سليم؟ تابع معنا مراجعة الحلقة الثانية من Hitman و التي نستعرض أهم المميزات و العيوب فيها.

للإطلاع على مراجعة الحلقة الأولى: Hitman في باريس

مميزات اللعبة

Hitman episode 2

أكثر صعوبة وتعدد الأهداف

في حلقة الأولى أخذنا العميل 47 لإغتيال هدفين أساسين في باريس، هذه المرة على العميل إغتيال هدفين أساسين بالإضافة إلى تدمير جهاز يحمل نسخة الألفا من فايروس خطير، لم أجد حتى الآن زيي أتنكر به يجعلني أتجول بكل حرية بأجراء الخريطة دون أن أثير الشكوك والشبهات واللي ماكنت حكر على الحراس بل حتى الشعب المتسكع على شاطىء Sapienza تجده فجأة يلاحقك وهو يصرخ: “أنت لست القسيس” أو “ماذا فعلت للشيف لماذا ترتدي ملابسه” .. *نشبة ياخي* لكن بالرغم من ذلك من السهل جداً تغتنم فرصة لتحصل على وقت منفرد مع الهدفين وتنهي المهمة بأقل من خمس دقائق.. نعم لا أبالغ أقل من خمس دقائق وهنا تأتي أهمية لعب Hitman برواقة وتأني لكي لا بينتهي بك المطاف بخمس دقائق كل شهر حتى تكتمل اللعبة نهاية العام.

Hitman episode 2

بيئة أكبر وأكثر تفاعلاً + تنوع ضخم بالأسلحة والأزياء

أول شيء تلاحظه في مهمة Sapienza حجم الخريطة الكبير مقارنة بموقع باريس، المدينة مليئة بالمباني والمتاجر والعمارات التي بوسعك التجول بها أو بالأصح إقتحامها وكل منها مكون من عدة أدوار وغرف، مهم جداً تأخذ بعين الإعتبار أداة فتح الأقفال حين تخطط للمهمة سوف تسهل عليك الكثير وبتمكنك من العثور على أدوات عديدة وأزياء مختلفة دون أن تؤذي أحد أيضاً قد تجد أسحلة لا تخطر على البال مثل كرة قولف متفجرة وعلبة مياه غازية! بالرغم من حجم الخريطة إلا أن كل شخص فيها يتفاعل مع البيئة ومعك توقف من حين إلى آخر للإستماع إلى محادثاتهم بعضها ظريفة مثل حش الموظفين في مديرهم وإعتقادهم إنه فقد عقله وبعضها الآخر مهمة توفر لك فرص ومعلومات تستطيع إستغلالها لإغتيال الأهداف. وجدير بالذكر أيضاً أهمية الإطلاع على التحديات قبل أو بعد إنهائك للمهمة أظرف تحدي هو العثور على التماسيح وإطلاق النار عليها والذي قد يبدو سهل للوهلة الأولى لكنه صعوبته تكمن في حمل السلاح أمام المواطنين الأبرياء وفجأة ستجد نفسك مطلوب وتلاحقك السلطات بينما تطلق النار عليك 😥

HITMAN™_20160318190227

التحميل تحسن قليلاً ومحاولات مع الإتصال الدائم

بمراجعة الحلقة الأولى ذكرنا من عيوب اللعبة التحميل الطويل ومن العدل أن نذكر هذه المرة أن بعد التحديث الأخير على الأجهزة المنزلية تحسن وقت التحميل بشكل ملاحظ ولكن ليس بالقدر الكافي بعد، كما إنهم إستبدلوا نسبة التحميل الرقمية الظاهرة أعلاه (62%) إلى خط أحمر. قبل التحديث في حال إنقطع الإتصال سيتم طردك مباشرة إلى القائمة الرئيسية وقد تخسر تقدمك في حال لم تعمل حفظ *save* ولكن لحسن الحظ بعد التحديث سيظهر لك خيار لإعادة الإتصال عوضاً عن الرجوع إلى القائمة الرئيسية وفقدان كل شيء.

*تنبيه تحديث الإتصال متوفر فقط على pc وسيصدر في وقت لاحق للأجهزة المنزلية

عيوب اللعبة

Hitman episode 2

عدم إستغلال القصة!!

في الحلقة الثانية هناك عمق للأهداف وحبكة قصصية لم يتم إستغلالها سأذكر أحدها مع أخذ بعين الإعتبار الحرق… من سخرية القدر أن على العميل 47 إغتيال الغني المتعجرف Silvio Caruso بذكرى موت والدته وتلاحظ من القصص التي تسمعها من الموظفين والأدوات التي تجدها تعلقه الشديد بوالدته والفرص العديدة التي تستغلها مثل طبق الباستا المفضل التي تعده فتستطيع تعمل لدى الشيف للمساعدة في إعداده وبعد أن تتجول في الأرجاء ستجد علبة صلصة قديمة كانت جزء من وصفة والدته، أيضاً تستطيع التنكر بزيي لتقدم الأزهار والورود على قبرها، وستجد أيضاً أدوات عديدة في غرفتها كجرس الخدمة،بالإضافة إلى شريط فيديو يحتوي على ذكريات من طفولة وشباب Silvio ـ كل هذه الفرص كان من الممكن  إستغلالها و وضعها بمشهد واحد ليعطيها قيمة وتأثير أكثر. بدلاً أن تكون القصة كلها متمحورة في عرض أقل من دقيقتين في نهاية الحلقة، رسوم العرض أسطورية وتفاصيل تعابير الشخصيات على مستوى آخر! يحزنني جداً إنها قصيرة جداً وعليك الإنتظار شهر كامل لتحصل على دقيقتين آخرى.

الأهداف الحصرية حرفياً حصرية

الأطوار في Hitman متنوعة وهي الذي يزعم المطورين إنها ستشغل اللاعب حتى يحين موعد إطلاق الحلقة المقبلة، لكن المشكلة أن أهم الأطوار “الأهداف الحصرية” أو كما ماتدعى بـ The Sarajevo Six والتي يجب عليك إغتيال شخصية كل شهر بغصون 48 ساعة وبعدها ستختفي الشخصية للأبد ولن تتمكن من إغتيالها مجدداً، المفاجأة إن الطور حصري فقط للاعبين بلايستيشن 4، وبالرغم إني لعبتها على PC و PS4 إلا إنه حتى الآن لم يظهر لي أي هدف حصري كل ماأشيك يطلع لك coming soon حتى أنسى سالفتها، بالإضافة لا أعتقد إنه من العدل للاعبين الأجهزة الآخرى…

المشاكل التقنية-القلتشات تعيق سير اللعبة

هذه المرة واجهتني مشكلتين الأولى في الأعلى لسبب ما علق جسده عند الباب ولم أتمكن من إغلاق الباب وبعد محاولات سحب دامت حوالي 5 دقائق تمكنت أخيراً من تحريره، وبما أن تصنيف اللعبة يندرج تحت التسلسل إخفاء الجثث أمر أساسي قد يعيقك من إكمال المهمات والتحديات. المشكلة الثانية التي واجهتني شبيه لمشكلة بالحلقة الأولى، بعض الشخصيات تعلق في مشهد واحد ولا تتحرك ولا تصرح بالكلام اللي يساعدك بالفرص! الخيار الوحيد الذي فكرت فيه هو الإصطدام في الشخصية حتى تتحرك وتخرج من المشهد لكن 90% من المحاولات الوضع يثير الشبهات ويبدوأ بمطاردتك ولا تعرف وش كان المفروض يقولوا..

  • ملاحظة جانبية:

حقيقة كنت متحمسة للحلقة الثالثة كونها في مراكش المغرب لكن لاحظت بالرغم من أن الحلقة الأولى في فرنسا والحلقة الثانية في إيطاليا إلا إني لم أجد أحد يتحدث لا الفرنسية ولا الإيطالية وهذا يعني إننا قد لا نجد أحد يتحدث العربية بطلاقة في الحلقة الثالثة في المغرب. لكن ممكن نقابل شخص يقول “السلام عليكم” مثل الحلقة الأولى في حال تنكرت بزيي الشيخ.

الزيي المٌفضل الذي تنكرت به هذه المرة؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

الخلاصة:

الحلقة الثانية أفضل من الأولى بمراحل! مدى الصعوبة يجبرك على الإلتزام بالتسلسل، حجم الخريطة ومدى تفاعل البيئة والشخصيات ممتاز جداً ستجد طرق لإغتيال الأهداف على مقربة وإنفراد معهم بنفس الوقت ستجد طرق تنهي فيها المهمة دون أن تخطو رجل في المبنى.. إختيار التقييم النهائي صعب بعض الشيء للتوضيح إن كنت تبحث عن طريقة لعب عظيمة وتحب تلعب برواقة وماعندك مشكلة مع الإستكشاف وإعادة المهام مراراً وتكراراً فلازم تشتريها بدون تفكير أما في حال كنت تبحث عن قصة ولا تملك الرغبة بالإعادة فالأجدر أن تفكر فيها.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.8
فكر فيها

تعليق 15

  • ابراهيم

    انا هذا اول جزء العبه من هيتمان ولا ادري وش القصة اتمنى تنزلون فيديو تشرحون فيه القصة لاهنتم

    وشكراً

    (1)
    رد
  • محمد الاحمري

    تقييمي للحلقة 4 من 5 الحلقة كانت اكثر متعة من الحلقة الاولى المملة بعض الشيء البيئة و المكان كانت ممتازة جدا عندك اكثر من مكان تستكشفه الاستكشاف لحالة متعة اضافة هدف ثالث غير القتل كانت فكرة ممتازة السيئة الوحيده عدم استغلال القصة بشكل كافي سيناريو القصة راح يكون خورافي لو استغلوه بس دائما هذه فكرة اللعبة من الجزء الاول على PS2 الاعتماد و التركيز دائما على طريقة القتل اكثر من القصة ..انصحكم فيها

    (3)
    رد
    • سندس الخباز | Sundus Alkhabbaz

      سندس الخباز | Sundus Alkhabbaz

      أهلاً محمد، مع إني ما أعير التقييم النهائي إهتمام بقدر تفاصيل الإيجابيات والسلبيات بس اذا نأخذ الأمور رقمية بيكون 0.6 للمشاكل التقنية و 0.6 للقصة ويطلع معنا 3.8 من 5، اللعبة ممتازة و مستمتعة فيها بس مو كاملة وصحيح المفترض ماأتوقع منهم قصة دام تركزيهم الأساسي على طريقة اللعب والتسلسل وكلمة حق مبدعين فيه لكن من تسويقهم للجزء إننا بنشوف ماضي وحاضر العميل 47 توقعت يطلع شيء أكثر من كذا واللي يحزنني أن القصة موجودة ومو سطحية زي ألعاب كثيرة بس ما إستغلوها وبكذا ظلموا نفسهم قبل لا يظلموا اللاعبين.

      (2)
      رد
  • DARK910

    DARK910

    الحلقة الثانيه أفضل من الأول

    وتقيم 5 من5 أستمتعت مرة في حلقة الثانيه

    الزيي المٌفضل الذي تنكرت به هذه المرة

    دكتور مختبرات

    (4)
    رد
  • كاظم

    حلقة باريس كانت جيدة وهذي الحلقة اعتبرها ممتازة الاستكشاف بحاله ممتع والمكان مرة حلو ويعجبني تصميم الخريطة وترابطها وكيف تقدر تروح لكل منطقة عبر اكثر من طريق، لعبت المهمة ثلاث مرات وبديت الرابعة وبعدي اكتشف غرف واشياء ماشفتها من قبل.
    عيبها في انقطاع الاتصال وبالنسبة لي للحين يرجعوني للشاشة الرئيسية وما طلع لي خيار اعادة الاتصال.

    (5)
    رد
    • سندس الخباز | Sundus Alkhabbaz

      سندس الخباز | Sundus Alkhabbaz

      حتى الآن وش أفضل طريقة جربتها؟ للأسف تحديث الإتصال بس على البي سي وحسب كلامهم بيصدر على ps4 و xbox one مستقبلا, متى بالضبط ماأعلنوا, وحقيقة للحين مو فاهمة أهمية الإتصال اذا لعبي كله فردي
      يعطيك العافية كاظم على التعليق نبهتني أضيف هالنقطة

      (3)
      رد
  • Don Saad

    Don Saad

    توقعت يحلون مشكلة اللغة البلد 🙁 . انا ما بدأت بالحلقة الثانية الى الآن بسبب بطىء النت بس شيء محبط من المراجعة بأن الحلقة مش ممتازة كانت حليوة . اتوقع مع نهاية الحلقات وتجرب اللعبة كاملة راح تغير التقيم . كل حلقة راح تنتظر شهر بذلك راح تركز على كل كبيرة و صغيرة

    (6)
    رد
    • سندس الخباز | Sundus Alkhabbaz

      سندس الخباز | Sundus Alkhabbaz

      الحلقة الثانية أفضل من الأولى من نواحي عديدة لو قدموها قبل كان من الممكن تكون بداية قوية جدا, طريقة اللعب لازالت مبهرة لولا خيبة الأمل بالقصة والقلتشات لحصلت على ممتاز بدون أدنى شك بإختصار اذا عجبتك الحلقة الأولى ستقع في حب الحلقة الثانية
      وفعلا قد يختلف التقييم النهائي للعبة كاملة عن تقييم كل حلقة على حدى.

      (6)
      رد

Send this to friend