مراجعة:Hitman الحلقة الأكثر صعوبة؟

بواسطة في
  • الناشر
    Square Enix
  • المطور
    IO Interactive
  • تاريخ الإصدار
    2016-05-31
  • الأجهزة
    , ,
  • النوع
    ,
  • التصنيف العمري
    PEGI 18+

تقع أحداث الحلقة الثالثة من Hitman في مدينة مراكش المغربية حيث يخوض العميل 47 أحداث مهمة The Gilded Cage التي تستهدف فيها المصرفي Claus Strandberg المختبىء في القنصلية السويدية و الجنرال Reza Zaydan الذي يتمتع بحماية مرتفعة من قبل نخبة من الجنود. ياترى هل تصل لمستوى Sapienza؟

قد يهمك: مراجعة الحلقة الأولى: باريس | مراجعة الحلقة الثانية: سابينزا

مميزات اللعبة
hitman ep3

اللعبة تتزدحم وتزداد صعوبة

أول شيء لاحظته بمهمة مراكش هو صعوبتها على عكس Sapienza التي تمكنت من أول محاولة إغتيال الأهداف بدقائق حيث قضيت في مراكش مايزيد عن النصف ساعة إستكشاف فقط! تتجول في أرجاء المدينة المزدحمة لتتعرف على الأزقة والممرات وتستمع لجميع الفرص. شخصياً لم أشعر بالمتعة بقدر الحلقة الثانية ولكني شعرت بالتحدي عوضاً عن ذلك، التوقيت عامل مهم جداً فقد تخسر العديد من الفرص وجدير بالذكر إنك قد تحتاج تستغل فرصة لتصل للفرصة الثانية، على سبيل المثال لتسهل عليك الإغتيال قد تبدأ بالتنكر بزيي المصور والذي سيمكنك من الدخول القنصلية السويدية لتصل إلى فرص آخرى وتتنكر بزيي المٌدلك.

الأنظار دائماً عليك + تنوع البيئات والديكور المغربي

على الرغم من الإزدحام السكاني العظيم إلا إن الذكاء الصناعي لازال يبهرني خصوصاً من ناحية إختلاف تعليقات وردة فعل الأشخاص حسب ملابس العميل 47. وحقيقة إزدادوا “نشبة” فعلياً بتحس نفسك عدت إلى المدرسة حيث ستجدهم يهرعون لأقرب جندي في حال رؤيتهم لسلاح في غير مكانه، إقتحمت باب مغلق أو إصطدمت بهم عن طريق الخطأ… وقد تجد أصحاب المتاجر يحاولون جذبك بأي طريقة ممكنة.

الحلقة تحمل مايقارب 3 بيئات رئيسية: المدرسة، القنصلية والسوق وكل منها مختلف عن الآخر، أحدها متهالك والآخر حديث وبينهما المتاجر والمقاهي التي تحمل طابع مغربي جميل ولوحات عربية واضحة. الأمر الوحيد الذي أزعجني قلة السكان الأصليين أو باللباس المغربي حيث يبدو أغلبهم سياح أجانب.

عيوب اللعبة

الإتصال الدائم بالشبكة

شخصياً مللت من تكرار هذه النقطة وأعتقد إنتم كذلك، يوم أمس كان في صيانة لشبكة البلايستيشن وظننت إنها لن تكن مشكلة حيث أنهيت تحميل الحلقة والتحديث للعبة وكملت المهمة بكل المهارات والتحديات الممكنة Silent assassin وتفاجئت بعد ما أنهيتها لم يتم إحتساب إي منها في Mastery level…. بإختصار نحتاج تحديث يحل المشكلة على الأجهزة المنزلية بأقرب وقت!!

المشاكل التقنية & القلتشات تعيق سير اللعبة

نصيحة اذا تستطيع حفظ سيرك كل ثانيتين إحفظ كل ثانتين، الشخصيات أحياناً تعلق بمشهد معين وتفوتك فرصة الإستماع لمحادثتهم المهمة التي تحتوي على معلومات تساعدك في إغتيال الأهداف، غير كذا الشخصيات أيضاً تعلق في حال ضربتها عند الأبواب ولن تتمكن من سحبها ولا إغلاق الباب وخلال ثواني ستتحول اللعبة من تسلل إلى تصويب.

برأيك كيف مستوى مهمة مراكش؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الخلاصة:

إن كنت من عشاق السلسلة قد تذكرك الحلقة الثالثة بمهمة Blood Money في البازار، بشكل العام اللعبة تتحسن وتزداد صعوبة مع كل حلقة تصدر. على عكس الحلقة السابقة الممتعة، مراكش نوعاً ما مظلمة وتتحدى العميل 47 بشتى الطرق ولا ننسى إنها تتطلب الكثير من المهارات والصبر! إن كنت من محبين التحدي إقتنيها دون تفكير.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.9
فكر فيها

تعليقات 9

  • Don Saad

    Don Saad

    الحلقة صعبة زي ما قلتي بكل مكان لازم فيه اكثر من شخص يشك فيني , فيه تنوع بالقضاء على الأهداف اكتشفت طرق كثيرة وفرص لأغتيال الاهداف كان فيه تنوع اكثر . بالنسبة للعرب الاضافة الوحيدة كانت الموسيقى وعلى ما أعتقد ما كانت موسيقى مغربية كانت مصرية بس شيء احسن من لاشيء

    (3)
    رد
    • وبمجرد مايشك فيك شخص واحد المدينة كلها تقلب عليك xD فعلاً الموسيقى أعتقد كانت شرقية بشكل عام
      الغريب إن في الحلقة الأولى في باريس الشخصيات كانت تقول السلام عليكم اما الحين كل اللي واجهتهم يقولوا بس “سلام” حتى مايتعبوا نفسهم يقولوا السلام كامل

      (2)
      رد
  • Aalrehan

    Aalrehan

    يبدو ان فكرة الحلقات ما كانت بذاك السوء اللي توقعته، اظن هالشي عطى المطورين مساحه للاستماع للانتقادات بشكل لا بأس به. شخصيا احب امتلك الشي فيزيكال و كامل لان فكرة اني انتظر شهر او شهرين لمتابعة اللعبه شي قاتل للاعصاب! يعطيك العافيه You actually sold the game to me xD .

    (4)
    رد
    • اهلا عبدالرحمن, حقيقة على كثر ماأكره الإنتظار بين الحلقات على كثر ما أفضله أحيانا, خصوصا مع زحمة الحياة وموضة ألعاب العالم المفتوح والاونلاين اللي يستحيل تختمها 100% حلو من وقت لوقت تخصص يومين للعبة تروق عليها وتكررها الشهر اللي بعده

      (3)
      رد
      • Aalrehan

        Aalrehan

        The Walking Dead يعملوا حركة لطيفة و اللي هي Previously, in the walking dead… و يذكروك بالأحداث (اعتمادا على قرارتك) و هذا شي ممتاز لان شهر او شهرين فترة كافية بأنك تنسى و تنفصل عن تسلسل الاحداث.

        (1)
        رد
        • بالضبط نظام الحلقات تعودنا نشوفه في الألعاب الروائية بس Hitman مافيها قصة… أو بالأصح القصة أغلبها بفيديو نهاية المهمة مدته أقل من دقيقة تنسى سالفته بمجرد ماينتهي

          (1)
          رد

Send this to a friend