مراجعة: Halo Wars 2

بواسطة في
  • الناشر
    Microsoft Studios
  • المطور
    Creative Assembly
  • تاريخ الإصدار
    2017-02-21
  • الأجهزة
    ,
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 16+
مميزات اللعبة

مناسبة للمبتدئين

عادة، الألعاب الاستراتيجية تتطلب منك التعمق الكبير فيها للبدء في تعلم التحكم و التعود عليها، لكن مع Halo Wars 2 تبدأ بمهمات بسيطة جداً تعودك على أساسيات التحكم و تضعك مع كل مهمة مختلفة في تحدٍ جديد مختلف يركز على عنصر مختلف من عناصر اللعبة ويزيد من صعوبة اللعبة شيئاً فشيئاً۔ تصاعد الصعوبة ممتاز جداً بالنسبة للعبة استراتيجية، لأنه يجعلك تبدأ بالتعود على تحكم اللعبة المتنوع و يربطك بعالم اللعبة۔

 

المقاطع السينمائية خلابة

من البداية، ستلاحظ جمال المقاطع السينمائية۔ الشخصيات الأساسية مثل Cutter و Isabel تم رسمها بدقة عالية مخيفة وجعلتني للحظات أنسى أنها مقطع سينمائي۔ يتضح جهد فريق الرسم بكيفية تغير ملامح الشخصيات و كيف عرض البيئة المحيطة بتلك الشخصيات خلال المقاطع السينمائية۔

عيوب اللعبة

التحكم ليس للمواقف المعقدة

مع أن التحكم الأساسي مبسط ليعمل على يد الإكس بوكس، إلا أنه في المواقف الحرجة ستحس بنقصان هذا التحكم مقارنة بالتحكم الاعتيادي للألعاب الاستراتيجية – الكيبورد و الماوس۔ أثناء لعبي لطور القصة لم أحس بهذا النقصان، لكن مع عدة مباريات ضد لاعبين أخرين، وأثناء التحركات المختلفة و الحروب المتباعدة الاتجاهات ستبدأ بملاحظة أنك تحتاج لطريقة أفضل للوصول إلى الوحدات أو اختيار وحدات معينة من ضمن قائمة الوحدات المختلفة بجيشك۔

 

طور Blitz

اللعبة تقدم طور Blitz الذي يجعلك تلعب اللعبة عن طريق اختيار كروت معينة تعدها قبل أن تبدأ المعركة۔ اشكالية هذا الطور هو اعطائه تقدم واضح لمن يستثمر أموال حقيقية فيه، بدون أن يكون هناك توازن ما بين اللاعبين الذين يحصلون على الكروت من ساعات اللعب – مثلما حصل مع Halo 5 مثلاً۔ فكرة مميزة اعاقها الحاجز المادي۔

الخلاصة:

Halo Wars 2 ليست من نوعية الألعاب التي يسهل من التوصية بها، لكن إن كنت تريد تجربة نوعية الألعاب الاستراتيجية فهي أنسب خيار بسبب تسهيل طريقة التحكم على خلاف العادة۔ رسوم خلابة وصعوبة مناسبة متصاعدة تجعلك تتأقلم مع اللعبة وترتبط بشخصياتها وعالمها۔

إشكاليات اللعبة هي وضوح العوائق التي يواجها التحكم مع تصاعد الحرب و مقابلتك لخصوم محترفين مع الوقت۔ أيضاً وجود طور Blitz الذي يعتمد على استثمار الأموال الحقيقية لتفوز۔

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.8
فكر فيها

Send this to friend