مراجعة: Gravity Rush 2 لذة التحليق في عالم ساحر

بواسطة في
  • الناشر
    Sony Interactive Entertainment
  • المطور
    SIE Japan Studio/Project Siren
  • تاريخ الإصدار
    2017-01-18
  • الأجهزة
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 12+

بعد مرور خمس سنوات من بداية مغامرة Kat الغامضة في مدينة Hekseville، تعود لنا Kat مجددا بمغامرة جديدة مليئة بالأجوبة للأسئلة التي كانت تحوم في أدمغة اللاعبين خلال الجزء الماضي. لازالت Kat تمتلك قدراتها التي تجعلها تحلق في أي اتجاه، لكن فريق التطوير أضاف طبقة جديد لطريقة اللعب وجعلها أسلس و أمتع من الجزء الماضي بالإضافة إلى تعديل ماجعل الجزء السابق شاق وتكراري. 

مميزات اللعبة

أسلوب قتال قمري/المشتري 

الكثير من اللاعبين يشتكون كون نظام القتال كان ممل وتكراري بشكل بشع خصوصا مع كمية الأعداء التي بتواجهها في اللعبة. هذا كان الجزء الأول للعبة بينما Gravity Rush 2. تعيد ذاكرتك في البداية وتجعلك تتأقلم مع نظام القتال في اللعبة وعندما تتعود ستفاجئك اللعبة بتقديم أسلوبي قتال جديدة. الأول وهو Lunar أو القمري والذي يجعل Kat خفيفة الوزن تحلق كأنها على سطح القمر. هذا الأسلوب القتالي الجديد سيسهل عليك قتال الاعداء الطائرة و السريعة. حيث أسلوب القمري يجعل Kat بضرب ركلات متتالية تلقائيا من دون أن تتوقف وتحدد على العدو مرة أخرى. بينما الأسلوب الآخر وهو Jupiter أو المشتري، هذا الأسلوب يجعل Kat ثقيلة ومع هذا الثقل تأتي ركلات قوية توفر لك القدرة بقتل عشرات الأعداء من ركلة واحدة. التعود على هذه الأساليب الجديدة مع الأسلوب القتالي الذي تعودت عليه من الجزء الماضي جعل لحظات القتال أمتع وجعلتني أشعر بأن كات وصلت المرحلة الأخيرة من ذروتها. خلط الثلاث قدرات وفرت لي الحرية في القتال التي كنا محرومين منها في الجزء الماضي. 

مهمات جانبية ذات مغزى

أيضا على عكس الجزء الماضي، المهمات الجانبية في هذا الجزء جدا شيقة وتشرح لك أكثر عن عالم اللعبة والشخصيات التي تعيش فيه. هذا الجزء قدم العديد من الشخصيات وتم تقديمهم بشكل ممتاز يشدك لمساعدتهم في مهماتهم الخاصة. كل مهمة تركز على مواطن في مدينة معينة وبعض هذه المهمات تكون دسمة بقصة جانبية تشرح لك معاناة بعض المواطنين. أنواع المهمات مختلفة وعديدة. تتراوح من مساعدة إعلامي لجريدة في امتلاك معلومات سرية عن الحكومة الفاسدة ،سرقة مؤونة من بعض الأغنياء، عامل منجم إلى مكافحة النيران. هذه هي بعض المهمات الجانبية التي لعبتها و تعتبر شريحة صغيرة من المهمات التي تقدمها اللعبة. 

بيئة ضخمة تحث على الاستكشاف

من أغلب الأشياء التي قضيت أغلب وقتي عليها خلال الجزء الماضي هو تجميع  الجواهر. الممتع فيها تجميع الجواهر، أولا الجواهر تساعد في تطوير مهارات Kat وجعل Kat أقوى. ثانيا الجواهر متوفرة لك في كل أنحاء عالم اللعبة وهذا مايجعل الإستكشاف ممتع. ستلقى العديد من الجواهر في البنية السفلية لكل مدينة بالإضافة إلى مزيد منها في سطح كل مبنى أو ناطحة سحاب. إذا تجميع الجواهر عن طريق التجوال والتحليق في المدينة ممل بالنسبة لك؟ بسيطة اذا اذهب الى المناجم، كل منجم من المناجم يملك تصميم خاص ساحر و مليء بالجواهر. بالإضافة إلى تعويذات التي تجمعها حتى تعطي Kat بعض القوى مثل زيادة قوة بعض ضربات Kat أو تزيد من HP كات.

شخصيات أنثوية قوية

مع تقدم الوقت بدأنا نرى المزيد الشخصيات الأنثوية في الألعاب لكن تمثيل الشخصيات الأنثوية جدا ضعيف وغير منصف. أغلب الألعاب تقدم الأنثى أما شخصية تحتاج الإنقاذ أو ستكون شخصية محاربة لكن “درعها” غالبا يكون مخزي ويركز على إستعراض الأجزاء المخله من جسم الشخصية. بالطبع Gravity Rush 2 تترك ماتقدمه الصناعة وبدلا من تقديم شخصية أنثوية ضعيفة قدمت لنا شخصيتين أنثوية قوية وهم Kat و Raven. تعاون كلن من هذه الشخصيتين وتمحور القصة عليهن وعلى علاقتهم ببعض جعل اللعبة منعشة. تواجد Raven معك في أغلب المهمات القتالات أضاف طبقة جميلة لطريقة اللعب لكن لاتقلق القتال لن يكون سهلا حتى مع Raven لان فريق التطوير وجد طريقة جعلت القتال موزونه أكثر مع تواجد Raven. التعلم علي استغلال المهارات الجديدة في القتال و القتال مع Raven جعل القتال جدا شيق وغير ممل حتى بعد ٣٠ ساعة من طور القصة. أيضا Raven هي ليست الشخصية الأنثوية الوحيدة التي ستساعدك في مغامرتك.

عيوب اللعبة

عدد الإطارات

خلال مواجهة بعض الزعماء العمالقة عدد الإطارات سينزل بشكل بشع لدرجة أن اللعبة تصبح أبطأ لكن سرعان ما تنحل هذه المشكلة إذا قمت بقتل بعض الأعداء. خلال مراجعتي كنت أستخدم بلايستيشن ٤  ليس Pro فمن الممكن أن Pro لا يمتلك هذه المشكلة.  

الخلاصة:

Gravity Rush 2 قدمت كل شيء ممتاز في الجزء الماضي بشكل أفضل, بينما أخذت عيوب الجزء الماضي وقدمتها على طبق مليء بالحلول إلى هذه العيوب. وجذبتني إلى عالم اللعبة بشكل لم أتوقعه جعلني أهتم إلى هذا العالم الغني بالمهام المتنوعة والشخصيات الفريدة من نوعها.
القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4.4
اشترها وانت مغمض

تعليقات 8

Send this to friend