انطباع: للقتال طعم اخر في For Honor

نشر في /بواسطة: في:

تمكنت أخيرا من تجربة For Honor واحدة من أكثر الألعاب التي انتظرها بشكل كبير، بعد أكثر من ساعة من اللعب المستمر لنمط اللعبة الجماعي خرجت و أنا أريد المزيد.

النمط الذي قمت بتجربته هو Dominion و الذي يضع فريقين من أربع لاعبين في مواجهة من أجل السيطرة على ثلاث نقاط رئيسية على الخارطة، تجميع عدد نقاط أكبر عبر احكام السيطرة على هذه النقاط و ادخال الفريق الاخر في مرحلة الانهيار.

ادخال الفريق الاخر في مرحلة الانهيار يعني انهم لن يتمكنوا من العودة للمباراة في حال تم قتلهم، لكن بامكان الفريق الاخر الخروج من حالة الانهيار في حال استعاد احد النقاط.

الشيء الذي لاحظته منذ المباراة الأولى هو آن اللعبة تعتمد بشكل كبير على التعاون كفريق و على تشكيلة الفريق نفسها، اللعبة ستقدم 12 بطل بآربع فئات لعبة مختلفة، تكوين فريق بتشكيلة متناسقة من هذه الفئات و التواصل بين اللاعبين خلال المباراة هو أساس الفوز.

for_honor_gamescom_ingame_shots-9

كما تعتمد اللعبة بشكل كبير و قبل آي شيء اخر على المهارة، لا تتوقع انك ستدخل و تلوح بشكل عشوائي امام خصمك للفوز، القتال اعمق من ذلك بكثير، عليك معرفة متى ستوجه ضربة للعدو و اين ستوجهها، كما ان لياقتك محدودة لذلك لا تريد الاستمرار بتوجيه الضربات العشوائية و الا سيفقد لاعبك طاقته.

يمكنك أيضاً استخدام البيئات من حولك لصالحك، ادفع الخصم باتجاه النيران لكي يحترق او ارمه على الأسياخ لتقتله مباشرة، هنالك العديد من الفرص التي تقدمها لك البيئة و لكن استخدامها يتطلب خليط من المهارة و التوقيت المناسب. بشكل عام القتال باللعبة يعطي شعور كبير من الحماس و الأهم آنه يختلف باختلاف الشخصية و ادواتها، كل شخصية تمتلك أسلوب لعب خاص بها لذلك في كل مرة تختار شخصية اخرى ستجد انك امام تجربة مختلفة كلياً.

بالحديث عن البيئات خرائط اللعبة مصممة بشكل رائع، هنالك توازن بالمسافات بين النقاط و تنوع في البيئات المقدمة حيث ان كل فصيلة لديها مجموعة من الخرائط المستوحاة منها. مجددا يجب عليك التخطيط قبل التحرك، بعض النقاط مفتوحة و لديها مداخل عديدة و بعضها منغلق و بمنافذ دخول قليلة، لذلك الطريق الذي ستسلكه سيحدد بشكل كبير نجاحك في الاستحواذ على النقطة من عدمه.

تحكم اللعبة من الأمور التي كنت اخشاها و التي لم أفهمها كثيراً من شرح المطورين سابقاً، حيث يبدو من الشرح معقد و غير عملي لكن بعد عدة مباريات وجدت أن التحكم سلس و يعطي شعور بالرضا و المكافئة عند تنفيذه بشكل ناجح و عندما تعتاد عليه ستجد انك تنفذه بدون تفكير.

for_honor_gamescom_ingame_shots-11

كما ذكرت سابقاً ان النمط يدعم فقط اربع لاعبين بكل فريق و هو ما يراه الكثير قليل و غير مناسب و شخصياً كنت اعتقد الامر ذاته، لكن التجربة تثبت عكس ذلك. حجم الخرائط و أسلوب اللعب و حقيقة ان الشخصيات التي يتحكم بها الكمبيوتر ستسبب لك الكثير من الازعاج اثناء مقاتلتك لعدو اخر، تجعل هذا العدد اكثر من كافي. لن تشعر ابدا انك تواجه 4 فقط، ستجد تقريباً عدو في كل مكان تذهب له.

لعل القلق الوحيد بالنسبة لي هو صعوبة اللعبة عند اللعب مع أشخاص لا تعرفهم، مثل Rainbo Six Sige اللعبة تعتمد على تعاون الفريق و تفاهمه و اختيار ذكي لشخصيات الفريق و لعب بدون عشوائية، لا أعلم ان كان من الممكن تحقيق ذلك عند اللعب مع غرباء عبر الشبكة بدون تواصل.

لكن بشكل عام و على الرغم من قصر التجربة إلا أنني خرجت بايجابية عالية عن For Horor و اتوقع فعلاً ان تكون واحدة من أكبر ألعاب العام المقبل ان نجحت في تقديم نمط قصة بنفس المستوى.

Send this to a friend