مراجعة: Final Fantasy XV اللعبة التي كادت أن تكون

بواسطة في
  • الناشر
    Square Enix
  • المطور
    Square Enix
  • تاريخ الإصدار
    2016-11-29
  • الأجهزة
    ,
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 16+

مميزات اللعبة

موسيقى جميلة

من أول لحظة ستقابلك Final Fantasy XV بموسيقى مميزة۔ ملحن هذا الجزء استطاع صناعة مقطوعات ستظل بالذاكرة لفترة طويلة۔ المشاهد الملحمية، لحظات القتال، دخولك لكل مكان جديد۔۔كل خطوة ستجد مقطوعة جميلة جداً مميزة۔ ليس هذا فحسب، أيضاً تستطيع شراء مقطوعات من الأجزاء السابقة و الاستماع إليها أثناء قيادتك للسيارة۔

عالم كبير

صحراء كبيرة، غابات متشعبة و جبال عالية كل هذا موجود في Final Fantasy XV و مرسوم بعناية كبيرة۔ العالم كبير جداً و مليء بالتفاصيل الدقيقة سواء من ألوان متدرجة أو وجود كائنات مختلفة تضيف حياة لذلك العالم۔ من بعد إنهائك أول مهمة، ستبدأ اللعبة بتقديم كل أنواع المهمات لك، و تترك لك الخيار في إنهاء الآن أو لاحقاً، و هذا ما سيساعدك على إكتشاف ذاك العالم الكبير۔

 

عيوب اللعبة

كل عمل يعتبر شغل

يتضح هذا مع بداية اللعبة، حيث يترتب عليك دفع سيارتك التي توقفت من دون سبب۔ كل مهمة تؤديها، كل مكان تكتشفه، كل محادثة تخوضها وكل مرة تركب أو توقف سيارتك سيقابلك مقطع بسيط يريك شخصيتك وهي تفعل هذا العمل۔ هذا الأمر يقتل من انغماسك باللعب و يعطيك إيحاء أن اللعبة عبارة عن عمل تؤديه بدلاً من وسيلة ترفيه۔

 

شاشة التحميل هي أكثر ما ستراه

ترتيب المهمات ساهم في إنحدادك على العودة كثيراً لنقاط البداية، ولهذا ستحتاج إلى التنقل بشكل كبير في العالم۔ وبسبب حاجتك إلى استخدام السيارة، ستحتاج إلى استخدام إما Fast Travel أو Return to Car أو Tow Car و ما إلى ذلك من الخيارات الخاصة بالقيادة و كل ذلك ستطلب منك مشاهدة شاشة Now Loading بشكل ينرفز و يقتل من متعة اللعب – خصوصاً إن كنت تريد أداء المهمات الفرعية قبل إنهاء أي قسم من اللعبة۔

 

طريقة لعب متكررة بسرعة

بسبب محدودية أفكار اللعبة ستبدأ الكثير من تلك الأفكار بالتكرار۔ صيد الجوائز أو Bounties سيتكرر، أداء المهمات الجانبية سيتكرر۔ حوارات الشخصيات ستتكرر۔

القتال نفسه سيبدأ بالتكرار۔ بسبب عدم وجود أهمية كبيرة للقدرات السحرية و عدم قدرتك على التحكم بالشخصيات الأخرى ستبدأ باستخدام نفس الاستراتيجيات بسرعة مما يولد التكرار القتال۔

الخلاصة:

Final Fantasy XV كادت أن تكون فريدة من نوعها۔ هناك عناصر تجذبك في Final Fantasy XV، الموسيقى التي تدغدغ طبلة أذنك و تتحد مع العالم الكبير المرسوم بعناية كبيرة لتكتشف ما يخبأه لك بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة التي تستطيع عملها۔ لكن هناك عيوب أكبر تنفرك منها۔ عالم اللعبة الكبير و الحي، و الموسيقى المميزة لم تكفِ لتغطي على عيوب القصة الواهية و التكرار الكبير في كل أجزاء اللعبة الأخرى۔ لذلك Final Fantasy XV كادت أن تكون۔۔۔

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.2
ابعد عنها

تعليقات 4

Send this to friend