ما هو نظام S.P.E.C.I.A.L في Fallout 4 و كيف يعمل؟

نشر في /بواسطة: في:

لتتعرف على طريقة تطوير الشخصيات في Fallout 4، تحتاج إلى فهم نظام S.P.E.C.I.A.L والذي يعتبر العمود الأساسي لتطوير شخصيتك۔ S.P.E.C.I.A.L هو اختصار لعدة عناصر و سنشرحها بالتفصيل واحدة تلو الأخرى۔

تبدأ في Fallout 4 بعدد 28 نقطة توزعها على نظام S.P.E.C.I.A.L۔ في بداية اللعبة، تستطيع صرف ما بين نقطة إلى 10 على كل حرف مختلف۔ لا تخف إن لم تكن متأكداً في البداية على كيفية صرفهم، ستسنح لك الفرصة في وقت لاحق بإعادة توزيع كل النقاط من جديد۔ فلنبدأ بالشرح المفصل لكل حرف، لتستطيع تصور كيفية بناء شخصيتك بالطريقة التي تراها مناسبة۔

 

Strength

أو القوة۔ ببساطة هذا الحرف يمثل قدرتك على حمل الأغراض معك۔ كلما زادت قوتك، كلما زاد عدد الأغراض التي تستطيع جمعها من الصحراء القاحلة في عالم Fallout 4۔ هذا الحرف مهم جداً خصوصاً في البداية۔ أيضاً القوة مسؤولة عن مستوى و مقدار الضرر الذي تحدثه بالأسلحة اليدوية مثل السكاكين و حتى عراك الأيدي۔

 

Perception

أو الإدراك۔ مهم جداً لقدرة VAT۔ كلما ارتفع الإدراك لشخصيتك، كلما زادت دقة نظام الVAT، والذي يساهم في التصويب على أعضاء معينة من جسم عدوك۔ الإدراك أيضاً يساهم في جعلك تستطيع التسلل خلف أي شخصية و سرقة ما في جيوبها أو حتى وضع قنبلة موقوتة من غير إحساسهم۔

Endurance

أو التحمل۔ كلما زاد التحمل عندك، كلما زادت مقاومتك ضد الأمراض، الأطراف المصابة و الإشعاع النووي۔ فكر فيها كنظام مناعة للجسم۔ التحمل يزيد من قدرتك على تحمل أكل أي نوع من اللحوم تجده في عالم Fallout 4 و يشمل ذلك لحم البشر، من دون الإصابة بأي تسمم أو أمراض۔

 

Charisma

أو الجاذبية۔ تحب أن تحصل على تخفيضات من البائعين أو الحصول على خيارات إضافية مثل الكذب أو الاتفاق مع حلفاء جدد عند حوارك شخصيات عالم Fallout 4؟ طور الجاذبية۔ مفيدة أيضاً في ترك الإدمان ولا نقصد هنا إدمان اللعبة۔

 

Intelligence

أو الذكاء۔ عند زيادة ذكائك، ستتمكن من تصليح أسلحتك، معالجة نفسك و استخدام الكمبيوترات و أيضاً ستحصل على خيارات أفضل عند الصناعة و التطوير۔ أيضاً ستضيف لك خيارات إضافية في الحوارات مع الشخصيات۔ خليط ممتاز مع الجاذبية أن أردت تفادي المواقف المحرجة في Fallout 4۔

 

Agility

أو الخفة۔ كلما زادت الخفة لديك، زادت قدرتك على استخدام نظام VAT خلال القتال أكثر من مرة۔ تساعدك الخفة أيضاً على التسلل و قتل أعدائك وهم نيام بدون أن يكتشفك أحد۔

 

Luck

أو الحظ۔ الحظ سيزيد من فرصة حصولك على ضربة عالية الضرر ضد أعدائك و تزيد من فرصة حصولك على غنائم أكثر عند فتح أي من الصناديق أو الأدراج۔

 

كيف تغير نظام القدرات عن الأجزاء السابقة

perkposter_fallout_4

في كل مرة تزيد أحد الأحرف، ستفتح لديك أحدى الخواص أو المهارات التي تستطيع تعلمها خلال مسيرتك۔ لكل حرف من الأحرف من كلمة S.P.E.C.I.A.L مهارات مخصصة ولكل مهارة مستوى يصل إلى 10۔

زيادة المستوى أسرع بكثير من الجزء الثالث، و بخلافها أيضاً لا يوجد مستوى معين تقف عنده۔ كلما زاد مستواك في المهارة، كلما زادت ندرة و جودة خصائصها۔ مثلاً عند تعلمك المستوى الأول من مهارة Gunslinger ستزيد من مسافة استخدامك للأسلحة، لكن في حال استمرارك في زيادة مستواها، ستتمكن من شل حركة عدوك و إزالة أسلحتهم برصاصة واحدة۔

أغلب المهارات الموجودة في الجزء الثالث ستعود في الجزء الرابع، لكن قد تجدها في حرف مختلف عن السابق أو تمت إعادة تسميتها، لذلك إن كنت من محترفي الأجزاء السابقة، ابحث عن مهاراتك المفضلة قبل أي تطوير۔ تستطيع أيضاً عدم اختيار أي مهارة و الاستعاضة عنها بتطوير أحد الأحرف لتصل بذلك إلى مستوى أعلى من المهارة بشكل مباشر، لذلك قرر قبل أن تأخذ أي مهارة بدون أي سبب۔

 

كيف تحصل على مهارات إضافية

fallout4_grognak_magazines

تستطيع أيضاً أن تحصل على مهارات إضافية عن طريق إيجاد المجلات و القصص المصورة عند بحثك في عالم Fallout 4۔ بعضها قد يعطيك نقطة مهارة، بينما بعضها قد يزيد من مستوى مهارة معينة تملكها۔ عند تجميعك لكل العشرة مجلات الخاصة بGrognak the barbarian ستزيد من مهارة البربري والتي تزيد من فرصة إصابة العدو بضرر عالي أو Critical Strike۔

Send this to a friend