[فلسفة رياض] إرتباطي بالشخصيات الإفتراضية

نشر في /بواسطة: في:

منذ الصغر وأنا أستمتع بألعاب الفديو، ولقد قابلت شخصيات إفتراضية كثيرة. منهم من عاش معي لفترات طويلة ومنهم أستطاع دخول مشاعري لفترة قصيرة. هنالك العديد من شخصيات الألعاب المفضلة لدى نحن اللاعيبن في ألعاب كثيرة، هنالك أمثلة كثيرة جداً. لكن لن أتحدث عن الشخصيات القوية بشكل عام، سوف أتحدث عن إرتباطي ببعض الشخصيات وما هي الأسباب التي جعلتني أتعلق بهذه الشخصيات التي لن أنساها.

Solid Snake من سلسلة Metal Gear Solid

metal-gear-solid-solid-snake
وبالتحديد الذي ظهر بالجزء الأول والثاني والرابع
أتذكر أيام البلايستيشين 1، بالتحديد الجزء الأول من سلسلة Metal Gear Solid عندما كنت لا أعلم أي معلومة عن البطل الذي ألعبه، لكن مع مرور الوقت بدأت أفهم قصة بطلنا الذي جعلني أعشق ألعاب الفديو، وعلمت بإن لديها قصص جميلة جداً. مدى شجاعة هذا البطل الذي يعتبر من أفضل الجنود سواء من ناحية الذكاء وأسلوبه في القتال والتجسس والعدد من العناصر التي قدمها في اللعبة. من أكثر الأشياء التي جعلتني أرتبط معه أكثر وأكثر هو بإن السلسلة عاشت فترة طويلة جداً وبأجزائها الجميلة، من أيام الجيل البلايسيتشين 1 ومع الجزء الأول ومع البلايسيتشين 2 للجزء الثاني والثالث ومع البلايسيتشين 3 الجزء الرابع، فعندما رأيت Solid Snake كيف أصبح كبير بالسن لسبب مرضه أو أسباب أخرى. حزنت بإنه كأنه رافق حياتي بشكل مستمر بدون توقف والأن أراى البطل كبير بالسن يحاول القتال وإنهاء أخر مهمه له.

كانت هنالك لحظات صعبة وحزينه علي عندما أراه يحارب الموت بشكل عنيف وإنهاء المهمه والتضحيات التي تأتي من الشخصيات الأخرى. وهنا نقطة مهمه جميع هذه المشاعر خرجت مني بسبب ابداع المخرج Hideo Kojima الذي أستطاع تكوين شخصية أو شخصيات العيش لمدة أكثر من عشرين سنة، وهذه إجابة قصيرة لماذا يعتبر مخرج السلسلة الكل يحترمه على أعماله الرائعه.

Sly Cooper من سلسلة Sly

sly_cooper_by_dashinghero-d5vc23p
دائماً الشخصيات التي تحاول تقدم نفسها على هيئه حرامي نادراً من منهم ينجح بجعل شخصيته يتعلق بالذهن. لكن Sly رغم أنه شخصية كرتونيه أعجبني كيف كان ماضيه و ماضي عائلته. ماضي العائلة كانوا محترفين بالسرقه بأساليب لا تأتي في البال. خلال الأجزاء يحاول يقدموا ماضي بشكل بسيط وبالتحديد عن عائلته ثم تبدأ تحاول تتعلق بـSly وكيف استطاع معرفة العصابة البسيطة المكونه من أصدقائه المقريبن. بشكل بسيط وأسلوب أبسط في تقديم القصة والشخصيات أستطعت التعلق بالـSly وكيف أستطاع جعل مرحلة التفكير لدى البعض عالية، بحيث رؤية الأماكن بعدة زوايا مختلفة. بالإضافة إلى قصة الحب التي كانت تدور بينه وبين carmelita الشرطية التي تحاول منذ فترة طويلة جداً الأمساك به.

شاركنا برأيك عن الشخصيات المفضلة لديك؟!

تعليق 11

  • عبدالرحمن بعيون

    عبدالرحمن بعيون

    Altair و Ezio Auditore
    اثنين من أفضل الشخصيات مب بس بسلسلة أساسنز بل بالألعاب بشكل عام!
    و على أن الناس كرهت جزء Revelations، إلا أنه الجزء المفضل عندي لأنه جميع بين الاثنين بنفس اللعبة

    (0)
    رد
  • Don Saad

    Don Saad

    Ezio تعلقت في شخصيته و كيف بدأ يسكتشف Assassin . جيرالت من The Witcher صائد الوحوش و الأشباح مع اني ما لعبت الجزء الاول و الثاني لكن شخصيته رهيبة كيف الناس تشوف انسان بلا مشاعر وما يهمه اي شيء غير المكافأة لكنه انسان بالنهاية و علاقته مع سيري توضح هالشيء . اخر شخصية لي من لعبة TWD كيف كان مجرم و تاريخه الأسود و علاقته مع كليمنتاين و كلامه بالحلقة الاخير شيء رهيب

    (1)
    رد
  • Abdulelah

    Master Chief يعتبر اكثر شخصية أثارت اهتمامي و جعلتني اطلع على كتب و قصصة مصورة و أفلام لأتعرف عليه أكثر و منها تعرفت على عالم Halo بشكل اكبر و تعرفت على شخصيات أكثر من ضمن العالم جلبوا لي السعادة في كل لحظة من اللعبة و المصادر الأخرى . لا أتمنى أن يأتي يوم أنسى فيه حبي لهذه اللعبة و التجارب التي وفرها لي عالم هيلو

    (2)
    رد

Send this to a friend