دليل المستهلك لحدث E3 2017

نشر في /بواسطة: في:

انسحاب عدد كبير من الناشرين خلال E3 2016 جعل إدارة (ESA (Entertainment Software Association الجمعية المنظمة لحدث E3 بتغير بعض أنظمة هذا الحدث، لكن قبيل أن نتحدث التغيرات الجديدة لنأخذ نظرة عن ماضي E3. ابتدأ هذا المعرض في سنة ١٩٩٥ وهدفه هو استعراض العاب الى مسؤولين متاجر التجزئة وبنفس الوقت ESA سمحت بقبول الإعلاميين لتجربة هذه العاب. دعونا نعود الى حاضر ونعرف ماهو سبب قلة مشاركة الناشرين خلال السنة الماضية. السبب هو ارتفاع مبيعات العاب الرقمية. كمثال EA خلال السنة الماضية حققت 55٪ من أرباحها من العاب الرقمية. هل هذا يعني بأن محلات التجزئة أصبحت عديمة القيمة؟ طبعا لا،لأن EA كشركة نشارة ضخمة استطاعت بتكوين علاقات مع محلات التجزئة دون تواجدهم داخل E3 ومن هنا نستنتج لماذا ESA قدمت بعض التغيرات في 2016 وفي 2017 سمحت الفرصة لعامة الناس بالمشاركة في المعرض.

خلال E3 2016  الجمعية المنظمة قدمت لنا E3 LIVE والذي سمح لعدد من الجمهور العام بحضور لهذا الحدث بشكل مجاني وبتجربة عدد من العاب وبعض عناوين VR مع مسابقات و العديد من المشاهير. هذه السنة ESA قدمت الفرصة 15 ألف شخص محظوظ بشراء تذاكر الى معرض E3 2017 . إذا كنت أحد 15.000 شخص المحظوظين فجهز نفسك لأنك سوف تحضر أهم حدث جيمري على هذه الأرض وأكثر حدث جيمري متعب، لكن إذا اتبعت هذا الدليل ستوفر على نفسك الوقت، الجهد و سيجعل تجربتك في المعرض أمتع.

1- قم بحجز فندق قريب من المعرض، لدرجة أنك تستطيع بالوصل مشيا خلال ١٠ أو ١٥ دقيقة .لأنك سوف توفر على نفسك مبلغ كل سيارة أجرة (الأسعار نار) والأفضل أن تستعمل إحد خدمتي Uber أو Lyft.

2- هذه هي أهم نقطة، أرتدي حذاء مريح لأنك ستمشي كثيرا و ستظل واقفا لساعات عديدة!

3- تذكر بجلب، شحن كل أجهزتك المحمولة وإذا كنت تمتلك 3DS فسوف تحظى Street passes بشكل لانهائي.

4- تكلم مع المطورين. كل أساطير صناعة الألعاب متواجدين في أرض المعرض مثلك فإذا رأيت أحدهم لاتخجل، تحدث معهم و ستنصدم لحظتها لأنهم سيتحدثون معك وسوف تتناقشون عن الألعاب التي قمتم بتجربتها. وهذا هو أفضل سؤال تسأله اذا كنت خجول إلى إذا كانوا مشغولين لحظتها سيعتذرون لك <أو يسحبون عليك مثل ما حدث لي مع Mark Cerny>. 

5- إذا كنت تريد الذهاب الى دورة المياة فأنصحك بالإبتعاد عن الحمامات في الدور الأول إذا كنت تريد معرفة لماذا ننصحك باجتناب دورات مياة الدور الأول اذا قم بزيارة سريعة لها ولحظتها ستعرف. اذا كنت تريد توفير وقتك فأذهب لدورات المياه في الدور الثاني التي غالبا تكون نظيفة بسبب أغلب الحاضرين يتجهون لدورات المياه داخل أرض المعرض. أما إذا كنت من الأشخاص المحظوظين الذي يستطيع بحبس “طاقاته” الى نهاية اليوم فهنا أنصحك بالتوجه الى فندق JW Marriot الذي يبعد مسافة ٥ دقائق مشيا و يحتوي على دورات مياه واسعة تستطيع فيها تلبي كل حاجاتك. اخيرا يحبذ أن تجلب معك بعض من baby wipes (مناديل مبللة) لأن جميع دورات المياه الأمريكية لاتقدم نفس المحتويات التي نجدها في دورات المياه محليا.

6- معرض E3 يقام لمدة يومين ونصف والحاضرين يبدأون بالصف لأبواب من الساعة ٨ الصباح مع أن أول يوم للمعرض يبدأ الساعة ١٢ الظهر فإذا كنت تريد من أوائل اللاعبين بتجربة الألعاب فتأكد أن تكون متواجد في الصف بشكل بدري حتى تحظى بتجربة اللعبة التي تريدها.

7- نظم جدول بشكل يومي وحدد ماهي العناوين التي تريد تجربتها، هنالك العديد العناوين التي تعرض كل سنة في E3 بعضها العاب ستصدر بعد شهرين الى 4 شهور والبعض يأخذ سنين عديدة. رتب جدولك بتجربة هذه العناوين التي ليس لها موعد إصدار أولا. غالبا اليوم سينتهي ولم تحصل لك فرصة إلى بتجربة من 3 الى 6 العاب. فأجعل اليوم الأول بتجربة العاب متأكد من قابلية لعبها داخل أرض المعرض وبنفس الوقت تجول حول كل من القاعة الغربية والجنوبية حتى تبدأ برسم خطة اليومين المتبقين.

 

8- العاب بلايستيشن داخل أرض المعرض يختلف نظامها عن باقي الشركات الأخرى. لأن بلايستيشن تتطلب منك بتحميل تطبيق على الأجهزة الذكية و خلالها تستطيع بحجز موعد للعنوان التي تريد بتجربته. الحجز بهذه المواعيد غالبا يبدأ الساعة 10 نفس الوقت الذي تفتح في أبواب المعرض.  وتستطيع تحميل التطبيق للIOS هنا الأندرويد هنا 

9- بالنسبة للطعام فتستطيع بالأكل من الكافتيريا المتوفرة في أرض المعرض، لكن أنصح بتجنبها لأن الأكل الذي ستحصل عليه ليس بالجودة العالية+الأسعار مبالغ فيها. إذا كنت تريد الأكل بشكل سريع والعودة إلى المعرض لتجربة المزيد من العناوين فهذا هو أفضل حل. أما إذا كنت تريد بزيارة أماكن سياحية تستطيع في التسكع وشراء كل ما لذ وطاب فأتجه (Little Tokyo) طوكيو الصغيرة، التي ستجد فيها عدد كبير من المطاعم التي تقدم أكلات يابانية شعبية إلى دكاكين بيع توفر لك مشتريات مختلفة يابانية من حلوى الى وجبات خفيفة.

أتمنى هذه المقالة افادتك/ي إذا كنتم ستزورون E3 هذه السنة و بنفس الوقت إذ لم تكن متواجد هذه السنة فاحتفظ بهذا الدليل حيث لا تعلم متى ستتاح  لك فرصة في زيارة هذا المعرض العريق.

تعليقات 6

Send this to friend