هل تدعم الشركات برامج الغش؟

نشر في /بواسطة: في:

لاعب كوري كان يلعب Overwatch على الكمبيوتر الشخصي خلال بثه على موقع twitch و كان يستخدم برنامج للتصويب التلقائي و جاه حظر خلال البث المباشر.

خطر ببالي سؤال، هل فعلا الشركات تحاول منع برامج الغش “البوت” على أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو أنها فعلا مبسوطة فيها وتحاول شكليا أنها تمنعها؟

أو أنها هي من تحاول أن تساعد المطورين بحيث تكسب من بيع البوت أو بيع الأغراض داخل اللعبة نفسها ؟

بعد تقريبا 4 سنين من اللعب على جهاز الكمبيوتر و تجربة العديد من برامج الغش في العديد من الألعاب، إلى الآن ما تم إغلاق حساباتي في الألعاب. أقصد في برامج الغش الي تلعب عنك وتجمع لك الأغراض وانت بعيد عن الجهاز، طبعا بعضها بفلوس والأخر مجاني.

أهم الألعاب الي جربت البوت عليها:

  • Diablo 3
  • Final Fantasy xiv
  • Clash of clans
  • Pokemon go

طبعا جربت البوت لحالي واحيانا ندخل مجموعة ونشغله كلنا ويجمع لنا ويسوي الأشياء عننا. مدة تشغيلي للبوت تختلف من لعبة لآخرى.

مثلاً في Final Fantasy XIV الأشخاص اللي جاهم حظر هم الي خلصوا الريد الجديد عن طريق الغش لكن لو تخلص أي شيء ثاني عادي في حال محد بلغ عنك.

أحيانا أقعد أتسائل هل فعلا هم مبسوطين بهذا الشيء أو لا دامه ما يخرب على الناس؟

في Final Fantasy XIV أو أي لعبة MMO الشركات ما تهتم لهم الا اذا جاهم اكثر من تبليغ أو إنهم خلصوا الريد وكانوا من أوائل الأشخاص، لكن للي يستخدمونه للـ mining أو الـ Gather ففعليا هم قاعدين يخدمونهم من ناحية أن السوق الحرة للعبة يكون دايم متحرك ومتوفر فيه كل الأغراض، بالإضافة إلى انهم قاعدين يدفعون لهم إشتراك شهري.

في الألعاب الـ MMO وصلوا لدرجة أن بياعيين الذهب أو  الفلوس الي في اللعبة يسوون إعلانات داخل اللعبة وما يجيهم حظر الا اذا بلغوا عنهم عدد كبير من الاشخاص.

يعني كل شركة ألعاب تبحث عن انهم يرفعون عدد الأشخاص الي يلعبون اللعبه عشان يقدروا يسوقوا لها، مثلا في pokemon go كل ما زاد الأشخاص الي يلعبونها في منطقة معينة يقدرون يجيبون شركات تدفع لهم عشان  يسوون فعالية في المحل أو المطعم مثل ما فعل ماكدونالز في اليابان.

ففعليا الشركة ما يهمها اذا الشخص كان يستخدم البوت أو لا لأنها بالأخير تبي أرقام أكبر. جربت احد برامج الغش الي تسمح لك التنقل في أي مكان في العالم وتصيد البوكيمون وتجمع البوكيستوب وأيضا جربت 3 بوتات بعضها بفلوس وبعضها ببلاش تلعب عني وتسوي فعليا كل شي، تطور البوكيمون، ترسله للبروفيسور و كل البوكيمونات يجيب عليهم بيرفكت و  الكورة تكون لافه بحيث تاخذ 210 نقاط خبرة على كل بوكيمون! لدرجة واحد من البوت مضبط يصيد 100 بوكيمون في 100 ثانيه او اقل بمعدل كل بوكيمون في الثانيه، ويجمع لي من 200 ألف إلى 700 ألف إكس بي في الساعة!

1396a592b6d7630d15869700ff3e8297895eac056e9874671543d873052ab962

في Clash of Clans البوت يصير يجمع لك الموارد طول ما البوت شغال ويهاجم لك ويطور لك الي تبي بدون أي تدخل منك فقط انت تعطيه وش الأشياء الي تحتاجها وهو يسوي كل شيء وجربت أكون مشغله 24 ساعة لمدة أسبوع وما صار أي شيء للحساب، الا إنه صار أقوى :D.

يمديهم يسوون متابعة لأي شخص يجمع اغراض بشكل غير طبيعي ويجيه حظر تلقائي، او حتى يكون في نظام حمايه يشيك إذا فيه أي ملف او برنامج يستخدم اللعبة وهل هو مصرح له او لا في حال كان لا يتم حظره مثل ما يصير في نظام VAC في ستيم،  يعني هل من الطبيعي أن يكون الشخص متصل في سيرفر اللعبة لأكثر من 160 ساعة خلال أسبوع ؟

من وجهه نظرك هل تشوف فعلا الشركات تحاول تمنع الأشخاص الي يستخدمونها ويصرحون إنهم بيوقفون كل الأشخاص الي يستخدمونها أو لا ؟ و هل لك تجارب سابقة معها؟

Send this to a friend