هل Diablo III مختلفه في آجهزة الجيل الجديد؟

بواسطة في

من أحد أكبر العناوين التي كانت حصرية على الكمبيوتر الشخصي من Blizzard هي الجزء الثالث من سلسلة Diablo. صدرت اللعبة سابقًا على الجيل السابق من الأجهزة السابقة و الأن  تصدر على أجهزة الجيل الجديد من الأجهزة. هل تم إتقانها بشكل عام على الإجهزة المنزلية سواء أكانت من ناحية الأداء أو الرسوم بالفعل؟

2372898-d3-ps4-8

 بما أن اللعبة قادمة من الكمبيوتر الشخصي إلى الأجهزة المنزلية من أول الأشياء التي تستطيع ملاحظتها هو تغيير تصميم القوائم بشكل عام، بحيث تستطيع التحكم بها بيد التحكم بسهولة. القوائم تشمل تغيير الأسلحة، المهارات، ملابس الشخصية وغيرها. تستطيع تغييرها بشكل سريع وسلس بمجرد تحريك عصا التحكم أو لمس الـTouchPad في يد التحكم الخاصة بالبلايستيشين 4. يعتبر إنجاز لشركة Blizzard حيث تم إتقانها بشكل أفضل وأسهل للاعبين على الأجهزة المنزلية، خاصة أن قوائم نسخة الكمبيوتر الشخصي تتناسب مع الماوس ولوحة المفاتيح، فإذا تم نقلها بنفس التصميم للإجهزة المنزلية سيواجه اللاعبون صعوبة في التحكم  وتغير الأسلحة بشكل عام. الشكل الجديد للقوائم جداً ممتاز وسهل للاعبين المبتدئين.

D3X_BlizzCon_PS4_Westmarch_AD_17

من أهم عناصر الألعاب هو الأسلوب القتالي، قتال اللعبة كان عن طريق الضغط بزر اليسار ومحاولة فعل الحركات الأخرى عن طريق الأرقام (1,2,3,4). يد التحكم تعتبر نوعاً ما محدود على عكس الماوس و لوحة المفاتيح. لكن في خلال رحلتي في ديابلو على البلايستيشين 4 توزيع أزرار التحكم بالحركات كانت ممتاز جداً، بحيث X الهجمه العادية (بالماوس زر اليسار) والحركات الأخرى مثلث، مربع، دائرة. R1 لإعادة الدم. فعندما تبدأ اللعب فيها تنسى بأن اللعبة كانت أصلها على الكمبيوتر الشخصي بسبب إعادة تصميم وتوزيع أزرار التحكم وسهولتها على اليد التحكم الخاصة بالجهاز المنزلي. أيضاً المشي والتنقل بين مكان ومكان بعصا التحكم كان جداً متقن بشكل ممتاز، بحيث لا توجد تلك الفروقات بين التحكم بالمشي في الماوس وعصا التحكم في اليد. النظام الذي تم إضافته للإسلوب القتالي الي هو “Dodge” الذي يعتبر إضافة جديد للإجهزة المنزلية وهو نظام الدحرجه والإبتعاد عن ضربات الأعداء عن طريق عصا التحكم اليمين، بكل بساطة مشابه لنظام التدحرجه في سلسلة God Of War.

Diablo_III__Reaper_of_Souls_GÇô_Ultimate_Evil_Edition_(English)_20140824195222

 الطور التعاوني، فعندما أتحدث عن الطور التعاوني فلا أتكلم عن طور الأون لاين، بل أتكلم الطور التعاوني الذي يكون بنفس المكان والجهاز، أي مثل الأيام القديمة. المميز فيها بإنها تدعم أربعة لاعبين كل لاعب يستطيع ربط حسابه بالجهاز ويشاركون اللعب في نفس الوقت والجهاز والمكان، أيضاً إنجاز التحديات التروفيز فإذا خلص قام بإنهاء التحدي فيفتح له التروفي. أكبر ميزه هي أربعة لاعبين بنفس الشاشة بدون إنقسامها فهذا يعتبر بالنسبة لي ميزة كبيرة حتى تكون الرؤية واضحه للجميع لقتل جميع الأعداء ولا تكون الشاشة صغيرة مربعه وليست واضحة.

ما رأيك باللعبة؟ وهل تنوي إقتناءها على الإجهزة المنزلية؟ شاركنا برأيك.

الخلاصة:

بكل بساطة تجربتي مع نسخة الكمبيوتر الشخصي، تم نقلها للإجهزة المنزلية بشكل ممتاز من ناحية إعادة تصميم القوائم و توزيع أزرار التحكم ليد التحكم بشكل صحيح ومتقن.

القصة
التحكم
الأصوات
الرسوم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4.4
اشترها وانت مغمض

تعليقات 3

  • baron-allel

    لعبتها على الـPC وجربتها على الـPS3 صراحة التجربة خرافية ما حسيت فرق بالتحكم وتعودت
    عليها واستمتعت فيها اكثر من الـPC لأني لعبتها مع أخوي الصغير أعطيه Warrior وأخلي الأعداء يطبون عليه وأنا Witch Doctor من بعيد هههههههه ويموت وهو فرحان ههههههههه
    أهنئ Blizzard على النقلة الرهيبة وعلى اللعبة نفسها 🙂

    (1)
    رد
    • معك حق بالفعل بليزرد عملها جداً خورافي من ناحية نقل اللعبة الى الأجهزة المنزلية بجودة ممتازة جداً. مثل ما ذكرت بالمراجعة تصميم القوائم عملهم جداً متعوب عليه.

      وش رأيك أنت باللعبة؟ جربتها على الإجهزة المنزلية أو لعبتها على البي سي ؟

      (0)
      رد

Send this to a friend