انطباع: Dead Rising 4 و المتعة الغير مشروطة

نشر في /بواسطة: في:

لطالما عرفت سلسلة Dead Rising بجنونها و تميزها بالأسلحة التي تقدمها لقتل العديد من الزومبيز، و يبدو أن الجزء الرابع في طريقه لإكمال ذلك مع العديد من التحسينات التي ستزيد من جنون التجربة.

أحداث قصة هذا الجزء تقع بعد 16 سنة من الجزء الأول و تكمل قصة Frank West التي لا نعلم الكثير عنها منذ نهاية الجزء الماضي.

اللعبة تضعك أمام الآلاف من الزومبيز، الشاشة امامك ستكون ممتلئة حرفيا بهم. الزومبيز نفسهم منقسمين لثلاثة اقسام: العادي، المتحول حديثاً و الـ Evo.

النوع الأخير يتميز بذكائه و قدرته على التواصل مع فصيلته، ما يعني أنه في حال واجهت زومبي من هذا النوع سيكون قادر على دعوة اخرين لمساعدته بالقضاء عليك.

Frank يعود مع كاميرته بالطبع، يمكنك استخدامها لالتقاط صور للزوميز او خذ “سيلفي” معهم للحصول على بعض النقاط، كما أنه يمكن استخدامها لتنفيذ حركة تدعى “stealthie” عبر التسلسل خلف زومبي ثم اخذ صورة معه قبل قتله.

بالحديث عن القتال اللعبة ستعطيك 3 انواع من الاسلحة: اسلحة يدوية، اسلحة يمكن رميها و اسلحة للمدى البعيد، يمكن التغيير بين هذه الاسلحة بضغطة زر لتنفيذ حركات معينة و القضاء على الزومبيز بطرق مبتكرة.

جنون اللعبة و روعتها يكمن بالأسلحة و السيارات التي يمكنك صنعها من خلال دمج بعض القطع لتخرج بشيء جديد كلياً، كل سلاح او سيارة تراها يمكنك تعديلها و في حال جمعت القطع المناسبة يمكنك بنائها على الفور دون الحاجة للذهاب لمحطة خاصة كما في الجزء السابق.

dead-rising-4

لديك أيضاً بدلة تدعى Exo، بدلة من الحديد تعطيك قوة عالية لخلق المزيد من الاضرار، هذه البدلة يمكن تعديلها أيضاً عبر دمجها مع امور متواجدة بالمحيط من حولك. في الديمو الذي تم عرضه تم دمجها مع الة مثلجات لتحصل على طلقات و ضربات تجمد الزومبير. اللعبة ستوفر الكثير من الامور التي يمكنك دمج البدلة بها لتخرج بالعديد من الامور المجنونة.

مع استمرارك في قتل الاعداء ستحصل على حركات خاصة تدعى “visceral” سيتواجد 6 منها باللعبة، هذه الحركات ستقتل الزومبيز بوحشية عالية، كمسك احدهم و تمزيقه لنصفين.

المطور شدد ان عالم اللعبة مفتوح لكنها لا تعتبر لعبة عالم مفتوح! ما يعني ان اللعبة ستعطيك مساحات لتذهب و تكتشفها لكن لا تتوقع انك ستلعب في عالم مفتوح مثل العاب اساسنز كريد مثلا.

مع ذلك خريطة اللعبة كبير، على الرغم من انها بنفس حجم الجزء الثالث تقريباً لكنها تقدم مساحات لعب اكبر و ستحتوي على مجمع تجاري ضخم يوزاي تقريباً نصف حجم الخريطة لكنهم لم يكشفوا عنه بعد.

في عالم اللعب ستجد بعض الاشخاص الذين يحتاجون للمساعدة، بامكانك مساعدتهم و الحصول على بعض المكافئات منهم بالمقابل كالأسلحة او القطع او بامكانك تركهم ليتحولوا لزومبيز. لكن انتبه بعضهم قد يحتال بطلب المساعدة ثم يهجم عليك لقتلك.

بشكل عام اللعبة بدت ممتعة مع عودة البطل المحبوب Frank West و تعليقاته و حوارته المضحكة، التنوع في انواع الزومبير المقدمة و الاسلحة المجنونة التي يمكنك تصنيعها عبر القطع المتواجدة في عالم اللعبة.

Dead Rising 4 هي لعبة ستلعبها بحثاً عن المرح الغير مشروط، مليئة بالجنون و المرح كما اعتدنا عليها مع الكثير من الأمور لتفعلها في هذا العالم المدمر.

Send this to friend