مراجعة: Dark Souls 3 تضعك على أعصابك مجدداً

بواسطة في
  • الناشر
    Bandai Namco Entertainment
  • المطور
    Fromsoftware
  • تاريخ الإصدار
    2016-04-12
  • الأجهزة
    , ,
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 16+

منذ أن تم الإعلان عن الجزء الثالث من اللعبة، بدا العديد من عشاق اللعبة بالتسأل عن هل اللعبة سوف تقوم بتقديم وحوش جديدة؟ أساليب جديدة؟ قصة تابعة أو جديدة، والكثير من التسألات. ايضاً، كان هنالك تسألات أخرى عن صعوبة اللعبة، بحكم الجزء الثاني لم يكن بصعوبة الجزء الأول لانه وضع في عين الاعتبار اللاعبين الجدد و تبسيط اللعبة لهم. لذا هل هذا الجزء تخطى توقعات اللاعبين وتوقعاتنا؟ فلنرى.

مميزات اللعبة

نظام قتال مطور

dark_souls_3_feature_d.0

من لعب سلسلة Dark Souls فإنه يعلم أن اللعبة تملك طابع مميز في طريقة القتال، فاهي لكن في هذا الجزء قاموا بتطوير ذلك وإضافة بعض الحركات التي كانت موجودة في لعبة Bloodborn. ايضاً كل سلاح أصبح يمتلك خاصية مميزة فيه تتطلب منه إستخدام بما يسمى بال”مانا” او ما يسمى في اللعبة ب”FP”، وهو العنصر المستخدم لحركات السحر، مما يجعل كل سلاح يتميز عن غيره بناءً على طريقة لعبك وتوجهك في اللعبة.

عالم مرعب وجميل

Dark souls 3 world

لا تزال هذه واحده من مميزات اللعبة الفريدة. بحكم اللعبة تعتبر لعبة عالم مفتوح فان العالم يمتزج بمعالم جميله ذات طبيعة ورسوم خلابة ومناطق مظلمة ذات طابع مرعب وكئيب. كل هذه العناصر تتمزج بشكل جداً رائع بالأخص مع الجيل الجديد من الأجهزة وقدراتها العالية لرفع نسبة قوة الرسوم في الألعاب. أيضاً، في كل منطقة تتميز بعالمها وتستطيع معرفة نوعية الوحوش التي سوف تواجهها بناءً على المكان الذي انت به. فعلى سبيل المثال، عند ذهابك لمنقطة تحتوي على نهر سام فسوف تعرف ان نوعية الوحوش سوف تكون سامة.

الكثير والكثير من المقتنيات

dark souls 3 gameplay

في هذا الجزء هنالك العديد والكثير من المقتنيات التي تستطيع تجميعها. فكل منطقة تحتوي على أسلحة، خواتم، دروع وغيرها موزعة في أماكن سواءً كانت واضحة أو لا. أيضاً، هنالك بعض المقتنيات يجب عليك مقاتلة “ميني بوس” لكي تمتلكها. لذا، مقارنتاً بسابقيتها، هذا الجزء أفضل بكثير من هذه الناحية.

غموض جميل في القصة

dark-souls-3

طبعاً في سلسلة Dark Souls القصة لا تطرح مثل الطرق المعروفة، دائما يكون هنالك غموض فلن تعرف من هو صديقك من عدوك. وهذا الطرح مستمر مع الجزء الثالث منها، فالقصة غامضة وأي تصرف قد يغير من مجرى القصة بشكل كامل. طبعاً القصة لن تنفهم من المره الأولى لانها صعبة جداً لتفهم فيجب عليك التركيز في كل حدث يحدث لك.

عيوب اللعبة

أخطاء تقنية مزعجة

dark_souls_3_11-1152x648

في بعض الألعاب فإن الأخطاء التقنية قد تكون من مصلحة اللاعب لتساعده لانهاء مهمه او قتل وحش معين. لكن في هذا اللعبة وهذا الجزء بالذات فان هنالك الكثير من الأخطاء التقنية التي تضعك في موقف مزعج. فعلى سبيل المثال، قد تعلق شخصيتك في أحد الأماكن ولن تستطيع التحرك، مما يجعلك فريسه سهله للحوش لقتلك وتخسر كل ما تملك بسبب هذه الاخطاء التقنية.

الخلاصة:

من يعرفني جيداً فأنا من عشاق هذه السلسلة وكنت محبطاً من الجزء الثاني لأنه لم يكن بصعوبة الجزء السابق منها، وكانت سهله بعض الشيء. لكن هذا الجزء اعاد حماسي للعبة، فمن يريد لعبة تقدم له تحدي، حماس وشعور كبير بالإنجاز فعليه شراء اللعبة.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4.8
اشترها وانت مغمض

تعليقان 2

  • Mad phantom

    اتفق مع اغلب اللي تكلمت عنه الا من ناحية العيوب فعادية جدا و موجودة في كل سلسلة DS، لكن فيه سلبيات اكبر زي نزول غريب في الفريمات، و مشكلة حاصلة لي مع الأون لاين اواجه صعوبة باللعب مع بعض الشباب اللي اعرفهم بسبب مشاكل في السريفر اغلبها unable، بعكس الدخول العشوائي اللي ما ياخذ وقت، البون فاير صاير قريب من بعض جدا

    (2)
    رد
  • صلاح

    سلسلة دارك سولز لاتصدق اسطورية بمعنى الكلمة

    لعب مميز وممتع اذكر اني ختمت dark souls1 و صدرت بعدها بشهر dark souls 2 وختمتها ومن ثم اعتزلت اللعب لعام كامل تقريبا
    لاني دارك سولز كرهتني في الالعاب الاخرى كلها
    لم اجد لعبة تضاهي دارك سولز
    ببساطة دارك سولز افضل لعبة في العالم
    دارك سولز اجمع كل الالعاب في كفة وضع الاخرى في كفة ستجد دارك سوزل هي المتفوقة

    (3)
    رد

Send this to a friend