جوائز E3 2016: أفضل مؤتمر

نشر في /بواسطة: في:

تميزت مؤتمرات E3 بهذا العام عن الأعوام السابقة أنها ركزت على الأشياء المهمة باختصار و بشكل مثالي و ابتعد أغلبها عن اللحظات المملة التي لا علاقة لها بالألعاب.

على الرغم من ذلك إلا أن مؤتمرات الشركات المطورة للألعاب EA, Ubisoft و Bethesda كانت متواضعة بعض الشيء و لم تشهد لحظات أو إعلانات ضخمة، على عكس مؤتمر الشركات المصنعة سوني و مايكروسوفت التي كانت من أفضل مؤتمرات الشركتين في السنوات الأخيرة.

اختيار المؤتمر الأفضل في معرض E3 هذه السنة لم يكن بالأمر الهين، و بعد تصويت مطول بين أعضاء الموقع اتفق الأغلبية على أن المؤتمر الأفضل كان من نصيب:

سوني

playstation

سندس الخباز:

طريقة عرض مؤتمر سوني كانت مختلفة ومميزة عن بقية المؤتمرات، يعني بعد يومين من المؤتمرات تتوقع إنك مللت ولن ترى شيء يبهرك ولكن تأتي بلايستيشن لتختمنا بطريقة أسطورية حقيقة لم أتمكن من إمساك جوالي للحظة من الحماس حينها!! أظن إستغلوا كل لحظة بإحترافية تامة وماكان في وقت ضائع بين عروض الألعاب غير كذا توزيع الوقت على الإعلانات المهمة كان جيد وخصص وقت صغير جداً للإعلانات المتوقعة مثل كراش. بالحديث عن التوقعات بالرغم من إني توقعت الكثير من الإعلانات إلا إن طريقة إفتاتحهم للعروض كانت مليئة بالغموض مثل God of war و Call of duty تبدأ تشك بألعاب كثيرة وبعد مايمتلك العرض كل إنتباهك يظهر شعار اللعبة أو شخصية شهيرة ويشتعل الجمهور معها.
بالنسبة لي شخصياً كانت أمالي برؤية جزء جديد من God of War ضعيفه جداً بسبب الجزء الأخير السيء Ascension، لكن بإعلان جزء جديد من السلسلة و بالطريقة التي افتتحوا المؤتمر بها أنا راضٍ تماماً و مقتنع بإن هذا أفضل مؤتمر لهذا العام، بالإضافة إلى Days gone وحصول the last guardian على موعد إصدار، لا يمكن أن تصبح الأمور أفضل من ذلك!
سوني جابت عناوين القيمرز يبونها، يكفي عرض لعبه كوجيما الجديدة و اللي بنظري تخليه المؤتمر الأفضل.
XboxLogo
في الوصافة حل مؤتمر مايكروسوفت، التي قدمت لنا هي الأخرى مؤتمر ممتاز يثبت مدى تعلم الشركة من أخطائها الأخيرة و مدى اصرارها على التقرب أكثر من اللاعبين.
بكل سهولة المؤتمر الأفضل بالنسبة لي كان مايكروسوفت، فبخلاف مواعيد الإصدار القريبة للألعاب التي أحبها مثل Gears of War 4 و Dead Rising عرفنا لمحات عن مستقبل خدمة اللايف و الأجهزة الجديدة۔ طريقة مايكروسوفت مع دعم الكمبيوتر كان مثيراً للاهتمام و سيجعل من اللعب في ألعاب الأونلاين أسهل بكثير۔

نواف النغموش:

مؤتمر مايكروسوفت هذه السنة كان ممتع وخفيف و استعرض لنا أهم العناوين اللي قادمة على الأكس بوكس ون هذه السنة وبداية السنة القادمة وهذا مانريدة من أي مؤتمر في E3. الذي جعل مؤتمر Xbox يبرز بالنسبة لي هي نقطتين الأولى تقديم “Play Anywhere” هذه الميزة ستسمح للاعبين مايكروسوفت بشراء نسخة واحدة من اللعبة وبيتاح لهم لعبها على كلن من الأكس بوكس ون و الويندوز 10. النقطة الأخرى هو تقديم الخدمات الجديدة على Xbox Live مثل Arena التي تسمح للاعبين بتقديم بطولات و “Looking for group” اللي بتسهل لعب الألعاب الأونلاين اللي تحث على اللعب الجماعي مثل Destiny التي كانت تعذب الاعبين حتى يحصلوا على لاعبين أخرين بمساعدتهم.

و أخيرا كشف مايكروسوفت عن “Project Scorpio” هذا المشروع الذي كنا نتكلم عنه لفترة طويلة قبل معرض E3. العديد مننا بعد المعرض بدأ يتشكى كيف مايكروسوفت تعلن عن Xbox One S وبعدين تعلن عن جهاز أقوى بينزل السنة اللي بعدها. أتمنى من الجميع أن ينظر لها بشكل إيجابي، لانه كان من الممكن مايكروسوفت تعلن عن Xbox S في نهاية المؤتمر وينتهي المؤتمر، لكن مايكروسوفت كشفت عن الجهازين حتى الاعب اللي يريد أن يقتني جهاز جديد يستطيع أن ينتظر حتى يصدر Project Scorpio و يقتنيه. وبهذا مايكروسوفت قدمت جهازين يرضي جمهورها اذا كنت تريد أن تلعب الألعاب بدقة 4K فلديك Project Scorpio أما اذا كنت غير مهتم بدقة 4K وتريد جهاز العاب يشغل العاب مايكروسوفت المحبوبة لك اذا الجهاز الأنيق Xbox One S سيتوفر لك في أغسطس.

أنت عزيزي القارئ شاركنا رأيك، ما هو المؤتمر المفضل لك؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

Send this to friend