هل زادت ألعاب المحاكاة عن حدها؟ عطنا رأيك

نشر في /بواسطة: في:

بدأت ألعاب المحاكاة بالازدياد بشكل طردي مع انخفاض تكاليف بعض المحركات الشهيرة۔ كل يوم نرى ألعاباً جديدة أو أجزاء أخرى من إصدارات سابقة و كلها تدخل تحت تصنيف ألعاب المحاكاة۔ رأينا مثلاً Goat Simulator و من ثم توسعتها الخاصة بالزومبيز GoatZ و هناك الجزء الجديد والذي سيصدر قريباً Forza 6 والذي يطمح بأن يكون أفضل تجربة محاكاة لسباقات السيارات۔ هناك بالنسبة لي نوعان من ألعاب المحاكاة سأشرحهما كالتالي:

 

النوع الأول من ألعاب المحاكاة

FIFA-16-0

النوع الأول الذي يأخذ محاولة تقمص النشاطات الحياتية الإعتيادية و نقلها للعالم الافتراضي۔ مثلاً لدينا لعبة FIFA بجميع أجزائها و التي تحاول تقديم الواقعية بشكل كبير عن طريق تجارب عديدة لمحركات خاصة لكل الأمور المتعلقة فيها مثل حركة الكرة و فيزيائيتها أو تصادم اللاعبين ببعضهم و ما يولده ذلك من ردات الفعل۔ هناك أيضاً ألعاب مثل Forza أو Gran Turismo والي تحاول نقل عالم سباقات السيارات بمختلف أنواعه إلى شاشتك الصغيرة و نقل كل التأثيرات المحيطة بسيارتك التي تقودها مثل شدة الرياح و حتى مدى بعد السيارة التي أمامك عنك و تأثيره على سرعتك إلى محرك جهازك المنزلي۔

 

النوع الثاني من ألعاب المحاكاة

goat_simulator_image_Rl9mKT0wLRfUnqb

ولدينا النوع الأخر من ألعاب المحاكاة والذي يأتي على شكل محركات فيزيائية مغلفة بقالب ألعاب و يتم بيعها على هذا الأساس۔ لدينا مثلاً Goat Simulator التي تجعلك تعيش دور معزة في عالم حديث و إحداث ما تستطيعه من أضرار أو حتى الدوران حول المدينة بشكل عشوائي – ومن يقدر يشره عليك أنت معزة۔ أخر الألعاب التي رأيتها و هي سبب كتابتي للمقال هي لعبة محاكاة لقطعة من الخبز۔ نعم قطعة من الخبز! كلا اللعبتين يعتمدان على الفيزائية الخاصة سواء بالمعزة أو قطعة الخبز و حول تفاعلهما مع العالم و العشوائية التي تعتمد على اللاعب۔

 

مع أي فريق أنت؟ هل ترى أن ألعاب المحاكاة كلها من صنف واحد أم مثل ما صنفتها أعلاه؟ وما هي لعبة المحاكاة المفضلة بالنسبة لك؟

هل زادت ألعاب المحاكاة عن حدها؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

التعليقات : 1

Send this to friend