كذبة أبريل في الألعاب

نشر في /بواسطة: في:

مرحباً أبريل! وصلنا إلى نهاية الثلث الأول من السنة و بداية فصل الربيع، ذلك ليس صدفة، إسم أبريل أتى من كلمة Aprilis و التي تعني “الإنفتاح” باللغة اللاتينية، و ذلك لتفتح الزهور في هذا الشهر تزامناً مع نهاية الشتاء. بالطبع لسنا هنا لنتحدث عن الزهور، الأول من أبريل يصادف أيضاً المناسبة السنوية الشهيرة المعروفة بأسم “April Fool’s Day” أو كما نعرفها نحن بأسم “كذبة أبريل”. يعود أصل هذه المناسبة لأكثر من 600 سنة و يتم ممارستها حول العالم، و ذلك عن طريق عمل المزحات و الخدع و نشر أخبار غير حقيقية في الجرائد و المجلات و غيرها.

April 1st

ناشري و مطوري الألعاب تلاعبوا بنا في هذا اليوم على مر السنين، غالباً ما تكون مزحاتهم ذكية و مبتكرة، و أنا متأكد إن مزحاتهم في April Fool’s Day لعام 2016 لن تخيب ظني. في هذه المقالة، سآخذكم في جولة قصيرة لنطلع على بعض المزحات المميزة التي تم نشرها في الإنترنت.


 

لعبة Assassin’s Creed على الكنيكت

للتوضيح، هذه المزحة لم تأتي من Ubisoft (الفرنسيون لا يتمتعون بحس الفكاهة) بل من أحد مستخدمي موقع YouTube العباقرة. في هذا العرض، ستجد كيف تقوم لعبة Assassin’s Creed بدعم جهاز ميكروسوفت كنيكت بصورة مثيرة للسخرية (الأمر المثير للسخرية حقاً هو إن هناك من أعتقد إن هذا العرض حقيقي).


 

إطلاق Thomas Was Alone على جهاز Nokia 3310

thowas-was-alone-nokia-3310-primeiro-abril

لا أعرف كيف أصف هذا الجزء، لنتقدم إلى المزحة التالية…


 

Pac-Man في خرائط Google

pac-man-google-maps-97e834ed602cf61b

غالباً ما تكون شركة Google الأكثر عبقريةً في إطلاق مزحات أبريل، و قد تكون هذه أفضلهم، حيث تم إطلاق تحديث لخرائط Google على المتصفح يحول الشوارع إلى لعبة Pac-Man الشهيرة.


 

محتوى Optimus Prime للعبة Titanfall

كان سيكون أمر رائع لو كان حقيقي.


 

فتح الطلب المسبق لحزمة Half-Life 3 مع جهاز Xbox One

halflife3_630
بالطبع لن يكون April Fool’s Day من دون أي مقلب له علاقة باللعبة الأكثر إنتظاراً في تاريخ الألعاب، الأمر لم يتوقف على الصورة فقط، بل تم ذكر الكثير من التفاصيل مثل قيام شركة EA بنشر اللعبة و دعم اللعبة ل32 لاعب في طور تعدد اللاعبين و غيرها.


600x600

كانت هذه خمسة أمثلة لكذبات الأول من أبريل في الألعاب، هناك الكثير و الكثير غيرها مما يجعلني أتسائل، ما هي الكذبة المفضلة لديك؟ شاركنا بها في التعليقات بالأسفل.

شكراً على وقتكم و نراكم في مقالات أخرى بالمستقبل.

مرافقكم الرقمي، عبدالله.

Send this to a friend