مراجعة: ABZU

بواسطة في
  • الناشر
    505 Game
  • المطور
    Giant Squid
  • تاريخ الإصدار
    2016-08-02
  • الأجهزة
    ,
  • النوع
    ,
  • التصنيف العمري
    PEGI 3+

عودتنا العاب بتقديم مراحل تحت الماء لكن جميعنا نعرف عندما تكون تحت الماء دائما ستكون على عجلة من حل لغز بسرعة قبل أن تذهب أنفاسك الأخيرة أو الخروج من كهف مائي للنجاة  وهذا يجعلك لا تقدر جمال البحر والمحيطات! بل يجعلنا ننظر لها كلحظة قلقة تجبرنا بالخروج من الماء بأسرع وقت ممكن  بينما Abzu تأخذ مايجعل أعماق المحيط خلاب وساحر لنا وتقدمه لك بجرعات شبة خطية.

مميزات اللعبة

جمال الإستكشاف   

Abzu-Aug-2

Abzu تحثك و تكافئك على الأستكشاف والتفاعل مع عالم هذه االتجربة وجميع أنواع المخلوقات البحرية وهذا هو العنصر الأساسي في Abzu. كل منطقة تكتشفها سترى فيها أنواع مخلتفة من المخلوقات البحرية التي يسمح لك بأستعمالهم بالغوص والحركة السريعة و كل ماتتعمق أكثر ستجد نفسك في معابد مليئة بالوحات الفنية التي تطرح لك قصة هذا العالم الغارق. ستظل تتفاجئ بجمال مايجعل أعماق المحيطات مبهر حتى أخر اللحظات في Abzu. لن تكتفي بالتفاعل مع المخلوقات البحرية فقط حيث Abzu تقدم لك Divers أو الغواصين وهي روبوتات بحجم السمك، هدفهم واحد فقط و هو مساعدتك في فتح بعض الأبواب الطحلبية.

الموسيقى:

Screen-Shot-2015-06-09-at-3.13.53-PM-930x521

مرة أخرى يعود لنا Austin Wintory ملحن Journey و يقدم لنا واحدة من أفضل موسيقى الألعاب في تاريخ الصناعة. موسيقى Abzu تتغير مع كل منطقة تستكشفها وتضيف طابع يجعلك منبهر. من قطع هادئة مع المزمار إلى موسيقى اوركسترا المثرية والثرية التي لازلت أستمع لها في ذهني وجلعت Abzu تملك طابعها الخاص.

عيوب اللعبة

بساطة الميكانكيات:

SeaTurtle.0

اللعبة جدا سهلة ولا تقدم شي يتحدى الاعب، خلال اللعبة ستغوص وتستكشف أعماق البحر لكن مكانيكيات اللعبة لاتقدم شي أكثر من ذلك غير الألغاز الخفيفة الي تدور حول فتح الأبواب. خلال الدقائق الإولى تعودت على التحكم وبشكل سريع فعلت بعض القفزات على سطح البحر بصحبة الدلافين والأسماك. قد تواجه مشاكل صغرية مع كاميرا اللعبة لكن لن تأثر على تجربتك بشكل كبير. قلة أختلاف المكينكيات في اللعبة قد يجعلها مملة للبعض لان الكل ماتستطيع فعلة في Abzu هو السباحة والحوم داخل أعماق البحر والتفاعل مع البيئة البسيط.

القصة:

osezu3ui2qpzwplcsmmb

طرح القصة ربما لايكون أقوى نقاط Abzu. لن ترى مقاطع سنمائية عديدة واذا كان هناك بعض المقاطع السنمائية في تحوم حول بيئة البحرية للعبة، على عكس Journey التي تقدم مقطع سنمائي يشرح لك القصة بشكل عام. القصة في Abzu تطرح لك على شكل رسمات فنية فيها صور من سلفك الفضائي؟ وكل رسمة توضح لك أكثر عن الأحداث التي وقعت لهذا سلالة الغريبة. أحتجت أن أنهي اللعبة مرتين حتى أفهم بعض النقاط من قصة اللعبة لانه خلال لعبي للمرة الثانية بدأت بعض الأمور أن توضح لي أكثر.

الخلاصة:

Abzu رائعة و هادئة وهي لعبة إستكشاف تثير فيك شغف الأستكشاف و تركز على تقديم الحرية لك في إستكاف أعماق البحر والتعرف على المخلوقات البحرية أكثر من أي نقطة أخرى أضف إلى ذلك تنوع الألوان داخل المحيط،الموسيقة الساحرة و سهولة التحكم يجعلها تجربة جديرة بالتجربة.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.9
فكر فيها

Send this to a friend