5 لاعبين صعبوا على أنفسهم طريقة اللعب

نشر في /بواسطة: في:

بالأمس قرأت عن لاعب بدأ و أنهى مشوار شخصيته في World of Warcraft عن طريق دعاسات الأرجل الخاصة بلعبة Dance Dance Revolution عن طريق تعديل دعاستي أرجل بمختلف أزرارها لتتماشى مع طريقة التحكم في WoW۔ المشوار أخذ منه تقريباً 132 ساعة لعب أو ما يعادل 5 أيام و 12 ساعة۔

Watch live video from Rudeism on www.twitch.tv

بعد وصوله إلى المشوار هذا على قناته في تويتش و إعرابه عن الفرحة في الموضوع الخاص في موقع Reddit، ذكر أن قداماه متورمتان حالياً و أن أكثر أمر استفاد من هذه الرحلة هو نزوله ما يقارب 4 كيلوجرام من وزنه۔ و ذكر أنه ينوي تجربة Heroes of the storm عن طريق الجيتار الخاص بلعبة Guitar Hero مع فريق من أصدقائه۔

dawod-shreian-why

أول عبارة تبادرت إلى ذهني بعد إنهاء المقالة هي مقولة داود الشريان الشهيرة “وشوله؟” بعدها بحثت عن لاعبين أخرين أحبوا تصعيب الألعاب على أنفسهم لمختلف الأسباب، لكن بالغالب أنهم أحبوا التحدي المتمثل بإما طريقة اللعب أو طريقة التحكم التي اختاروها و إليكم عدة لاعبين أختاروا الطريق الصعب الممتع – بالنسبة لهم۔

WoW-druid-gets-to-90

نعود مرة أخرى WoW مع لاعب اختار أن لا يقتل أي حيوان أو ينهي أي مهمة في لعبة مصممة حول القتل و إنهاء المهمات۔ هذا اللاعب أخذ حوالي 295 ساعة لينهي مشوار من 1 إلى 90 عن طريق تجميع الأحافير و زيادة مستواه أيضاً بالحرف اليدوية فقط لا غير۔ كل التجميع كان في منطقة Kalimdor وذلك لأن الذهاب إلى أي من المناطق الجديدة -على وقتها- في توسعة Mists of Pandaria يتطلب أخذ بعض المهمات و قتل بعض الأعداء، لذلك قرر اللاعب أن يجلس في Kalimdor والاستمرار في التجميع إلى أن حقق هدفه۔

ننتقل إلى لعبة أخرى أصعب بكثير من WoW۔ الكثير يعاني بالطريقة العادية في Dark Souls بمختلف أجزائها، لكن ما بالك بمن يختارون طرق أصعب لإنهائها؟ اللاعب الأول اختار أن يعدل التحكم من اليد العادية إلى مايكروفون عن طريق تعريف الأوامر الصوتية إلى حركات اللعبة۔ الأوامر الصوتية كانت أساسية، لكن الدقة العالية في تعرف الجهاز عليها كانت مخيفة و مثيرة للإعجاب بنفس الوقت!

لاعب أخر لعب Dark Souls، لكن بطريقة أخرى۔ اختار هذا اللاعب الطبول التي تأتي مع ألعاب مثل Rock band۔ التحكم كان بتعديل اثنان من الطبول الأساسية لتوجيه الكاميرة و الباقي للضرب و استخدام الأغراض۔ لتحقيق الفوز على الزعيمين كان لابد له من التجربة أكثر من 30 مرة، لكن ما يثير الإعجاب هنا ليس فقط التحكم محدود جداً بعدد الطبول الخمسة، لكن درجة هدوءه في قرع الطبول و اللعب و حتى الحديث وقت اللعب۔

أوامر صوتية؟ لا! اختار هذا اللاعب أداة الأوكارينا الموجودة في لعبة Zelda Ocarina of time للتحكم بكل اللعبة۔ مثير للاهتمام هو كيفية تعرف الكمبيوتر على كل النوتات المختلفة و تطبيقها۔ لا يوجد فيديو مطول محفوظ للعبه، لكن كل ما وجدت هو شرحه لطريقة التحكم باللعب بشكل مبسط۔

 

والآن بعد ما شاهدت هذه الأمثلة، هل ستحاول أن تجد طريقة لعب صعبة لتتحدى نفسك؟

تعليقان 2

Send this to a friend