4 ألعاب جوال رهيبة تحتاج للمشي… غير Pokemon Go!

نشر في /بواسطة: في:

الرياضة شيء جميل، فبالإضافة إلى الفائدة الصحية الناتجة عنها تكون أحياناً وسيلة للتنفيس غن الغضب، تحدي النفس و شحن طاقتنا الداخلية. مع ذلك و بكل أمانة قد تكون مملة في بعض الأحيان، فنحن بطبيعتنا البشرية دائماً ما نبحث عن دافع للقيام بالأمور التي تحتاج إلى جهد.

شخصياً، أمشي بشكل يومي تقريباً ما لا يقل عن نصف ساعة، لذلك بحثت عن وسائل مختلفة لملء هذا الوقت بشيء ممتع ينسيني المسافة التي أقطعها و الوقت الذي أقضيه و لحسن الحظ ألعاب الـ Exergaming كانت هنالك لمساعدتي.

ما هي الـ Exergaming ؟ هي كلمة مكونة من كلمتين: التمرين “exercise” و اللعب “gaming” تطلق على نوع من الألعاب التي تستخدم التمارين الرياضية من أجل اللعب. مؤخراً بدأت تنتشر هذه الألعاب على الهواتف الذكية، و لعل Pokemon Go التي صدرت مؤخراً هي أفضل مثال على ذلك، فهي تدفعك للمشي من أجل الإمساك بالبوكيمونات.

لأني وجدت إقبال كبير من اللاعبين على لعبة تعتمد على المشي مثل Pokemon Go، جمعت لكم بعض الألعاب التي من الممكن أن تجعل الدقائق التي تتمرنون بها ممتعة أكثر أو تدفعكم للتمرين أو المشي لمشاوريكم القريبة.

ملاحظة: بجانب الجوال، ستحتاج إلى سماعات رأس لعيش أفضل تجربة بهذا الألعاب.

Zombie Run!

اللعبة الأولى التي عرفتني على هذا النوع من الألعاب، ستخبرك قصة تقع في عالم الزومبيز تحكى عبر مجموعة من المهمات المختلفة التي يمكنك إكمالها عبر المشي. في القصة ستلعب دور شخص جديد ينضم إلى مجموعة من الناجيين، مهمتك هي الركض من أجل جلب المعونة و الغذاء لأصحابك الجدد.

المهمة نفسها مقسمة إلى أجزاء، ستحتاج لقطع مسافات معينة لإستكشاف الأجزاء و سماع قسم جديد من القصة، خلال ذلك ستجمع معدات و أدوات مختلف تضيفها لقاعدتك. الجميل في اللعبة أنها تحفزك على المشي بشكل أسرع، حيث قد تخبرك فجأة أنك مطارد من قبل الزومبي و عليك الإسراع حتى لا يتم الإمساك بك.

اللعبة تعرض لك السعرات الحرارية التي استهلكتها و المسافة التي قطعتها و بإمكانك تشيغل الموسيقى الخاصة بك عند توقف الحوارات.

متوفرة على أجهزة iOS و أندوريد بشكل مجاني، كما يوجد نسخ أخرى منها تحتوي على مهمات أكثر لكنها غير مجانية.

Fit for Battle

تشبه فكرة اللعبة السابقة بحيث أنها تعتمد أيضاً على المشي، لكن ما يميزها عنها أن القصة مستمرة بشكل دائم أثناء مشيك و أنها مقدمة بعالم خيالي يشبه عالم ألعاب الـ RPG بطريقة الحوارات و أنواع الشخصيات.

اللعبة مقسمة أيضاً إلى مهام، قبل البدء ستصمم شخصيتك الخاصة و التي يمكنك تطويرها و الحصول على أدوات جديدة لها عبر إكمال المهام بنجاح. خلال المهام اللعبة ستعرضك أيضاً لتحديات و تضعك في بعض المعارك التي يمكنك بالطبع الانتصار بها عبر زيادة سرعتك.

اللعبة جديدة و حالياً تحتوي على مهمة واحدة فقط، لكن من المنتظر أن تحتوي على 5 مهمات أخرى حيث يعد المطور بإضافة المزيد من المحتويات لها لاحقاً.

متوفرة بشكل مجاني على الـ iOS.

BattleSuit Runner Fitness

في هذه اللعبة ستلعب بشخصية DeltaSuit، حيث سيكون عليك بالطبع الركض من أجل إكمال المهام المختلفة التي تقدمها لك اللعبة. ما قد يميز هذه اللعبة أنها تعطيك تفاعل مع القصة عن طريق سرعتك، حيث ستعطيك خيار في اللعبة و سرعتك هي من تحدد القرار، فمثلاً إن أردت إنقاذ الرهائن خفف من سرعتك أو في حال أردت ملاحقة المختطفين زد من السرعة.

كما يظهر في أسم اللعبة شخصيتك في اللعبة هو جندي يرتدي بدلة BattleSuit، خلال مشيك ستضعك اللعبة أمام أعداء نسبة تغلبك عليهم تعتمد على بدلتك، لذلك بإمكانك تطويرها عن طريق عملة اللعبة التي تدعى “Iridium” و التي يمكنك الحصول عليها من خلال المهام أو شرائها عن طريق الأموال.

الجميل في اللعبة أنها تعطيك القدرة على التحكم بالمدة التي تريد ركضها قبل البدء بالإضافة إلى إمكانية استخدامك لأغانيك الخاصة.

متوفرة على الأندرويد بنسخة تجريبية مجانية تحتوي على بعض المهام، في حال أعجبتك النسخة الكاملة سعرها 11.21 ريال سعودي.

 

The Walk: Fitness Tracker Game

اللعبة من تطوير الأستوديو ذاته الذي قدم لعبة Zombi Run، نحكي قصة بطل اللعبة “أنت” حيث استلمت عن طريق الخطأ حزمة خطيرة يريدها بعض الإرهابيين. عليك إيصال هذه الحزمة لنقطة معينة عن طريق المشي و ذلك لإن القطار الذي كنت تريد استخدامه انفجر.

على عكس الألعاب الأخرى، لن تدفعك The Walk على الركض أو زيادة سرعتك في أوقات معينة، كل ما عليك فعله هو المشي لمدة معينة لكي تفتح مقطع صوتي جديد بالقصة. واجهة اللعبة عبارة عن خريطة افتراضية عليها نقاط مختلفة، هذه النقاط يجب ان تصل إليها لكي تفتح الجزء الجديد من القصة.

اللعبة ضخمة من حيث المحتوى، يوجد بها 65 حلقة تقدم 800 دقيقة من المقاطع الصوتية و التي قد تتطلب منك 3 أشهر لإكمالها في حال كنت نشط بشكل يومي.

اللعبة متوفرة على الـ iOS و الأندوريد بسعر 11.99 ريال سعودي.

أتمنى أن تجربوا هذه الألعاب و تشاركونا تجرابكم الشخصية معها و في حال كان لديكم ألعاب مشابهة غير مذكورة بالقائمة، شاركونا بها.

Send this to friend