لنتعرف على تفاصيل التحديث الجديد Creators Update لويندوز 10

نشر في /بواسطة: في:

في آخر نشاطات شركة مايكروسوفت، كشفت النقاب في المؤتمر الذي عقدته لمناقشة آخر مستجدات “ويندوز 10” أطلقت عليه اسم Creators Update، أو “تحديث الشركة المصنعة”. وقد وعدت مايكروسوفت بالكثير من الميزات الجديدة التي ستكون في متناول يد المستخدمين حال صدور هذا التحديث في أوائل العام المقبل. وسنستعرض وإياكم بإيجاز أبرز هذه الميزات.

دعم كبير وغير مسبوق لتقنية الواقع الافتراضي:

jguj6opa5f31nfb3fjjv-%d9%86%d8%b3%d8%ae

مع تقدم تقنية الواقع الافتراضي شيئاً فشيئاً نحو احتلالها قمة الهرم في فضاء التكنولوجيا، أضحت الشركات المصنعة لهذه التقنية تولي اهتماماً بالغاً إلى أدق التفاصيل في هذا المجال. ولم تكن مايكروسوفت أقل شأناً عن منافساتها من الشركات، إذ أنها سعت في هذا التحديث إلى الوصول الأقصى في الاستفادة من تقنية الواقع الافتراضي. فبالإضافة إلى إمكانية استعراض الصور ثلاثية الأبعاد التي أصبح بإمكاننا رسمها في برنامج “الرسام (Paint) 3D”، أصبح بإمكاننا أيضاً رؤية الأشياء من حولنا بتقنية ثلاثية الأبعاد تجعلنا نشعر بأننا في عالم أشبه بالخيال لكنه واقع صرف.

إمكانية الدخول في الواقع الافتراضي والتفاعل معه:

kakd5ysi2ojwwcavqg8d-%d9%86%d8%b3%d8%ae

خلال المؤتمر الصحفي، بين لنا أحد مسؤولي مايكروسوفت كيف يستطيع المستخدم الدخول حرفياً في الواقع الافتراضي والتفاعل معه. وقد قام بالدخول إلى شقة رقمية تحتوي على بعض التطبيقات وتفاعل معها كأنه موجود فعلياً في ذلك الفراغ. ويعد هذا الأمر طريقة رائعة لإبراز تقنية 3D بأبهى صورة.

نظارات الواقع الافتراضي المتوافقة بـ “ويندوز 10”:

dkyohrzuix3qyjry7t6a-%d9%86%d8%b3%d8%ae

كشفت مايكروسوفت أيضاً خلال المؤتمر عن مجموعة جديدة من نظارات الواقع الافتراضي “هولولينز” التي ستتوافق مع “ويندوز 10”. ومن بين هذه النظارات تلك التي تصنعها HP و Dell و Asus و Acer و Lenovo كل واحدة على حدى. وصرحت مايكروسوفت عن سعر تلك النظارات الذي سيصل إلى 299 دولار أمريكي.

تحديث جذري لبرنامج “الرسام (Paint) 3D”:

rijutphoup4skqdm5pmd-%d9%86%d8%b3%d8%ae

من أكثر الأمور التي تأثرت بهذا التحديث الأخير لنظام “ويندوز 10” هو برنامج “الرسام” الشهير، والذي أصبح اسمه “الرسام 3D” أو “Paint 3D”. وكما يمكننا الاستنتاج من الاسم الجديد للبرنامج، فإن اهتمام هذا التحديث ينصب بشكل رئيسي على تقنية 3D التي أصبح برنامج “الرسام” الآن يتقنها بالكامل. وقد صرحت المديرة في مايكروسوفت السيدة “ميغان سوندرز” أن هذا التحديث قد مكن برنامج “الرسام” من عمل لوحات ثلاثية الأبعاد ورسمها بدقة وسهولة. وقد قامت “سوندرز” بالتقاط صور بهاتفها النقال واستعرضتها على برنامج “الرسام” بتقنية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة هذه الصور على موقع Remix3D.com الذي تديره مايكروسوفت نفسها. وهذا الموقع بحد ذاته يحتوي على ميزات رائعة فيما يخص تقنية 3D مثل طباعة الصور ثلاثية الأبعاد وبرنامج SketchUp.

إضافة أدوات جديدة تتعلق بتقنية الـ 3D إلى برنامج PowerPoint:

ayxwlqashasunr9dxdk4-%d9%86%d8%b3%d8%ae

بالإضافة إلى برنامج “الرسام”، فقد خضع برنامج PowerPoint بدوره إلى تغيير كبير وإضافات جديدة؛ وفي هذه المرة أيضاً، يذهب دور البطولة إلى تقنية الـ 3D. ومن هذه الإضافات الجديدة إلى برنامج PowerPoint هو ما يسمى 3D rendering أو “تحسين أداء تقنية 3D”. وأصبح بإمكان المستخدم الآن إضافة الرسومات ثلاثية الأبعاد إلى العروض التقديمية التي ينشئها إلى بـ PowerPoint بكل سهولة وفاعلية دون الحاجة إلى معالجة الصور أولاً ومعادلتها قبل إضافتها إلى البرنامج.

البث بواسطة “إكسبوكس ون” أصبح أكثر سهولة:

وهذا خبر مثير بالنسبة إلى جمهور ألعاب الفيديو الذين يستخدمون جهاز “إكسبوكس ون”. فقد أصبح التواصل والبث بين مستخدمي “إكسبوكس ون” أكثر سهولة وفاعلية بعدما كان أمراً في غاية الصعوبة يجعل المستخدمين يفكرون ملياً قبل الشروع به، والفضل يعود في هذا الأمر إلى إدخال مايكروسوفت لتقنية Beam أو “الشعاع” مباشرة داخل “ويندوز 10”. ناهيك عن أن تنظيم المنافسات والمسابقات على “إكسبوكس لايف” قد أصبح أسهل بفضل وجود تقنية Arena التي يوفرها هذا التحديث الجديد.

المراسلات بين الناس أضحت غاية في السهولة:

v5kakwoustqysxug9dge-%d9%86%d8%b3%d8%ae

وأخيراً فقد صرح المسؤولون في مايكروسوفت عن كم أصبح من السهل مراسلة الأشخاص لبعضهم على “ويندوز 10” بعد “تحديث الشركة المصنعة” هذا. إذ أصبح بإمكان المستخدمين مراسلة أي كان مباشرة من سطح المكتب، بالإضافة إلى إمكانية وضع الأشخاص الذين نريدهم على شريط المهام من أجل الوصول السريع إليهم وإرسال الرسائل والملفات والبريد الإلكتروني وأكثر. إضافة إلى إمكانية إرسال رسائل SMS من الحاسب الشخصي الذي يعمل على “ويندوز 10” نيابة عن الهواتف التي تعمل بنظامي تشغيل “ويندوز” و “أندرويد”.

وهكذا رأينا كيف يوفر هذا التحديث ميزات رائعة وغير مسبوقة في مجالات 3D والواقع الافتراضي وألعاب الفيديو والتواصل بين البشر. ومن المؤكد أن مايكروسوفت لن تتوقف عند هذا الحد، بل ستطلق تحديثات أخرى في المستقبل يكون لها نفس التطور والأهمية كتحديث Creators Update.

المصدر

Send this to friend